أكد الدكتور محمد مجدي، أمين حزب الحركة الوطنية بالجيزة، أن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمصر جاءت في توقيت حساس للغاية؛ تزامنا مع التحديات الكبرى التي تمر بها المنطقة، خاصة أن هذه الزيارة تستهدف بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وتحقق توافق في الرؤى بشأن بعض الملفات الإقليمية، وعلى رأسها الوضع في غزة ولبنان والبحر الأحمر والسودان، وهناك توافق كامل بين القاهرة والرياض، فيما يخص العديد من القضايا الإقليمية والدولية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

تعزيز التعاون بين البلدين

وقال «مجدي» في بيان، إن زيارة ولي العهد السعودي تشهد تعزيز التعاون بين البلدين في عدد من القضايا الإقليمية التي تتطلب تكاتف الجهود لضمان الاستقرار في المنطقة، إذ تعمل الدولتان على إيجاد حلول عادلة تدعم حقوق الشعب الفلسطيني وتحقيق الاستقرار في المنطقة والتعاون المصري السعودي يتجاوز البعد السياسي إلى جوانب اقتصادية وأمنية مهمة بجانب أن الزيارة تشهد توقيع مجموعة من الاتفاقيات الاستثمارية الكبرى تشمل استثمارات في قطاعات حيوية مثل الطاقة والبنية التحتية والتكنولوجيا.

التعاون الوثيق في شتى المجالات

وأوضح أمين حزب الحركة الوطنية بمحافظة الجيزة، أن مصر والسعودية تربطهما علاقات ود واحترام على مدار التاريخ، ولا يمكن النيل من تلك العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين، إذ تمتد تلك العلاقات لعقود من التعاون الوثيق في شتى المجالات المختلفة على المستوى السياسي والاستراتيجي والاقتصادي والاجتماعي؛ بما يخدم مصالح البلدين المشتركة، لافتا إلى العلاقات المصرية السعودية تعد نموذجا للتعاون العربي المشترك وشهدت ازدهارا كبيرا في السنوات الأخيرة وتتجه نحو مزيد من التطور والتكامل في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأشار «مجدي» إلى أن مصر والسعودية تبذلان جهودا مشتركة من أجل الاستقرار والوضع الإقليمي خاصة في ظل الأحداث الراهنة، ويشتركان في رؤية واحدة تقوم على ضرورة استقرار المنطقة، ومواجهة الإرهاب، والتصدي للجريمة المنظمة، ولديهما رؤية واحدة تتضمن الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، ومواجهة الإرهاب، والتصدي للجريمة المنظمة، ما ينعكس في الجهود المشتركة التي يبذلها البلدان من أجل تضافر الجهود بشكل مستمر خاصة مع التغيرات الكبيرة التي تشهدها المنطقة والعالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بن سلمان مصر والسعودية العلاقات المصرية السعودية السعودية الحركة الوطنية

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الروسي: موسكو وبكين تتبنى مواقف مشتركة تجاه الاوضاع بالعالم

كشف أندريه بيلاوسوف، وزير الدفاع الروسي، عن تبنّي روسيا والصين مواقف مشتركة تجاه الوضع في العالم وآفاق التعاون الثنائي.

أستراليا تدعو مواطنيها إلى مغادرة إسرائيل روسيا تدعو كوريا الجنوبية للكف عن تأجيج الوضع في شبه الجزيرة


وبحسب"روسيا اليوم"، أوضح بيلاوسوف، خلال اجتماعه مع نائب رئيس المجلس العسكري المركزي  الصيني تشانغ يو شيا في بكين "لقد أجرينا بالأمس مباحثات مثمرة مع نظيري الصيني، ونتبنى مواقف مشتركة وتقييما مشتركا للوضع وفهما مشتركا لما يتعين علينا تنفيذه.
وأشار إلى أنه بفضل جهود الرئيسين شي جين بينغ، وفلاديمير بوتين استطاعت روسيا والصين بناء شراكة استراتيجية تواصلان تعزيزها وتطويرها.
وتابع، روسيا والصين تحتفلان هذا العام بالذكرى الـ75 لإقامة العلاقات الدبلوماسية، وفي العام المقبل ستحتفلان بالذكرى الـ80 للانتصار المشترك على الفاشية.
أعرب يوشيا عن استعداد بلاده لمواصلة تعميق العلاقات العسكرية مع روسيا والحفاظ على الاتصالات رفيعة المستوى بين البلدين بما يخدم حماية مصالحهما والأمن والتنمية الدوليين.

وأضاف أنه في السنوات الأخيرة وصلت العلاقات بين الصين وروسيا إلى أعلى مستوى في تاريخها.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: مصر والسعودية الركيزة الأساسية لاستقرار وتنمية المنطقة
  • النائبة مايسة عطوة: مصر والسعودية تسعيان إلى زيادة الفرص الاستثمارية بين البلدين
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: التعاون المصري السعودي يعزز الاستقرار الإقليمي للمنطقة
  • حسن هجرس: مصر والسعودية لديهما القدرة على قيادة المنطقة نحو الاستقرار والتنمية
  • ولي العهد السعودي والرئيس المصري يؤكدان خطورة الوضع الإقليمي
  • توافق مصري سعودي على خطورة الوضع الإقليمي وضرورة تحقيق السلام والاستقرار
  • مصر والسعودية.. تاريخ من الأخوة والعلاقات المتينة ورؤية مشتركة تجاه العديد من القضايا
  • بيلاوسوف: روسيا والصين تتبنيان مواقف مشتركة تجاه الوضع في العالم وآفاق التعاون
  • وزير الدفاع الروسي: موسكو وبكين تتبنى مواقف مشتركة تجاه الاوضاع بالعالم