في جريمةٍ هزّت القلوب وأثارت موجة من الغضب والحزن، تعود قصة الطفلة الباكستانية سارة شريف إلى الواجهة من جديد، بعد مرور عامٍ على وفاتها المأساوية. جسد صغير تعرض لـ«تعذيب وحشي»، أسئلة كثيرة ظلّت بلا إجابة حتى ظهر والدها في تسجيلٍ صوتي صادم يعترف فيه بالجريمة؛ ليكشف تفاصيل مرعبة عما حدث داخل جدران المنزل، بينما تستمر المحاكمة أمام المحكمة الجنائية في لندن، يبقى الغموض حول الدافع الحقيقي وراء هذه الجريمة الوحشية محيرًا للجميع.

تسجيل صوتي لوالد الطفلة سارة شريف 

بعد مرور عام من حدوث الواقعة المأساوية عاود والد الطفلة الباكستانية سارة شريف للظهور في المشهد مجددًا، إذ اتصل الأب المدعو عرفان شريف، البالغ من العمر 42 عامًا، بالسلطات البريطانية من بلدته في باكستان، واعترف خلاله بارتكابه الجريمة، وفق «ديلي ميل» البريطانية.  

وبهذا الاعتراف الصوتي تأكدت جميع الشكوك نحو الأب وكذلك شقيقه أي عم الطفلة الذي يدعى فيصل مالك، وزوجة الأب التي تدعى بيناش باتول صاحبة الـ30 عامًا، في تهمة قتل سارة شريف، بعدما تعدوا على الصغيرة بالضرب المبرح الذي أدى لوفاتها. 

محاكمة الأب أمام المحكمة الجنائية في لندن 

ولا تزال تجري محاكمة عرفان شريف أمام المحكمة الجنائية المركزية في لندن بتهمة القتل، إذ يُتهم الثلاثة بالمشاركة في حملة اعتداء أدت إلى وفاة الطفلة.

وفي المرافعة الافتتاحية بالمحاكمة أوضح ممثل الادعاء، ويليام إيملين جونز، أن والد الطفلة اتصل بالشرطة ليعترف بأنه عاقبها ولم يقصد قتلها، لكنه ضربها كثيرا للغاية، إذ تعرضت الطفلة لانتهاكات وحشية على مدى أسابيع، وقبل شهور من وقوع الجريمة، لاحظ الجيران أن سارة بدأت في ارتداء الحجاب في يناير 2023، لمحاولة إخفاء الإصابات المروعة التي كانت تتلقاها في المنزل.

أصوات صراخ وبكاء 

وفي الوقت نفسه، تقريبًا أبلغ الجيران عن سماع أصوات صراخ وبكاء قادمة من منزل سارة، بحسب ما أُبلغ به المحلفون، ولم يخطر أحد من الجيران السلطات لأن الطفلة الباكستانية بدت مرتدية ملابس أنيقة ولم تكن هناك علامات واضحة للإصابة، على حد قولهم.

لاحظ موظفو المدرسة الخاصة بها وجود كدمات تحت عيني الطفلة في مارس 2023، لكن الضحية قدمت قصصًا متضاربة متعددة حول كيفية إصابتها بالكدمات، ولاحظ المعلمون أنها كانت تسحب الحجاب في كثير من الأحيان لإخفاء وجهها، على حد قولهم.

وخلال جلسات المحاكمة، قال السيد إيملين جونز، إنّ عرفان شريف أزال ابنته من سجل المدرسة في أبريل 2023، قائلاً إنها ستتلقى تعليمها في المنزل، وهو ما يعني أنه لم يرها أحد في العالم الخارجي قبل القتل بشهور قليلة.

وعلى الرغم من ثبوت الاتهامات على الأب وزوجته وشقيقه فإنّه لم يتم التوصل البعد للسبب الحقيقي خلف ارتكاب جميع صور التعذيب للطفلة الصغيرة، فلم يقر أحد من المتهمين الثلاثة بالدافع وراء فَعل هذه الجريمة الوحشية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سارة شريف جريمة مروعة سارة شریف

إقرأ أيضاً:

صناديق الاستثمار تعود للسندات المحلية الباكستانية مع استقرار الاقتصاد

تشهد باكستان إقبالا على سنداتها السيادية يعد الأفضل منذ 5 سنوات، مدفوعة بارتفاع العوائد واستقرار العملة في ظل تحسن بيئة الاقتصاد الكلي، وفق ما ذكرته وكالة بلومبيرغ.

