قالت فاطيما رسلان، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت تتعرض لغارات جوية إسرائيلية عنيفة منذ صباح اليوم، وتحديدا في منطقة حارة حريك، موضحة أنّ المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي كان قد حذر أنّه سيتم استهداف حارة حريك بحسب ما زعم؛ لاحتوائها على منشآت تابعة لحزب الله، بالتالي حذر السكان بضرورة إخلائها.

استهداف إسرائيل لمدينة النبطية

وأضافت «رسلان»، أنّ هناك حزام ناري على مدينة النبطية الجنوبية، إذ إنّ هناك استهدافات وضربات مكسفة للمنطقة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أنّ الاحتلال استهدف مساء أمس بلدة قانا الجنوبية التي ارتبط اسمها بالمجازر منذ عام 1900 و 1996 و 2006، حيث تسببت ضربات أمس في استشهاد 15 شخص وإصابة العشرات.

ضرب لبنان أعقاب تصريح نجيب ميقاتي

وتابعت: «الضربة على الضاحية الجنوبية اليوم أتت بعد يوم أو ساعات من تصريح رئيس حكومة لبنان نجيب ميقاتي بأنّه حصل على ضمانات أمريكية بتخفيف التصعيد على الضاحية الجنوبية وبيروت، كما تحدث في حوار تليفزيوني على أنّ سيتقدم بوجود قرار حكومي بالطلب من مجلس الأمن لوقف إطلاق النار وتطبيق القررات الدولية ومنها 1701 وتعزيز دور الجيش».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان حرب إسرائيل حارة حريك

إقرأ أيضاً:

غارة إسرائيلية جديدة تستهدف حارة حريك في ضاحية بيروت

استهدف جيش الاحتلال منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبيّة لبيروت، ما يسقط كل الكلام  عن ضمانات أمريكية بعدم قصف بيروت.

وخرق الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخامس من الهدوء الحذر الذي سيطر على الضاحية، باستهداف مبنى في حارة حريك صباحاً وذلك بعد إنذار بإخلائه أصدره المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي.

وتصاعدت أعمدة الدخان في المنطقة المستهدفة. 

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، طالب اليوم الأربعاء، سكان أحد المباني في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت بإخلائه فورًا.

وقال جيش الاحتلال في منشور على منصة "إكس": "إنذار عاجل جديد إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدًا المتواجدين في المبنى الواقع في حارة حريك".

وأضاف: "أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث ستعمل ضدها القوات على مدى الزمني القريب، مطالبًا إياهم بإخلاء هذا المبنى والمباني المجاورة فورًا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقتحم حارة حريك بحجة وجود منشآت تابعة لحزب الله
  • لبنان.. اسرائيل تتوّعد «نعيم قاسم» وغارات عنيفة تستهدف الضاحية الجنوبية
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • غارتان إسرائيليتان على الضاحية الجنوبية لبيروت لأول مرة منذ أيام
  • بعد إنذار بالإخلاء فوراً.. غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • قصف إسرائيلي يستهدف الضاحية الجنوبية ببيروت وتحذيرات بإخلاء المباني
  • غارة إسرائيلية جديدة تستهدف حارة حريك في ضاحية بيروت
  • للمرة الأولى منذ أيام.. غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الإخلاء فورًا.. توجيه عاجل من الاحتلال لسكان مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت