CNN Arabic:
2024-10-16@12:28:21 GMT

مصدر لـCNN: خطة إسرائيل للرد على إيران جاهزة

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

(CNN)-- قال مصدر مطلع لشبكة CNN، إن خطة إسرائيل للرد على الهجوم الإيراني الذي شنته في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول، جاهزة، دون تقديم مزيد من المعلومات.

وتواصلت CNN مع وزارة الدفاع الإسرائيلية للتعليق دون رد حتى كتابة هذا التقرير.

وكانت إيران قد أبلغت الولايات المتحدة وبعض الدول في الشرق الأوسط بأنها سترد على أي هجوم جديد تشنه إسرائيل، "خلافا لبعض الأخبار الكاذبة"، حسبما صرح مصدر في طهران مطلع على المناقشات الدبلوماسية لشبكة CNN، السبت.

وانخرطت الحكومة الإيرانية في جهود دبلوماسية عاجلة مع دول في الشرق الأوسط لقياس ما إذا كان بإمكانها تقليل حجم الرد الإسرائيلي على هجومها الصاروخي في وقت سابق من هذا الشهر، حسبما قالت مصادر مطلعة على الأمر لشبكة CNN سابقًا.

وتتشاور الولايات المتحدة مع إسرائيل بشأن كيفية خططها للرد على الهجوم الذي شنته إيران في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول، وأوضح المسؤولون الأمريكيون أنهم لا يريدون أن تستهدف إسرائيل المواقع النووية أو حقول النفط الإيرانية، وتحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، في أول محادثة بينهما منذ شهرين تقريبًا، وأخبره أن الانتقام الإسرائيلي يجب أن يكون "متناسبًا".

وقال مسؤول إسرائيلي لشبكة CNN، الجمعة، إن مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي لم يتوصل بعد إلى قرار بشأن كيفية المضي قدماً في الرد على الهجوم الإيراني.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الجيش الإيراني الحرس الثوري الإيراني حصريا على CNN

إقرأ أيضاً:

قبل الهجوم على إيران..وصول منظومة "ثاد" الأمريكية إلى إسرائيل

أرسلت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء، أول مكونات نظام "ثاد" الدفاعي إلى إسرائيل، وفق المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، بات رايدر.

ويهدف النظام المتقدم للدفاع الجوي إلى المساعدة في حماية إسرائيل من الهجمات الجوية الإيرانية المحتملة، وسط مخاوف من حرب إقليمية شاملة في الشرق الأوسط. 

THAAD arrives in Israel: protects against Iran but highlights dependence on the U.S. / @yossi_melman https://t.co/kSLW2H7iHy

— Haaretz.com (@haaretzcom) October 15, 2024

وأعلنت الولايات المتحدة في نهاية الأسبوع الماضي أنها سترسل بطارية من نظام الدفاع الجوي عالي الارتفاع "ثاد" إلى إسرائيل، مع مجموعة من الجنود لمساعدتها في تشغيله.
وقال رايدر، إن المزيد من المكونات والأمريكيين سيصلون إلى إسرائيل في الأيام المقبلة، ومن المقرر أن يكون النظام جاهزاً للعمل "في المستقبل القريب". 

ماذا يعني إرسال واشنطن نظام "ثاد" لإسرائيل؟ - موقع 24يمثل قرار الإدارة الأمريكية إرسال نظام دفاعي جديد وقوات إضافية إلى إسرائيل، أول انتشار كبير للقوات الأمريكية في إسرائيل منذ بدء الحرب في غزة، قبل أسابيع فقط من الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة.

وأضاف، أن "نشر بطارية ثاد في إسرائيل يؤكد التزام الولايات المتحدة بالدفاع عن إسرائيل، وعن الأمريكيين في إسرائيل من أي هجمات صاروخية باليستية من إيران".

ونشرت واشنطن بالفعل بطارية من نظام ثاد في المنطقة، في  العام الماضي بسبب القتال، لكن ليس في إسرائيل نفسها.

مقالات مشابهة

  • خطة إسرائيل للرد على إيران "جاهزة"
  • ‏إيران تبلغ الأمم المتحدة استعدادها للرد "بحزم" في حال هاجمتها إسرائيل
  • قبل الهجوم على إيران..وصول منظومة "ثاد" الأمريكية إلى إسرائيل
  • هيئة البث الإسرائيلية: خطة ضرب إيران جاهزة للتنفيذ
  • انتهاء جلسة المشاورات الأمنبة في تل أبيب بشأن الرد الإسرائيلي المحتمل على إيران
  • مصدر لـCNN: إسرائيل طلبت من أمريكا منظومة دفاعية صاروخية قبل مقتل حسن نصرالله
  • اعلام عبري: نتنياهو يناقش أهداف الهجوم الإسرائيلي على إيران
  • إذاعة الجيش: إسرائيل أعدت خططا للرد على إيران
  • قائد بالحرس الثوري: إيران مُستعدة للرد على أي خطأ من جانب إسرائيل