تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الشيخ علي الخطيب، نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان،  "إننا ندين العدوان الإسرائيلي على قوات يونيفيل ومحاولات الاحتلال لإجلائها من مواقعها".

ودعا الخطيب في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الأربعاء، إلى ضرورة بناء الدولة اللبنانية لتكون دولة قادرة على الدفاع عن سيادتها.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية، أعلنت الجمعة الماضية، أن جنديين من قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة أصيبا في غارة إسرائيلية بالقرب من برج المراقبة الخاص بهما في جنوب لبنان، بينما هزت انفجارات القاعدة الرئيسية لقوات حفظ السلام في المنطقة للمرة الثانية في 48 ساعة وسط مواجهات بين القوات الإسرائيلية وجماعة حزب الله.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشيخ علي الخطيب لبنان العدوان الإسرائيلي يونيفيل المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان الجيش الإسرائيلي غارة إسرائيلية قوات حفظ السلام حزب الله

إقرأ أيضاً:

دول العالم تدعو لحماية قوات يونيفيل وتنتقد الهجمات الإسرائيلية المتعمدة في لبنان

عبرت 40 دولة على الأقل، أمس السبت، عن دعمها الكامل لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) ودعت إلى حماية أفرادها، بعدما أصيب خمسة منهم خلال 48 ساعة.

في بيان نشرته البعثة البولندية إلى الأمم المتحدة، حثت الدول المساهمة في يونيفيل جميع أطراف النزاع على احترام وجود القوة الأممية وضمان أمن وسلامة جميع موظفيها في كل الأوقات.

 

في سياق متصل، أعرب وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن عن “قلقه العميق” إثر تقارير عن قيام الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار على مواقع يونيفيل، خلال مكالمة مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، حيث دعا إلى ضمان أمن وسلامة قوة الأمم المتحدة في جنوب لبنان.

وتعرضت إسرائيل لانتقادات شديدة بعد أن اتهمتها القوة الأممية بإطلاق النار “عمدا” على مواقعها. رفضت يونيفيل دعوات الجيش الإسرائيلي للانسحاب من مواقعها القريبة من الخط الأزرق الفاصل بين لبنان وإسرائيل، حيث أكدت أهمية بقاء القوات لمواصلة مراقبة الوضع وتقديم تقاريرها لمجلس الأمن.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • «الإسلامي الشيعي» في لبنان: ندعو إلى بناء دولة قادرة على الدفاع عن سيادتها
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان إلى 2350 شهيدًا و10906 مصاب
  • أوامر غير شرعية.. لبنان يتقدم بشكوى إلى مجلس الأمن ضد العدوان الإسرائيلي
  • الأمم المتحدة: قوات "يونيفيل" لن تغادر مواقعها
  • الاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه الشديد بشأن الهجمات الإسرائيلية على "يونيفيل" بلبنان
  • لبنان يدين مطالبة الاحتلال بإبعاد قوات "يونيفيل"
  • دبابتان للاحتلال تقتحمان بالقوة موقعًا لقوات "يونيفيل" جنوب لبنان
  • دول العالم تدعو لحماية قوات يونيفيل وتنتقد الهجمات الإسرائيلية المتعمدة في لبنان
  • يونيفيل: قوات الدفاع الإسرائيلية اخترقت أحد مواقعنا في جنوب لبنان