أعلنت «الاتحاد للطيران» إعادة إطلاق «برنامج الطيارين المتدرِّبين» لعام 2025، الذي يستهدف المواطنين الإماراتيين الطموحين الذين يتطلَّعون إلى بدء مسيرة مهنية في قطاع الطيران. ويعزِّز البرنامج، الذي يواصل تلقِّي طلبات المرشَّحين، التزام الاتحاد بجذب ورعاية الموظفين الإماراتيين، من خلال توفير مواهب إماراتية لتمكين قطاع الطيران في الإمارات في المستقبل.

واحتفلت الاتحاد للطيران بتخريج 70 طياراً متدرِّباً أكملوا بنجاح برنامج الطيارين المتدرِّبين، الذي تقدِّمه الاتحاد للطيران.

وقال معالي محمد علي الشرفاء، رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتحاد للطيران: «لكلٍّ من خريجي الاتحاد قصة شخصية عن العمل الجاد والتفاني والشغف بالطيران، ومع ذلك فهم يشكِّلون أيضاً جزءاً من رؤية أكبر. إنهم يؤدُّون دوراً لا يُقدَّر بثمن في المساعدة على تحقيق حلم والدنا المؤسِّس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيَّب الله ثراه، بربط أبوظبي بالعالم وإحضار العالم إلينا. وباعتبارهم طيارين وإماراتيين في الاتحاد، فهم في الطليعة لتحقيق هذا الحلم، ويؤدُّون دوراً رئيسياً في قصة النجاح المتطوِّرة لأبوظبي».

وخلال الحفل، وُقِّعَت اتفاقية بين الاتحاد للطيران ودائرة البلديات والنقل، بهدف تطوير المهارات الوطنية في قطاع الطيران في الإمارة، وإعادة إطلاق البرنامج.

وقال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: «يُعَدُّ برنامج تدريب الطيارين المتدرِّبين أمراً بالغ الأهمية لضمان أن يكون الإماراتيون في مقدِّمة طموحاتنا وخطط النمو لدينا. وبحلول عام 2030، نُخطِّط لمضاعفة حجم شبكتنا وأسطولنا، وزيادة عدد الركاب ثلاث مرات، وللقيام بذلك، نحتاج إلى مجموعة من المواهب المحلية. ويشرِّفنا أن ندعم رحلة الإماراتيين الطموحين الذين يتطلَّعون إلى بناء حياتهم المهنية مع الناقل الوطني للدولة».

وتهدف الشراكة الاستراتيجية التي وقعها كلّ من سعادة عبد الله المرزوقي، المدير العام لمركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل، والدكتورة نادية بستكي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون المؤسسية في الاتحاد للطيران، إلى تطوير المهارات المحلية وتحسين مشاركة العملاء من خلال تعزيز التعاون وتبادل المعلومات، وتسلّط الضوء على التزام الجهتين بدعم مكانة أبوظبي مركزاً رائداً للتميز في قطاع الطيران. وتحدّد الاتفاقية نطاق التعاون، بما في ذلك مبادرات اجتذاب المواهب الإماراتية وتدريبها وتطويرها وتبادل الخبرات من خلال الندوات، ورش العمل والبرامج المتخصصة.

وقالت الدكتورة بستكي: «نحن متحمِّسون لإعادة إطلاق برنامج الطيارين المتدرِّبين لمواطني دولة الإمارات لإتاحة الفرصة للمواطنين الطموحين للعمل لدى الناقل الوطني لبلادهم. إننا نستثمر في توظيف الطيارين الإماراتيين لتعزيز إمكانات مواهبنا الوطنية. ومن خلال تمكين الطيارين الإماراتيين، فإننا لا نعزِّز صناعة الطيران فحسب، بل نصنع أيضاً إرثاً من التميُّز تفتخر به الأمة».

ويعتمد برنامج الطيارين المتدرّبين أعلى معايير التدريب، باستخدام أحدث أساليب التدريب ونماذج الطائرات وأجهزة المُحاكاة والتقنيات. ويحظى الطيارون المتدرّبون بفرصة تشغيل أحد أحدث الأساطيل في قطاع الطيران، والتدريب في مرافق حديثة، ما يمهِّد الطريق لمهنة ناجحة في مجال الطيران.

وتعزز الاتفاقية الموقعة بين شركة الاتحاد للطيران ودائرة البلديات والنقل الممثلة بمركز النقل المتكامل (أبوظبي للتنقل)، الجهود المتواصلة لتمكين الأجيال المقبلة، عبر تقديم التدريب والتأهيل وإتاحة الفرص التي تمكنهم من الابتكار والإسهام في تطوير منظومة الطيران على مستوى عالمي، ما يعكس إدراك «أبوظبي للتنقل» أهمية الاستثمار في العنصر البشري، حيث تتيح هذه الاتفاقية التعاون مع الاتحاد للطيران لضمان انتقال المعرفة، وتبادل أفضل الممارسات، وصقل مهارات الكوادر الوطنية لتلبية متطلبات المستقبل ومواجهة تحدياته بثقة عالية.

