تم تصنيف جامعة عجمان بين أفضل 401-500 جامعة على مستوى العالم، في تصنيف تايمز للتعليم العالي "THE" للجامعات العالمية لعام 2025، وذلك في إطار سعيها المستمر لتحقيق التميز الأكاديمي العالمي.

ويُبرز هذا الإنجاز مكانة جامعة عجمان كإحدى المؤسسات الرائدة في مجال التعليم العالي، سواء على المستوى المحلي أو الدولي.


ويُعَد تصنيف مؤسسة تايمز للتعليم العالي؛ واحداً من التصنيفات العالمية المرموقة، حيث يقيّم أكثر من 2000 مؤسسة تعليمية من 115 دولة ومنطقة هذا العام.
ومن بين هذه المؤسسات، تميزت جامعة عجمان بتحقيق نتائج استثنائية في مجالات رئيسية، لاسيما في التوقعات الدولية، حيث حصلت على درجة 99.3 ، وهي الأعلى في دولة الإمارات، ويُثبت هذا الإنجاز المميز مكانة جامعة عجمان القوية على الساحة العالمية، متفوقةً بذلك على عدد من المؤسسات المماثلة في الدولة.
كما تفوقت جامعة عجمان في جودة البحث العلمي، حيث حصلت على درجة 78.9، مما يُبرز تميزها وتأثيرها المتزايد في مجال البحث العلمي.
وتُشير هذه الإنجازات إلى التزام جامعة عجمان بإنتاج أبحاث مؤثرة تسهم في تعزيز المعرفة والابتكار على المستوى العالمي.
وأعرب الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، عن فخره بالإنجاز الذي حققته الجامعة في التصنيف العالمي، مشيراً إلى أن الإنجازات الملحوظة التي حققتها الجامعة خلال فترة زمنية قصيرة، تعكس التزامها بالتميز الأكاديمي، والبحث العلمي، وتعزيز فرص توظيف الطلبة.
وأكد الصغير أن هذا التقدير لجهود الجامعة يعزز فرص الارتقاء بمستوى التعليم والخدمات لصالح طلبة جامعة عجمان وخريجيها وأعضاء هيئة التدريس وشركاء الجامعة، وذلك مع الالتزام بمواصلة هذا التقدم، وتعزيز نقاط قوتها لإحداث تأثير عالمي مستدام.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية جامعة عجمان الإمارات الإمارات جامعة عجمان جامعة عجمان

إقرأ أيضاً:

ما سبب انخفاض سعر الأرز عالميا خلال أغسطس 2024؟.. «معلومات الوزراء» يوضح

أوضح مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن  المتوسط الشهري لأسعار الأرز الأبيض انخفض عالميا، ليصل إلى 566.13 دولار أمريكي للطن خلال أغسطس 2024 مقابل 573.76 دولار أمريكي للطن خلال يوليو 2024، كما انخفض مقارنة بنحو 588.98 دولار أمريكي للطن خلال أغسطس 2023.

سبب انخفاض أسعار الأرز الأبيض عالميا خلال أغسطس 2024

وأوضح المركز، فى «النشرة الشهرية لأسعار السلع الاستراتيجية العالمية»، والتي تهدف إلى رصد بيانات أسعار السلع الاستراتيجية العالمية على أساس شهري، أن المحللين أرجعوا سبب انخفاض أسعار الأرز الأبيض عالميا خلال أغسطس 2024، إلى ارتفاع الإنتاج في ستة بلدان آسيوية، نتيجة استخدام المزارعين ممارسات زراعية ذكية مناخيًا مستمدة من الطاقة النووية، وذلك بمساعدة الوكالة الدولية للطاقة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).

أحدث التوقعات في سوق الأرز العالمية

وأشار معلومات الوزراء إلى أنه وفقًا للتقرير الصادر عن وزارة الزراعة الأمريكية في أغسطس 2024 من المتوقع أن ينخفض إجمالي إمدادات الأرز العالمية في العام المالي 2024- 2025 بمقدار 1.0 مليون طن، ليسجل نحو 704.4 ملايين طن، ويرجع ذلك أساسا إلى انخفاض المخزونات الأولية لفيتنام والفلبين، وانخفاض الإنتاج في فيتنام.

توقعات بانخفاض استهلاك الأرز العالمي للعام المالي 2024- 2025 بشكل طفيف

من المتوقع انخفاض استهلاك الأرز العالمي للعام المالي 2024- 2025 بشكل طفيف، ليسجل نحو 527.0 مليون طن، ويرجع ذلك إلى انخفاض الإنتاج في الفلبين وفيتنام وكينيا، التي لم تقابلها زيادات في البرازيل.

ومن المتوقع انخفاض حجم التجارة العالمية للأرز في العام المالي 2024 -2025 بمقدار 0.7 مليون طن ليصل إلى 54.4 مليون طن نتيجة لانخفاض صادرات البرازيل وفيتنام.

مقالات مشابهة

  • تصنيف تايمز للجامعات 2025 وتقدم الجامعات الخاصة…!
  • جامعة عجمان ضمن أفضل 401 – 500 جامعة على مستوى العالم
  • ما سبب انخفاض سعر الأرز عالميا خلال أغسطس 2024؟.. «معلومات الوزراء» يوضح
  • جائزة نوبل للاقتصاد 2024 تذهب لـ «3» باحثين لأبحاثهم حول تحقيق الازدهار
  • شاهد: سبيس إكس تحقق إنجازا جديدا في تكنولوجيا الصواريخ القابلة لإعادة الاستخدام
  • وزير التعليم العالي يقدم التعازي لأسر ضحايا حادث جامعة الجلالة
  • عاجل - أول تعليق رسمي من وزير التعليم العالي على حادث أتوبيس الجلالة
  • توجيه عاجل من "التعليم العالي" بشأن حادث أتوبيس الجلالة
  • جامعة أمِّ القُرى تُحرز مراتب متقدمة في التصنيفات العالمية