أكد محافظ الدقهلية، طارق مرزوق، أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والأسواق والمحلات من خلال قطاع التموين أسفرت عن تحرير 372 محضرا بالمخالفات بمراكز ومدن المحافظة، وتمت إحالة جميع المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

جاء تصريح محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه علي حسن، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بشأن الحملات التموينية التي تم تنفيذها.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية أن الحملات التي تم تنفيذها قامت بضبط وتحرير 296 مخالفة في مجال الرقابة على المخابز بنطاق المحافظة وتحرير 76 مخالفة في مجال الرقابة على الأسواق.

وقال إن تلك المخالفات شملت في المخابز محاضر عدم مطابقة للمواصفات ومحاضر نقص وزن ومحاضر تجميع دقيق ومحاضر عدم وجود سجل تفتيش ومحاضر توقف عن الإنتاج ومحاضر تصرف في دقيق وعدم وجود بون صرف وإثبات مبيعات وهمية.

وفي الأسواق، شملت المخالفات محاضر عدم إعلان عن الأسعار، ومحاضر عدم وجود شهادة صحية، ومحاضر ذبح خارج السلخانة، ومحاضر غلق في مواعيد العمل الرسمية، ومحاضر غش تجاري، كما تم التحفظ على 180 كجم لحوم بلدية و130 كجم منتجات لحوم و1000 لتر سولار.

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكد المحافظ أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تم تنفیذها

إقرأ أيضاً:

الدقهلية تناقش الموقف التنفيذي بتطبيق قانون المحال العامة

عقد اللواء محمد صلاح ابو كريشه السكرتير العام لمحافظة الدقهلية، اجتماعا موسعا لمسئولي تطبيق قانون المحال العامة بالمراكز والمدن والأحياء على مستوى المحافظة بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة بحضور مديري الإدارات المعنية بديوان عام المحافظة.


وتابع السكرتير العام خلال الاجتماع الموقف التنفيذي الخاص بتطبيق قانون المحال العامة بالمراكز والمدن والاحياء والقري بنطاق المحافظة وذلك من خلال اللجنة المشكلة في كل مركز ومدينة وحي برئاسة نائب رئيس المدينة والتعرف علي المعوقات في هذا الشأن.


وشدد السكرتير العام، على ضرورة المتابعة المستمرة لأعمال لجان تفعيل قانون المحال العامة بمراكز ومدن المحافظة حرصا على تطبيق القانون حفاظا علي حقوق الدولة وحقوق المواطنين وكذلك تفعيل اللجان الفرعية بالوحدات المحلية القروية، مشيرًا إلى اهمية تعريف المواطنين بمميزات القانون أهمية تقنين أوضاع المحال العامة لصالح المواطنين.


وفي ذات السياق وجه السكرتير العام، لاهمية تفرغ القائمين علي هذا العمل لانجازه وعدم تكليفهم بالعمل في ادارت اخري الي جانب عملهم وكذلك توفير كافة الاجهزة اللازمة لهم لأداء عملهم في ملف قانون المحال العامة علي اكمل وجه. 

مقالات مشابهة

  • تحرير 18 محضرا تموينيا خلال حملة بمركز ناصر في بني سويف
  • محافظ أسيوط: ضبط 2 طن ردة دون فواتير وغلق مخبز وتحرير 211 محضرا تموينيا ببعض المراكز والأحياء   
  • محافظ الدقهلية يحيل 372 محضرا بمخالفات تموينية للنيابة العامة
  • إحالة 372 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • إحالة 372 محضرا بالمخالفات التموينية بالدقهلية للنيابة العامة
  • محافظ الدقهلية يقرر احالة 372 محضرا بمخالفات تموينية تم ضبطها للنيابة العامة
  • وزير التموين يشدد على تكثيف الحملات الرقابية على المطاحن للتأكد من جودة الدقيق
  • محافظ الدقهلية يكلف رؤساء المدن ونوابهم بشن حملات تموينية علي المخابز بنطاق المحافظة
  • الدقهلية تناقش الموقف التنفيذي بتطبيق قانون المحال العامة