أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، الأربعاء، مقتل 5 أشخاص في غارة شنتها إسرائيل على مبنيي بلدية النبطية واتحاد بلدياتها، في جنوب البلاد.

وأوضح مصدر أمني لمراسلة الحرة، أن القتلى هم رئيس بلدية النبطية، أحمد كحيل، بالإضافة إلى عدد من أعضاء وموظفي البلدية، مشيرا إلى أن عملية رفع الأنقاض لا تزال مستمرة.

وأضاف المصدر أن "المقاتلات الإسرائيلية شنت نحو 15 غارة عنيفة" على مدينة النبطية.

من جانبها، أفادت مسؤولة محلية وكالة فرانس برس، أن أكثر من 10 غارات إسرائيلية استهدفت النبطية ومحيطها في جنوب لبنان، في ثاني استهداف للمدينة في غضون أيام.

وقالت محافظة النبطية، هويدا الترك، إن "11 غارة إسرائيلية طالت بشكل رئيسي مدينة النبطية، مشكلة ما يشبه حزاما ناريا".

رئيس البنك الدولي يقدر "تكلفة الدمار" في غزة ولبنان قال رئيس البنك الدولي أجاي بانجا، الثلاثاء، إن الأضرار المادية جراء الحملة العسكرية الإسرائيلية على غزة تتراوح الآن على الأرجح بين 14 و20 مليار دولار، وإن تكلفة الدمار الناجم عن القصف الإسرائيلي لجنوب لبنان سيزيد من هذه التكلفة.

وقبل ذلك، أفادت مراسلة الحرة في بيروت، الأربعاء، بأن 3 غارات جوية استهدفت مجمعا سكنيا في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت، بعيد إنذار أصدره الجيش الإسرائيلي، دعا فيه إلى إخلاء مبنى في المنطقة.

وقال شهود لوكالة رويترز، إن غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، وذلك للمرة الأولى منذ أيام.

وكانت إسرائيل قد امتنعت عن استهداف بيروت أو الضاحية الجنوبية، منذ الخميس، فيما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن ذلك بسبب "طلب أميركي".

هل يستطيع القرار الأممي "1701" إنقاذ لبنان؟ مع زيادة حدة التصعيد في لبنان، لا يتوقف الحديث عن القرار الأممي الصادر قبل 18 عاما (1701)، والذي تدعو إلى تنفيذه الحكومة اللبنانية وطالما دعت إسرائيل إلى تنفيذه، لكن الاتهامات انطلقت من كل جانب بعدم الالتزام.

من جانبه، أفاد مراسل الحرة في تل أبيب، بأن صافرات الإنذار دوت بعد منتصف الليل (الأربعاء) في منطقة الجليل الأعلى، وتم رصد طائرتين مسيرتين اخترقتا المجال الجوي من لبنان وسقطتا دون إحداث إصابات.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

لبنان: غارات إسرائيلية على النبطية وصور.. وحزب الله يقصف مستعمرة "كريات شمونة" وقاعدة "تسوريت"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، اليوم الأحد، غارتين على مبنى سكنيا في محيط مستشفى الشيخ راغب حرب في بلدة تول بمحافظة النبطية، ما أدى إلى تدميره.

وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان إلى أن فرق الإسعاف والإغاثة هرعت على الفور إلى المكان.

وفي السياق، نفذ طيران الاحتلال غارة استهدفت بلدة الشرقية في النبطية، كما شن غارات استهدفت بلدات حناويه، والقليلة، والبازورية، وياطر، ورشاف، ومحيط بلدتي باريش ومعروب، في قضاء صور.

من جانبه، أعلن حزب الله، قصف مستعمرة كريات شمونة، وقاعدة تسوريت (غرب كرميئيل) بالصواريخ الكبيرة، وذلك دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه.

كما استهدف تجمعا لآليات وقوات الاحتلال الإسرائيلي في ثكنة زرعيت بِالصواريخ.

مقالات مشابهة

  • لبنان.. مقتل رئيس بلدية النبطية وعدد من أعضاء البلدية بغارة إسرائيلية
  • استشهاد رئيس بلدية النبطية في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان
  • بينهم رئيس البلدية.. قتلى في غارة إسرائيلية على النبطية جنوبي لبنان
  • مقتل 5 بينهم رئيس بلدية النبطية بغارات إسرائيلية
  • مقتل رئيس بلدية النبطية بغارات إسرائيلية
  • قتلى وجرحى بغارة إسرائيلية استهدفت مبنى بلدية النبطية
  • أكثر من 10 غارات تستهدف مدينة النبطية ومحيطها في جنوب لبنان
  • مقتل عائلة من 4 أفراد في غارة إسرائيلية على بلدة جرجوع بقضاء النبطية جنوبي لبنان
  • لبنان: غارات إسرائيلية على النبطية وصور.. وحزب الله يقصف مستعمرة "كريات شمونة" وقاعدة "تسوريت"