اختتمت الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات برنامج التدريب الصيفي لعام 2024 بمشاركة 173 طالبًا وطالبة بالفرقتين الثانية والثالثة بكلية الهندسة، تخصص الاتصالات وعلوم الحاسب، من 30 جامعة حكومية وخاصة.

وجاء التدريب في إطار سعى وزارة الاتصالات لتطوير المهارات التقنية للشباب وتعزيز فرصهم المهنية.

وتمثل الهدف الرئيسي للبرنامج في رفع الكفاءة العلمية للطلاب وإعدادهم لسوق العمل من خلال تعريفهم بمتطلباته والوظائف المستحدثة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى صقل مهاراتهم في التخصصات التقنية المستقبلية وإكسابهم الخبرات العلمية والعملية بما يتواكب مع التطورات التكنولوجية.

وشمل البرنامج دورتين أساسيتين، تناولت الأولى شرحًا لأساسيات البنية التحتية والأنظمة والتطبيقات والأمن السيبراني، وشارك فيها 124 طالبًا. وأما الدورة الثانية فركزت على مبادئ علوم البيانات وتحليلها وآليات الأعمال وتطوير تطبيقات الويب المتخصصة في مجال علوم الحاسب والذكاء الاصطناعي، وشارك فيها 49 طالبًا. وكان قد تم اختيار الطلاب الملتحقين بالبرنامج بعد اجتياز عدة تقييمات واختبارات.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

مستهدفة 1030 طالبًا وطالبة.. انطلاق الدورة الثانية من برنامج "صيتاثون"

مستهدفة 1030 طالبا وطالبة بواقع 206 فرق على مستوى المملكة، أطلقت جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز اليوم, الدورة الثانية من البرنامج الوطني لتعزيز المبادرات المجتمعية "صيتاثون".
ويأتي هذا تفعيلًا لاتفاقية التعاون المبرمة بين جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي، ووزارة التعليم.جائزة صيتاثونوأوضح الأمين العام للجائزة الأستاذ الدكتور فهد المغلوث، أن البرنامج الوطني لتعزيز المبادرات الوطنية "جائزة صيتاثون"، ‏هو برنامج وطني تدريبي تشارك فيه كل الجهات ذات الصلة.
أخبار متعلقة القوات البحرية تشارك في التمرين البحري الجوي "ميدوزا 13" باليونانرئيس "نزاهة" يؤكد أهمية التنسيق بين دول مجلس التعاون لمكافحة الفساد

#جائزة_الأميرة_صيتة pic.twitter.com/SzJtelDZsC— جائزة الأميرة صيتة (@seetahaward) October 13, 2024
ويهدف إلى تجويد مخرجات المبادرات المجتمعية وتفعيلها وجعلها أكثر أثرًا واستدامة من خلال تعزيز المسؤولية الاجتماعية والقيم النبيلة لدى الشباب بقدرات بشرية خلاقة وواعدة كصناع وسفراء مبادرات وقادة ورواد عمل اجتماعي يراهن عليهم في المستقبل.
وبين أن مخرجات البرنامج الوطني لتعزيز المبادرات الاجتماعية هي جائزة "صيتاثون"، وتستهدف ‏الشباب في التعليم العام والأهلي في كل مناطق المملكة من الجنسين والأشخاص ذوي الإعاقة للمرحلة الثانوية.السعودية الخضراءوأشار إلى أن الجائزة وتماشيًا مع مستهدفات الدولة، خصصت للبرنامج هذا العام موضوع "السعودية الخضراء" كمجال للتنافس بين الفرق المشاركة في البرنامج في 10 مجالات هي: الصحي، البيئي، الرياضي، الذوق العام، الاجتماعي، التعليمي، التقني، الأمن والسلامة، الثقافي، الإعلامي.
ويأتي ذلك بعد مرور المشاركين لبرنامج تدريبي مكثف لكيفية اختيار المبادرة ومراحلها وكل ما من شأنه إنجاح المبادرة المتبناة وجعلها أكثر أثرًا واستدامة مرورًا بكيفية عرضها وتسويقها واستقطاب داعمين لها.

مقالات مشابهة

  • «مصر للمعلوماتية» تختتم برنامج لتأهيل قادة المستقبل
  • وزارة الشباب والرياضة تنفيذ برنامج "مشواري" بمحافظات البحيرة وقنا ودمياط
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد فعاليات البرنامج التدريبي "Value”
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد فعاليات البرنامج التدريبي "Valu"
  • وزارة العمل تطلق عدد من برامج التدريب المجانية لتأهيل الفتايات بالبحيرة
  • موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 وإلغاء الصيفي.. هتأخر ساعتك 60 دقيقة
  • سفارة باكستان: مغادرة الدفعة الثانية من طلاب غزة لإسلام آباد لدراسة الطب
  • جامعة قناة السويس تطلق برنامج التدريب الاحترافي لمنح معهد تكنولوجيا المعلومات ITI
  • مستهدفة 1030 طالبًا وطالبة.. انطلاق الدورة الثانية من برنامج "صيتاثون"