شن الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 10 غارات استهدفت مدينة النبطية ومحيطها في جنوب لبنان، ما أدى إلى استشهاد رئيس البلدية أحمد كحيل وعدد من المسؤولين، بينما أكدت وسائل إلعام إسرائيلية أنه رصد إطلاق 50 صاروخا من لبنان على منطقة الجليل الأعلى.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إنه "صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان أعلن أن غارة العدو الإسرائيلي على مبنيي بلدية النبطية واتحاد بلدياتها أدت في حصيلة أولية إلى استشهاد خمسة أشخاص".



وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الغارات أدت إلى "استشهاد رئيس بلدية النبطية أحمد كحيل والأعضاء صادق إسماعيل، وخضر قديح، وقاسم حجازي، بالإضافة إلى مسؤول الإعلام محمد بيطار، والموظف محمد زهري في العدوان الإسرائيلي الذي استهدف البلدة".


ومن جهة أخرى، قال جيش الاحتلال إنه رصد إطلاق 50 صاروخا من لبنان على منطقة الجليل الأعلى في الشمال خلال ساعات الليل، وأنه "بعد التنبيهات التي تم تفعيلها في منطقة الجليل الأعلى، تم رصد نحو 50 عملية إطلاق عبرت من لبنان".

وذكر أنه تم اعتراض بعضها، فيما رُصدت عمليات سقوط لبعضها الآخر، دون مزيد من التفاصيل.
وكانت صفارات الإنذار دوّت في مناطق عديدة في منطقة الجليل الأعلى ومدينة صفد شمال إسرائيل.

وفجر الأربعاء، أعلن حزب الله في سلسلة بيانات، أنه قصف بدفعات صاروخية مدينة صفد ومستوطنة "يفتاح" و"مربضي" مدفعية في منطقتي "دلتون" و"ديشون" شمال الأراضي المحتلة.

ومساء الثلاثاء، شن طيران الاحتلال الحربي سلسلة غارات مكثفة على بلدات ومناطق عدة في جنوب وشرق لبنان، ما أسفر عن 23 شهيدا و31 جريحا، وفق أرقام رسمية.

وبعد اشتباكات مع فصائل في لبنان، بينها حزب الله، بدأت عقب شن "إسرائيل" حرب إبادة جماعية على قطاع غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وسّعت تل أبيب منذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي نطاق الإبادة لتشمل جل مناطق لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية، كما بدأت غزوا بريا في جنوبه.


وأسفر العدوان على لبنان إجمالا عن استشهاد ألفين و350 شخصا، وإصابة 10 آلاف و906، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح، وجرى تسجيل معظم الضحايا والنازحين منذ 23 سبتمبر الماضي، وفق رصد الأناضول لبيانات رسمية لبنانية حتى مساء الثلاثاء.

ويوميا يرد حزب الله بصواريخ وطائرات مسيرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن إسرائيل جانبا من خسائرها البشرية والمادية، تفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الإسرائيلي مدينة النبطية لبنان حزب الله بيروت لبنان إسرائيل بيروت حزب الله مدينة النبطية المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة منطقة الجلیل الأعلى

إقرأ أيضاً:

استشهاد رئيس بلدية النبطية بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل لها، اليوم الأربعاء، باستشهاد رئيس بلدية النبطية بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفرنسية.

وكان جيش الاحتلال قد نفذ سلسلة من الغارات الجوية العنيفة على بلدات زبدين والنبطية التحتا والنبطية الفوقا وكفر تبنيت وكفر جوز بالجنوب اللبناني.

وأوضح المراسل، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ينفذ حزامًا ناريًا بسلسلة من الغارات على النبطية ومحيطها في الجنوب اللبناني.

مقالات مشابهة

  • استشهاد رئيس بلدية النبطية في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • عاجل.. استشهاد رئيس بلدية النبطية بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • استشهاد رئيس بلدية النبطية بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق 50 صاروخا من جنوب #لبنان تجاه الجليل الأعلى شمال #إسرائيل خلال ساعات الليل
  • الاحتلال الإسرائيلي: سقوط 50 صاروخا في منطقة صفد وعبور مسيرتين منطقة الجليل الأعلى
  • جيش الاحتلال: رصدنا إطلاق نحو 50 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل الأعلى تم اعتراض بعضها
  • إطلاق نحو 50 صاروخًا من لبنان باتجاه الجليل الأعلى
  • اعتراض بعضها.. إطلاق 10 صواريخ من لبنان نحو الجليل الأعلى بإسرائيل
  • حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل