موقع 24:
2024-10-16@10:27:09 GMT

النفط يرتفع بسبب عدم اليقين بالشرق الأوسط

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

النفط يرتفع بسبب عدم اليقين بالشرق الأوسط

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة، اليوم الأربعاء، مع استمرار حالة عدم اليقين بشأن الصراع في الشرق الأوسط، بعد أن هبطت بما يصل إلى 5 دولارات هذا الأسبوع إلى أدنى مستوياتها منذ أوائل أكتوبر (تشرين الأول) بفعل مخاوف حيال الطلب.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 24 سنتا، أو 0.3 %، إلى 74.

49 دولار للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 27 سنتا، أو 0.4 %، إلى 70.85 دولار للبرميل.

وهبطت أسعار النفط أكثر من 4% إلى أدنى مستوياتها في نحو أسبوعين أمس الثلاثاء بسبب ضعف توقعات الطلب وبعد تقرير في صحيفة ذكر أن إسرائيل لن تضرب المواقع النووية والنفطية الإيرانية، مما هدأ القلق من تعطل الإمدادات.

Oil steadies after sharp falls as Middle East uncertainty persists https://t.co/VfjYc40xLT pic.twitter.com/4vX3iezXtA

— Reuters (@Reuters) October 16, 2024

ومع ذلك، لا تزال المخاوف مستمرة من تصعيد الصراع بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران، وأبدت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء اعتراضها على نطاق الضربات الجوية الإسرائيلية في بيروت خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وعلى صعيد الطلب، خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ووكالة الطاقة الدولية هذا الأسبوع توقعاتهما لنمو الطلب العالمي على النفط في عام 2024، وكانت الصين مسؤولة عن الجزء الأكبر من تخفيضات التوقعات.

#النفط يرتفع مع استمرار حالة عدم اليقين بشأن تطورات الصراع في #الشرق_الأوسط، ليعوض بعضًا من خسائر الأمس التي تخطت 4% ليسجل أدنى مستوياته في أسبوعين في ظل توقعات تراجع الطلب#فوربس

للمزيد : https://t.co/KFFyUOZJ5m pic.twitter.com/drmmboYWMb

— فوربس الشرق الأوسط (@ForbesME) October 16, 2024

وتترقب السوق بيانات مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة المقرر صدورها اليوم الأربعاء.

وتوقع محللون استطلعت رويترز آراءهم ارتفاع مخزونات الخام بنحو 1.8 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 أكتوبر (تشرين الأول).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أسعار النفط أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

لم يعد هناك من يستمع للاتحاد..الشرق الأوسط يقسم أوروبا

فشل وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في إخفاء انقسامهم بسبب الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط بين إسرائيل وحزب الله وحماس الإثنين.

وقال وزير خارجية لوكسمبورغ كزافييه بيتل، صراحة: "لم يعد هناك تقريباً" من يستمع للاتحاد الأوروبي. وأن التكتل عبارة عن "مجموعة مختلفة" من المواقف من الساحة الدولية.
ويحاول الوزراء الاتفاق على استجابة من شأنها أن تساعد في وقف الصراع ومنع تحوله إلى حرب إقليمية شاملة في الشرق الأوسط.
وجاءت المحادثات في لوكسمبورغ بعد أسبوع من الذكرى الأولى لهجوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) الذي شنته حماس على إسرائيل والذي أودى بحياة 1200 شخصاً.
غير أن الانتقاد الدولي للحملة الانتقامية التي شنتها إسرائيل على الضفة الغربية يزيد، بعد عام من الحرب التي خلفت ما يقدر بـ42 ألف قتيل في غزة، ويتفاقم القتال الآن في لبنان.

وشدد وزير الخارجية النمساوي أليكسندر شالينبرغ على أن إسرائيل في "موقف صعب على نحو لا يصدق" منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، وأن حزب الله يواصل مهاجمتها من لبنان من حينها.
وأعرب مسؤول السياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، عن استيائه من المواقف المتعارضة للدول الأعضاء من الصراع المتوتر على نحو متصاعد في الشرق الأوسط.
وقال إن "الأمر يستغرق وقتاً طويلاً لقول بعض الأشياء شديدة الوضوح. ومن الجلي أنه يجب أن نكون ضد الهجمات الإسرائيلية على قوات حفظ السلام  في لبنان، لا سيما وأن جنودنا هنا".

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط ترتفع والأسواق تراقب الشرق الأوسط وطلب الصين
  • النفط يرتفع قليلا مع استمرار حالة عدم اليقين في الشرق الأوسط
  • النفط يرتفع بعد انخفاضات حادة
  • بعد هبوطه أول الاسبوع..ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة
  • بايدن يعلن تعديل الموقف العسكري الأميركي بالشرق الأوسط
  • البنك الدولي: 20 مليار دولار قيمة دمار الممتلكات نتيجة الصراع بالشرق الأوسط
  • أبو الغيط يكشف حقيقة نشوب حرب نووية شاملة بالشرق الأوسط قريبا (فيديو)
  • لم يعد هناك من يستمع للاتحاد..الشرق الأوسط يقسم أوروبا
  • قائد بحرية "الناتو" السابق يحذر من انقطاع إمدادات النفط بسبب المواجهة بين إيران وإسرائيل