ووفقا لبيانات البنك المركزي الباكستاني، التي صدرت أمس الاثنين، وصلت التدفقات الصافية إلى أذون الخزانة إلى 875 مليون دولار في عام 2024، ما يمثل تحولا ملحوظا بعد 4 سنوات متتالية من التدفقات الخارجة، التي بلغ مجموعها 1.4 مليار دولار.

وتقول بلومبيرغ إن ثقة المستثمرين تعززت في قدرة باكستان على سداد ديونها، وذلك بفضل دعم صندوق النقد الدولي.

وحصلت إسلام آباد على هذا القرض مقابل إقرارها إصلاحات اتسمت بمعارضة شعبية واسعة، منها توسيع قاعدتها الضريبية المنخفضة بصورة مزمنة.

وتسعى الحكومة إلى زيادة الإيرادات الضريبية 1.5% من الناتج المحلي الإجمالي في السنة المالية 2025، و3% من الناتج المحلي الإجمالي خلال برنامج الإنقاذ.

كما تهدف الحكومة إلى خفض عجزها المالي بنسبة 1.5% ليستقر عند 5.9% العام المقبل، استجابة لطلب رئيسي آخر من صندوق النقد الدولي

وتقدم أذون الخزانة في البلاد عوائد تتراوح بين 16% و17%، وهي من بين الأعلى في آسيا على ما ذكرته الوكالة.

وقال سليمان رفيق مانيا، مدير ثروة مستقل بكراتشي، في مقابلة مع بلومبيرغ "المستثمرون يرون استقرار العملة وارتفاع أسعار الفائدة، وهو ما يجذبهم إلى باكستان".

 

وزير المالية الباكستاني محمد أورنغزيب اجتمع مع وفد من المستثمرين وناقش فرص الاستثمار في أذون الخزانة (الفرنسية) جاذبية متنامية

وأشار التقرير إلى أن جاذبية باكستان المتزايدة أدت إلى زيارة قام بها وفد من "جيه بي مورغان"، الذي قاد مجموعة من المستثمرين الأجانب إلى البلاد الشهر الماضي، حيث التقى وزير المالية محمد أورنغزيب بالمجموعة، وناقش فرص الاستثمار في أذون الخزانة، مؤكدا دعم الحكومة لهذه الاستثمارات.

وبالتزامن مع هذا التحسن، ارتفعت احتياطيات النقد الأجنبي في باكستان إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من عامين، بعد موافقة صندوق النقد الدولي على حزمة قرض جديدة بقيمة 7 مليارات دولار الشهر الماضي.

كما أظهر مؤشر الأسهم الرئيسي للبلاد أداء استثنائيا، حيث ارتفع بنسبة 73% خلال الأشهر الـ12 الماضية، مما يجعله الأفضل أداء في العالم، وحققت السندات الدولارية عوائد تقارب 40% هذا العام، وفقا لبيانات جمعتها بلومبيرغ.

تأتي هذه التطورات الإيجابية في ظل تباطؤ معدل التضخم وارتفاع احتياطيات الدولار، مما يعزز استقرار الاقتصاد الباكستاني، ويجعل من أذون الخزانة المحلية فرصة جذابة للمستثمرين الأجانب.

مقالات مشابهة

  • والد أشرف داري يكشف موقفه من الحاق بالسوبر المصري
  • صناديق الاستثمار تعود للسندات المحلية الباكستانية مع استقرار الاقتصاد
  • اللواء طيار حسن راشد يكشف أسرار انتصار أكتوبر رغم تفوق العدو
  • والد اللاعب السعودي الدولي يكشف عن اخر اخبار فهد المولد الصحية
  • هابل يكشف عن أسرار مفاجئة لأكبر إعصار في النظام الشمسي
  • سارة شريف..الفظائع المروعة التي تعرضت لها طفلة قبل قتلها
  • شاهد: والد اللاعب السعودي ”فهد المولد” يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لنجله.. وهذا ما طلبه من الجمهور
  • الأنبا توما يترأس القداس بسيدني ويمنح أسرار التنشئة لثلاثة من أبناء الكنيسة
  • اللواء طيار نبيل فؤاد يكشف لـ "البوابة نيوز" أسرار معركة المنصورة الجوية