تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، أهمية زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، للقاهرة، وأنها تأتي في توقيت هام، وفي ظل تغيرات تفرض نفسها على الساحة العربية.
وأضافت النائبة هند رشاد في تصريحات صحفية، أن تلك الزيارة الهامة تساهم في تعزيز آفاق التعاون الاستراتيجي والاقتصادي بما يحقق مصالح الشعبين والأمتين العربية والإسلامية، كما أنها تطرقت للملفات المشتركة وتوحيد الرؤى بشأنها.


وأوضحت أمين سر اعلام النواب، أن الزيارة تمثل أهمية قصوى في بحث سبل الحفاظ على الأمن القومي العربي والقضايا الإقليمية والدولية المشتركة ومدى أثرها على المنطقة، وتعزيز العلاقات للشراكة بين البلدين في كافة مجالات التعاون الثنائي.
وقالت "رشاد" أن العلاقات المصرية - السعودية، لها تاريخا طويلا من التعاون وجذورا ضاربة في عمق التاريخ، كما أن أواصر العلاقات عميقة عبر التعاون في مختلف المجالات، وللبلدين دور كبير في دعم الشعب الفلسطيني وجهوده لنيل حقوقه المشروعة. 
وأكدت النائبة هند رشاد، دور البلدين وجهودهما مازالا يتواصلان لوقف الحرب الإسرائيلية على فلسطين والعمل على إدخال المساعدات الإنسانية والطبية للشعب الفلسطيني، كما أن القضية الفلسطينية بند أساسي ومصيري في كل الجهود الدبلوماسية لمصر والسعودية، مع دعم الجهود الرامية إلى الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة بحدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، واسترجاع الشعب الفلسطيني أراضيه.
وأضافت أن تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين يعود بالنفع على الجانبين باعتبارهما نواة الاقتصاد العربي، وتركيز الاستثمارات السعودية في مصر على قطاعات الصناعة والتشييد والسياحة والمالية والخدمات والزراعة والاتصالات وتقنية المعلومات، وجميعها قطاعات ذات تأثير مباشر على الاقتصاد الوطني، ونجاحها يعكس حجم نجاح التعاون بين كلا البلدين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائبة هند رشاد زيارة ولي العهد السعودي

إقرأ أيضاً:

برلمانية: زيارة ولي العهد السعودي إلي مصر تعكس عمق العلاقات التاريخية

أكدت د. شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، أن زيارة الأمير  محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية إلي مصر ، تعكس عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين مشيرة إن الزيارة تاتي في توقيت هام  خاصة في ظل التحديات الكبرى التي تمر بها المنطقة،  في ظل الأوضاع في غزة ولبنان والبحر الأحمر والسودان.

وأضافت " نبيه" في تصريحات صحفية لها اليوم  أن زيارة ولى العهد السعودى، أكدت على عمق ومحورية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين، فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، فى مواجهة التحديات والمخاطر التى تهدد أمن واستقرار المنطقة، حيث تقوم القاهرة والرياض بدور بالغ الأهمية فى الدفاع عن القضايا العربية، بجميع المحافل الدولية.

وأشارت " نبيه" إلى أن زيارة الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة تفتح آفاقا جديدة للتعاون وتطوير الشراكة الاقتصادية المصرية السعودية، لا سيما فى مجالات تبادل الاستثمار، والتبادل التجارى، والتكامل الاقتصادى فى مجالات الطاقة والنقل والسياحة، فضلا عن تحفيز الاستثمارات المشتركة، وخاصة فى ظل تدشين مجلس التنسيق الأعلى المصرى السعودى، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، وولى العهد السعودى، لمتابعة أوجه العلاقات الثنائية وسبل تطويرها باستمرار.

مقالات مشابهة

  • برلمانية: زيارة ولي العهد السعودي إلي مصر تعكس عمق العلاقات التاريخية
  • زيارة ولي العهد السعودي لمصر.. تعزيز العلاقات التاريخية والاستراتيجية
  • مندوب المملكة لدى الجامعة العربية: زيارة سمو ولي العهد إلى مصر تأتي في توقيت مهم وفي ظل تغيرات تفرض نفسها على الساحة العربية
  • إشادة برلمانية بزيارة ولي العهد السعودي لمصر.. نواب: تسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين
  • مستقبل وطن: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تعزز العلاقات الوطيدة بين البلدين
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج: زيارة ولي العهد السعودي تأتي في توقيت مهم
  • وكيل عربية النواب: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تعكس حجم التطور في العلاقات
  • النائب أيمن محسب: زيارة ولى العهد السعودي لمصر تعكس حجم التطور في العلاقات بين البلدين
  • أيمن محسب: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تعكس حجم تطور العلاقات بين البلدين