غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي المجرم لمركز توزيع مساعدات تابع للأونروا في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، في ظل تواجد عدد كبير من المواطنين، معظمهم من النساء وكبار السن، أثناء انتظارهم للحصول على بعض المساعدات، ما أدى لاستشهاد وجرح حوالي 40 مواطنا، جريمة إسرائيلية تأتي في إطار الإبادة المستمرة، وتطبيقاً لما يسمى بخطة الجنرالات لتهجير  شعبنا التي يسعى الكيان الإسرائيلي إلى تطبيقها ضد أهلنا في الشمال.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن "هذا القصف الهمجي لمنشأة أممية واستخفافه بقتل المدنيين، ومواصلة استهداف العشرات من المقرات والمنشآت الأممية في القطاع، استخفاف إسرائيلي وتطاول على المجتمع الدولي والأمم المتحدة".

وأوضحت حماس، أن هذا الأمر يستدعي تحركاً دولياً عاجلاً لوقف إرهاب وعدوان الكيان الإسرائيلي الذي يهدد السلم والأمن الدولي، بجرائمه وانتهاكته الفظيعة للقانون الدولي، وكافة الأعراف الإنسانية والدولية. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حماس حرب غزة قصف اسرائيلي مركز للاونروا مساعدات تهجير

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية: إسرائيل تهدف لتهجير سكان شمال غزة

أدانت جامعة الدول العربية، استمرار الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في شمال قطاع غزة، واعتبرتها تنفيذاً لمخططات التهجير.

وقال المتحدث باسم الجامعة العربية جمال رشدي، عبر منصة  فيس بوك، إن الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، أدان "بأشد العبارات العملية الإسرائيلية المتواصلة في شمال قطاع غزة، وبخاصة في جباليا، والتي سقط على إثرها المئات ما بين شهيد وجريح"، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".  

#أبو_الغيط يدين العملية الاسرائيلية المتواصلة في شمال #قطاع_غزة ويستنكر مصادرة مقر #الأونروا بـ #القدس https://t.co/MM46UqvP9k pic.twitter.com/YG311agpHv

— جامعة الدول العربية (@arableague_gs) October 13, 2024

وأكد أبو الغيط، أن "إسرائيل تستغل الانشغال العالمي بجرائمها في لبنان لتواصل ارتكاب المزيد من الجرائم التي تضاف إلى سجلها المشين في غزة".

وأوضح، أن "هدف العملية الإسرائيلية هو فصل شمال غزة عن باقي القطاع وتفريغه كلياً من السكان، وتنفيذ مخطط التهجير".

وأشار إلى أن إسرائيل "توظف سياسات بالغة الوحشية عبر منع المواد الضرورية، من ماء وطعام، عن السكان، فضلاً عن استهداف المرافق الصحية وتسوية المباني بالأرض". 

إسرائيل تفرغ شمال غزة من سكانه لتطبيق "خطة الجنرالات" - موقع 24يتخبط سكان شمال غزة وسط الغارات الإسرائيلية الكثيفة منذ أيام، إذ يدعوهم الجيش الإسرائيلي للمغادرة إلى منطقة إنسانية لا يتورع عن استهدافها، في حين تطالبهم حماس التي تسيطر على القطاع بالبقاء، تحت شعار الصمود.

ويعاني أهالي شمال قطاع غزة منذ بدء العملية العسكرية الأخيرة مساء الخامس من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، من واقع مرير بين جوع وعطش وغياب خدمات صحية تحت وطأة القصف والدمار في ظل حملة إبادة جديدة وحصار خانق، تنفذهما إسرائيل شمال القطاع.

وقالت "وفا"، إن "القوات الإسرائيلية تفرض حصاراً شديداً على تلك المنطقة، يتركز في بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا، في محاولة لإفراغها من السكان، تمنع بموجبه دخول المساعدات الإغاثية وشاحنات المياه الصالحة للشرب للسكان".

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يشن 12 غارة جوية على بلدة الخيام جنوب لبنان الساعات الماضية
  • حماس تندد بجريمة إبادة في جباليا وتطالب بتحرك دولي عاجل
  • حماس : ما يحدث في شمال غزة عملية إبادة جماعية
  • حمدان: ما يحدث في شمال غزة إبادة جماعية مكتملة الأركان (شاهد)
  • المكتب الإعلامي في غزة: ما يرتكبه الاحتلال شمال القطاع جريمة إبادة جماعية
  • مجزرة في مخيم جباليا بعد قصف الاحتلال مركزا لتوزيع المساعدات
  • ‏مقتل 10 فلسطينيين وإصابة العشرات جراء ضربات إسرائيلية على مركز لتوزيع الأغذية في مخيم جباليا شمال غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 10 شهداء وأكثر من 40 جريحاً جراء قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي مركزاً لتوزيع المساعدات في مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • الجامعة العربية: إسرائيل تهدف لتهجير سكان شمال غزة