جنيف - الخليج
بحث صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ومنظور نادر رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية غيانا التعاونية، على هامش المشاركة في اجتماعات الجمعية 149 للاتحاد البرلماني الدولي في مدينة جنيف بسويسرا، سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين الجانبين، وتفعيل التعاون والتنسيق الثنائي في المحافل البرلمانية الدولية.


حيث جرى بحث علاقات الصداقة والتعاون البرلمانية القائمة بين المجلسين، والتأكيد على أهمية التنسيق والتشاور خلال المشاركة في الفعاليات والمحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، خاصة في القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتي تشكل أولوية لدى الجانبين.
وأكد صقر غباش أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وضرورة مساهمة العمل البرلماني في تفعيل مجالات التعاون بما يخدم المصالح المشتركة في مختلف المجالات، وبما يجسد رؤية قيادتي البلدين ويعود بالنفع على شعبيهما.
حضر اللقاء الدكتور علي راشد النعيمي، وسعيد راشد العابدي، عضوا المجلس الوطني الاتحادي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات صقر غباش

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ورئيس وزراء اليونان يبحثان علاقات التعاون والتطورات في المنطقة

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، اليوم، اتصالاً هاتفياً من معالي كيرياكوس ميتسوتاكيس رئيس وزراء جمهورية اليونان، بحثا خلاله علاقات التعاون المشترك وسبل الارتقاء بها إلى آفاق أرحب، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية بما يعزز مصالحهما المشتركة ويدعم أولويات التنمية في البلدين، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع البلدين.
كما استعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومعالي كيرياكوس ميتسوتاكيس، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتطورات الأزمتين في قطاع غزة ولبنان، مؤكدين في هذا السياق أهمية تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار وتوفير الحماية الكاملة للمدنيين وفق قواعد القانون الدولي الإنساني بجانب تعزيز الجهود المبذولة للاستجابة للأوضاع الإنسانية التي تزداد تفاقماً، مشددين على ضرورة العمل من أجل منع توسيع الصراع في المنطقة، والذي يهدد أمنها واستقرارها، إضافة إلى إيجاد أفق سياسي واضح للسلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين والذي يضمن الاستقرار والأمن للجميع.

أخبار ذات صلة كارسلي لم يطلب وظيفة في منتخب إنجلترا! منصور بن محمد: «الإمارات معك يا لبنان» تجسد المبادئ الإماراتية النبيلة المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • صقر غباش ورئيس الجمعية الوطنية في سيشل يبحثان تعزيز التعاون الثنائي
  • صقر غباش ورئيس الجمعية الوطنية في غيانا يبحثان التعاون البرلماني
  • صقر غباش ورئيس الجمعية الوطنية بكوت ديفوار يبحثان تعزيز التعاون البرلماني
  • صقر غباش ورئيس مجلس النواب العراقي بالإنابة يبحثان تعزيز التعاون البرلماني
  • صقر غباش يلتقي رئيس الجمعية الوطنية بكوت ديفوار على هامش اجتماعات “البرلماني الدولي” في جنيف
  • وزير الخارجية ومؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي يبحثان تعزيز التعاون بين الجانبين
  • رئيس الدولة ورئيس وزراء اليونان يبحثان علاقات التعاون والتطورات في المنطقة
  • صقر غباش ورئيس مجلس الشورى الإيراني يبحثان العلاقات البرلمانية
  • صقر غباش ورئيس مجلس الأمة التركي يبحثان التعاون البرلماني