أعلن اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا، عن فحص 25،870 تلميذًا من طلاب المدارس الابتدائية في الريف، لاكتشاف وعلاج أمراض سوء التغذي، وذلك على مدار أسبوع ضمن مبادرة “بداية جديدة لتنمية الإنسان”، التي أطلقها رئيس الجمهورية تأتي هذه الجهود تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد، وتهدف إلى تعزيز صحة الطلاب في هذه المرحلة الهامة.

وأوضح الدكتور محمد عبد الحكيم، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الحملة تستهدف طلاب الصفوف من الأول إلى السادس الابتدائي، وتشمل إجراء مسح طبي للكشف أمراض السمنة والتقزم والأنيميا،كما تضمنت الخدمات المقدمة في الحملة قياس نسبة الهيموجلوبين في الدم للكشف المبكر عن الأنيميا، وقياس الطول والوزن لتحديد مؤشر كتلة الجسم ومستوى السمنة أو التقزم، مضيفا أنه في حال اكتشاف أي حالة مرضية بين الطلاب، يتم تحويل الطفل لتلقي العلاج اللازم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا اخبار المنيا اخبار محافظة المنيا المنيا اليوم أخبار المنيا اليوم محافظة المنيا اليوم

إقرأ أيضاً:

فحص 78 ألف طالب ضمن مبادرة الكشف عن الأنيميا وسوء التغذية ببني سويف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة ببني سويف، عن تنفيذ أعمال المبادرات  الرئاسية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، والدكتور محمد هانئ غنيم محافظ بني سويف  للكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم لطلاب المدارس حفاظا على صحتهم وتقديم كافة الخدمات الطبية والعلاجية لهم.

جاء ذلك من خلال خطة الإدارة العامة لرعاية أطفال للسن المدرسي والمراهقين من أجل تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة لطلبه السن المدرسى من خلال الرعاية الأساسية بمتابعة الدكتوره شيرين صلاح الدين مدير الرعايه الأساسية وتنسيق  الدكتورة ايمان محمد احمد  منسق مبادرة الانيميا والسن المدرسي .

 حيث تم إجراء الفحص الطبي الشامل منذ بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025 لعدد 40 ألف و778 طالب وطالبة برياض الأطفال  والصف الأول الإبتدائي، والصف الأول الإعدادي، والصف الأول الثانوي، بالإضافة إلى الصف الرابع الابتدائي.

كما تم فحص 78 ألفا و140 طالبا ضمن مبادرة الأنيميا والكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية ضمن الفئة المستهدفة المرحلة الابتدائية، حيث تهدف المبادرة إلى الاهتمام بصحة الطلاب من خلال الخدمات المقدمة مثل قياس نسبة الهيموجلوبين بالدم للكشف المبكر عن الأنيميا، وقياس الطول والوزن لتحديد مؤشر كتلة الجسم ومستوى السمنة والتقزم، وفي حالة اكتشاف إصابة أحد الطلاب بهذه الأمراض، يتم تحويل إلى المستشفى للعلاج.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة "بداية".. فحص 26 ألف طالب بالمنيا لاكتشاف وعلاج أمراض سوء التغذية
  • فحص 25 ألف طالب بالمنيا لاكتشاف وعلاج أمراض سوء التغذية
  • انطلاق فعاليات مبادرة الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بمدارس سوهاج
  • محافظ أسيوط يتفقد مبادرة الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بإحدى المدارس
  • انطلاق فعاليات المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بسوهاج
  • محافظ أسيوط يتفقد المبادرة الرئاسية  للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بمدرسة الوحدة العربية الإبتدائية 
  • فحص 78 ألف طالب ضمن مبادرة الكشف عن الأنيميا وسوء التغذية ببني سويف
  • منها السمنة.. 5 أمراض تزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون
  • وكيل مأرب يدشن حملة بيطرية لتحصين وعلاج 113 الف رأس من الاغنام والماعز