أصدرت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024، توضيحاً مهماً لطلبة الثانوية العامة في قطاع غزة .

وأوضحت الوزارة، أن المدارس الافتراضية للدورة الإستثنائية لطلبة التوجيهي ستنطلق قريباً.

وفيما يلي نص البيان التوضيحي كما نشرته الوزارة عبر صفحتها على "فيس بوك":


 

المصدر : وكالة سوا.

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

“جي 42” تصدر تقريرا حول تأثير الذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة

أصدرت “جي 42″، الشركة القابضة العاملة في مجال الابتكارات التكنولوجية والذكاء الاصطناعي والتي تتخذ من أبوظبي مقرًا لها اليوم، تقريرا يسلط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في إعادة تشكيل قطاع الرياضة، تحت عنوان “مستقبل الرياضة والذكاء الاصطناعي”.
ويستعرض التقرير الذي صدر هامش مشاركة الشركة في معرض “جيتكس 2024” الإمكانات الجذرية للذكاء الاصطناعي في صياغة مستقبل الرياضات التنافسية، وتم تطويره عبر شراكة جمعت بين “جي 42 ” و”The Future Laboratory”.
ويستعرض التقرير دور الذكاء الاصطناعي في إعادة تعريف الركائز الأساسية للرياضة، بما في ذلك الإستراتيجيات، واستقطاب المواهب، وصحة الرياضيين وأدائهم العام بالإضافة إلى تفاعل الجماهير.
وتؤمن “جي 42″، التي تتبنى الذكاء الاصطناعي كمصدر أساسي يعود بالنفع على المجتمعات، بأن دمج التقنيات المتقدمة سيحدث ثورة في مناهج تدريب الرياضيين، وكيفية تنافسهم، واستعادتهم لعافيتهم، وكذلك كيفية تفاعل الجماهير مع رياضاتهم المفضلة.
ومن خلال شراكاتها الوطيدة مع مؤسسات رياضية عالمية مثل فريق “مرسيدس-إيه إم جي بتروناس” للفورمولا 1 وفريق الإمارات للدراجات الهوائية، تتصدر “جي 42” الجهود الرامية إلى استكشاف سبل جديدة لفتح الآفاق للذكاء الاصطناعي من خلال تحسين الأداء والإستراتيجيات في الرياضات النخبوية.
وبحسب التقرير فإن الذكاء الاصطناعي بات مرشحا ليصبح أداة لا غنى عنها على جميع المستويات الرياضية، ووفقًا لتوقعات القطاع، من المتوقع أن يصل حجم سوق الذكاء الاصطناعي الرياضي إلى 30 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2032، مع معدل نمو سنوي يبلغ 30%.
ويستكشف التقرير خمس مجالات رئيسية فيما يخص الرياضة سيكون للذكاء الاصطناعي التأثير الأعمق فيها، وهي: الإستراتيجيات والتكتيكات، واكتشاف المواهب، والتفاعل، والصحة والأداء بالإضافة إلى التصميم.
وسواء كان ذلك من خلال تحسين تكتيكات الفرق باستخدام التحليلات المستندة إلى البيانات، أو عبر تعزيز تجارب الجماهير عبر المحتوى الشخصي، أو حتى عن طريق توفير المراقبة الصحية في الوقت الراهن للرياضيين، فإن الذكاء الاصطناعي مهيأ لرفع مستوى كل جانب من جوانب المنظومة الرياضية.
وقال بينغ شياو، الرئيس التنفيذي لشركة “جي 42”: “يقدم هذا التقرير لمحة عن أهمية الذكاء الاصطناعي، وكيف من الممكن له أن يحدث ثورة في أساليب ممارستنا ومشاهدتنا للرياضة.
وأضاف: “نؤمن في “جي 42″ بأن مستقبل الرياضة سيتشكل من خلال الدمج السلس للذكاء الاصطناعي، ما يعزز الأداء الرياضي وأسلوب التفاعل مع مجتمع الرياضة العالمي، ومن خلال تسخير قوة الذكاء الاصطناعي، فإنّنا نمكن الرياضيين والمدربين والجماهير من خوض تجارب رياضية استثنائية لم تكن ممكنة من قبل، ما يدفع بحدود القدرات البشرية إلى آفاق جديدة”.
ويضم التقرير مساهمات من نخبة من الخبراء البارزين في مجالات الرياضة والتكنولوجيا، من بينهم روري سميث، مراسل الرياضة في نيويورك تايمز، وإيلاريو كورنا، رئيس قسم المعلومات والتكنولوجيا في اللجنة الأولمبية الدولية، والدكتور فابيو ريتشلان، الباحث البارز في جامعة سالزبورغ؛ والبروفيسور جيسي ديفيس، المتخصص في التعلم الآلي؛ وكريس برادي، كبير مسؤولي الذكاء في شركة “Sportsology”، وبن أشيلياس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “Sport Buff”، وأليكس كيبمان، مؤسس “Analog AI”، وتوماس برامودهام، الرئيس التنفيذي لشركة بريسايت، وفرح حلو، مستشارة الصحة النفسية في “M42”.وام


مقالات مشابهة

  • "جي 42" تصدر تقريراً حول تأثير الذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة
  • مقطع صوتي أثار ضجة.. الزراعة تصدر بيانا بشأن ثعبان الطماطم
  • “جي 42” تصدر تقريرا حول تأثير الذكاء الاصطناعي في قطاع الرياضة
  • «التعليم» تصدر قرارا جديدا بشأن صرف مكافأة المعلمين على الحصص الزائدة
  • مجلس الوزراء يناقش تطوير منظومة التعليم الإلكتروني لطلبة قطاع غزة
  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تصدر نتائج مفاضلة الثانويات المهنية لذوي الشهداء للعام الدراسي 2024-2025
  • السعودية تصدر بيانا هاما بشأن إعدام سوريين في المملكة
  • داخلية غزة تصدر بياناً بشان التعامل بعملة الـ10 شواكل
  • مصرع 7 أشخاص وإصابة 25.. الصحة تصدر بياناً بشأن حادث انقلاب أتوبيس بطريق العين السخنة