البوابة نيوز:
2024-10-16@10:26:57 GMT

إيلون ماسك يتبرع لحملة ترامب بـ75 مليون دولار

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن أغنى شخص في العالم ومالك شركة سبيس إكس، إيلون ماسك، تبرعه لحملة المرشح الجمهوري دونالد ترامب بمبلغ 75 مليون دولار لصالح لجنة العمل السياسي المؤيدة لترامب في الولايات المتحدة الأمريكية، طبقًا لما أعلنته ملفات لجنة الانتخابات الفيدرالية.

وكشف موقع أكسيوس الأمريكي، أن ماسك أعلن التزامه بدعم المرشح الرئاسي الجمهوري الذي من المقرر أن يخوض الانتخابات الرئاسية الشهر المقبل بعد أن قال في مارس إنه لا ينوي التبرع بالمال لأي حملة رئاسية.

وكان ماسك، وهو الرئيس التنفيذي لشركة Tesla وSpaceX، قد أعلن عن دعم ترامب بعد لحظات من محاولة الاغتيال الأولى للمرشح الرئاسي الجمهوري في تجمع بتلر بولاية بنسلفانيا في يوليو الماضي، حيث تبرع الملياردير بعشرات الملايين من الدولارات للجنة العمل السياسية التابعة له في أمريكا.

وأضاف الموقع الأمريكي، أن ماسك كان على خشبة المسرح مع ترامب في بتلر، حيث عاد الرئيس السابق إلى مكان إطلاق النار لعقد اجتماع حاشد آخر في وقت سابق من هذا الشهر.

كما دعم ماسك جهود التعريف بحملة ترامب على موقع إكس ومهاجمة المنافس الرئاسي الديمقراطي كاملا هاريس، نائبة الرئيس الحالي جو بايدن، والتي تخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية عن الحزب الديمقراطي.

وقال ماسك، إنه سيجري سلسلة من المحادثات في ولاية بنسلفانيا التي تمثل ساحة المعركة من الأربعاء حتى الإثنين المقبل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الإثنين المقبل المرشح الجمهوري دونالد ترامب المرشح الرئاسي الجمهوري الولايات المتحدة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

مخرج فيلم أنا، روبوت يتهم إيلون ماسك بسرقة تصاميم روبوتاته وسياراته

اتهم مخرج "أنا، روبوت" (I, Robot) أليكس بروياس الملياردير الأميركي إيلون ماسك بسرقة التصاميم التي قدمها في الفيلم الصادر سنة 2004.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" كشف الخميس الماضي عن نماذج جديدة لسيارات ذاتية القيادة، بالإضافة إلى الروبوت الجديد "أوبتيموس" الذي قدم المشروبات للجمهور وتفاعل معهم.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2لماذا يترنح "جوكر: جنون مشترك" في شباك التذاكر وسط توقعات بخسائر مليونية؟list 2 of 2"مرعب 3″ يتصدر شباك التذاكر الأميركي وتراجع كبير لـ"جوكر"end of list

بروياس كتب عبر حسابه على "إكس" – "تويتر" سابقا -، "مرحبا إيلون، هل يمكنني استعادة تصاميمي من فضلك؟".

ولفت موقع "فاراييتي" الأميركي إلى أن المخرج الأسترالي وضع في المنشور صورا تظهر القوة الشرطية الآلية من فيلمه "أنا، روبوت" بجانب الروبوت "أوبتيموس"، وصورا أخرى تُقارن وسائل النقل في فيلمه مع الفان الروبوتي لـ"تسلا"، وسيارةً مستقبليةً من فيلمه بجانب "السيارة السيبرانية".

Hey Elon, Can I have my designs back please? #ElonMusk #Elon_Musk pic.twitter.com/WPgxHevr6E

— Alex Proyas (@alex_proyas) October 13, 2024

وتدور أحداث "أنا، روبوت" المستوحى من قصص الخيال العلمي القصيرة لإسحاق أسيموف، في مدينة شيكاغو الأميركية في العام 2035.

وخلال الفيلم، يحاول محقق الشرطة (ويل سميث) حل لغز جريمة قتل قد تكون ارتكبت من قِبل عضو في القوة الشرطية الآلية يُدعى "سوني" (آلان توديك). وتسير الأحداث لتناقش فرضية تطوّر الروبوتات لدرجة تتمتع معها بمشاعر وأحاسيس.

يشار إلى أن بروياس البالغ من العمر 61 عاما، سبق أن أخرج أفلاما ناجحة مثل "الغراب" (The Crow) و"المدينة المظلمة" (Dark City)، وبات يكتب مؤخرا آراءه حول الذكاء الاصطناعي وصناعة الأفلام بشكل عام على حسابه في منصة "باتريون"، فيما أشار "فاراييتي" إلى أنه يعمل حاليا على إنتاج فيلم خيال علمي جديد يحمل عنوان "آر. يو. آر." (R.U.R).

مقالات مشابهة

  • ماسك يقدم 75 مليون دولار لمجموعة تدعم حملة ترامب
  • لجنة الانتخابات الأمريكية تكشف حجم تبرعات ماسك لترامب
  • ماسك يتبرع بشكل سخي لدعم حملة ترامب.. هذا ما قدمه خلال 3 أشهر
  • إيلون ماسك يدعم حملة ترامب بـ75 مليون دولار
  • روبوتات إيلون ماسك وصلت.. هل نقول أهلًا بالمستقبل؟!
  • مخرج فيلم أنا، روبوت يتهم إيلون ماسك بسرقة تصاميم روبوتاته وسياراته
  • مادورو يهاجم ماسك: أنفق مليار دولار لإفساد انتخابات فنزويلا
  • مخرج فيلم "أنا روبوت" يسخر من إيلون ماسك.. ما القصة؟
  • إيلون ماسك متهم بالتجسس على أمبر هيرد