وقال سعادة عبدالله المرزوقي: «تفتح هذه الشراكة أمامنا آفاقاً واسعة لتطوير الكفاءات الوطنية في مجال الطيران، بما يواكب الطموحات الكبيرة التي نسعى لتحقيقها في إمارة أبوظبي». وشدد سعادة المرزوقي على أن هذا الاتفاق هو استثمار حقيقي في مستقبل أبنائنا وبناتنا من الشباب الإماراتي، إذ إن بناء كوادر وطنية في قطاع الطيران ليس هدفاً مرحلياً، بل هو جزء أساسي من رؤية طويلة المدى لتعزيز قدرات الوطن وتأمين مستقبل مستدام لهذا القطاع الحيوي.

يستقبل برنامج الطيارين المتدرّبين التابع للاتحاد للطيران المواطنين الإماراتيين، من الإناث والذكور، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاماً، ويتقنون اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة، ويحملون شهادة الثانوية العامة أو أعلى، ودرجة IELTS لا تقل عن 5.5. ويجب أن يكون المرشحون الذكور قد أكملوا الخدمة الوطنية في الدولة. وباب التسجيل مفتوح بدءاً من 8 أكتوبر 2024 على الموقع الإلكتروني careers.etihad.com.

ويستمر البرنامج مدة عامين في «أكاديمية الاتحاد للتدريب» الحائزة جوائز، والتي تقع في مدينة خليفة أ في أبوظبي. وتتوافق الدورات مع لوائح الطيران، وتشمل مزيجاً من التدريب النظري والعملي، وتتضمن جلسات كاملة لمحاكاة الطيران. ويخضع المرشَّحون لمجموعة من الاختبارات تشمل اللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء والحساب، إضافةً إلى التقييمات النفسية، والفحص الطبي المطلوب من الهيئة العامة للطيران المدني، بصفتها الهيئة التنظيمية للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويؤكِّد برنامج الطيارين المتدرِّبين التزام الاتحاد بالاستثمار في تطوير المواهب الإماراتية، وبناء قوة عاملة ماهرة في دولة الإمارات، ودفع قطاع الطيران إلى الأمام. ويتمتَّع البرنامج بسجل حافل بالإنجازات منذ إنشائه في يونيو 2007، حيث تخرَّج فيه نحو 400 مواطناً ومواطنة إماراتيين، منهم 48 برتبة كابتن، و237 طياراً مساعداً أوَّلَ، و25 طياراً مساعداً ثانياً. وقد تخرَّج في البرنامج رواد في قطاع الطيران، مثل الكابتن عائشة المنصوري، التي أصبحت أول كابتن إماراتية في شركة طيران تجارية.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الاتحاد للطیران فی قطاع الطیران من خلال

إقرأ أيضاً:

عاجل - التسجيل في برنامج ساند للنساء 1446.. مبادرة دعم العاملات السعوديات عبر التأمينات الاجتماعية

تقدم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية برنامج ساند للنساء لعام 1446، وهو مبادرة مهمة لدعم النساء العاملات، خاصة في القطاع الخاص، يهدف البرنامج إلى توفير حماية مالية للسيدات في حال فقدان العمل لأسباب خارجة عن إرادتهن مثل تصفية الشركات أو إنهاء العقود بشكل غير متوقع. ومع وجود شروط محددة للتسجيل، يعتبر البرنامج مصدر أمان حيوي للمرأة السعودية العاملة.

شروط التسجيل في برنامج ساند للنساء 1446

وللتأهل للحصول على دعم ساند للنساء، يجب على المتقدمات استيفاء الشروط التالية:

أن تكون الجنسية سعودية.ألا يزيد عمر المتقدمة عن 60 عامًا.عدم الاستفادة من أي دعم حكومي آخر في نفس الوقت.أن تكون قد فقدت عملها بسبب ظروف خارج إرادتها.التسجيل المسبق في نظام التأمينات الاجتماعية.برنامج ساند للنساء 1446خطوات التسجيل في برنامج ساند للنساء عبر موقع التأمينات الاجتماعية

ويجب اتباع الخطوات التالية للتسجيل في برنامج ساند للنساء عبر الموقع الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية:

زيارة الموقع الرسمي للمؤسسة.تسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية وكلمة المرور.اختيار برنامج ساند من القائمة.الضغط على خيار تسجيل جديد.إدخال كافة البيانات الشخصية والمعلومات المطلوبة بدقة.إرفاق المستندات الضرورية بشكل صحيح.الضغط على زر إرسال الطلب لإتمام التسجيل.

مقالات مشابهة

  • الفضاء المصرية تفتح باب التسجيل بمشروع "تصميم وتطوير أنظمة الأقمار الصناعية"
  • عاجل -لينك وخطوات التسجيل للحصول على دعم سند محمد بن سلمان للأمهات والمطلقات 1446
  • من يستحق التسجيل في حساب المواطن كمستفيد وتابع؟
  • برنامج التوقف في أبوظبي من الاتحاد للطيران يحقِّق نمواً كبيراً
  • السفارة الأمريكية تفتح التسجيل لبرنامج الهجرة المتنوعة (رابط)
  • عاجل - التسجيل في برنامج ساند للنساء 1446.. مبادرة دعم العاملات السعوديات عبر التأمينات الاجتماعية
  • وزارة الدفاع تفتح التسجيل لعدد من الوظائف.. الرابط والتفاصيل
  • كيفية التسجيل في برنامج ساند للنساء 1446 عبر موقع gosi.gov.sa
  • حرب الطيران الحربي ضد المواطنين