تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت نقابة المحامين، اليوم الأربعاء، عن مواعيد وكشوف جلسات حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد.

وكانت قد توقفت جلسات حلف اليمين منذ ما يزيد على ثمانية أشهر، في ظل وقف القيد لفترة معينة ثم فتحه بضوابط واشتراطات جديدة.

وتواصل النقابة العامة للمحامين، عمليات إجراء المقابلات الشخصية لخريجي كليات الحقوق، والشريعة والقانون، من الراغبين في القيد بالجدول العام للنقابة، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بنادي المحامين النهري بالمعادي، مع الالتزام بالزي الرسمي، "بدلة كاملة، والكرافته"، مع ضرورة إحضار ملف وأوراق التقديم الخاصة بكل متقدم، وإحضار نتيجة الكشف الطبي للمتقدمين من الأقاليم خارج القاهرة الكبرى.

وأخطرت النقابة العامة للمحامين برئاسة عبد الحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، المحامين المقيدين بالجدول العام الواردة أسماؤهم في الكشوف المعلنة على موقع النقابة، بضرورة استيفاء الأوراق اللازمة لنقل القيد إلى الجدول الابتدائي قبل المواعيد المحددة لكل ملف، وذلك تجنبًا للنقل التلقائي إلى جدول غير المشتغلين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نقابة المحامين للمحامين الجدد

إقرأ أيضاً:

عباس صابر يفتتح أول برامج الخطة التدريبية للنقابيين بمنار مصر للبترول

شهد المحاسب “عباس صابر” رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، افتتاح أعمال الخطة التدريبية للنقابيين بقطاع البترول، وذلك بمركز تدريب منار مصر للبترول، بمشاركة مجموعة من أعضاء اللجان النقابية من العاملين بشركات البترول بجميع المحافظات.

وبدأت الخطة ببرنامج الدورة التدريبة للنقابيين الخاص بقانون المنظمات النقابية، وعرض بعض المقترحات والمناقشات العامة التى تخص العمل النقابي.

وأكد المحاسب عباس صابر، أن هذا التدريب يهدف إلى مساعدة النقابيين في اكتشاف قدراتهم، واكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لممارسة عملهم النقابي.

وأضاف صابر، أن النقابة العامة، تسعى دائمًا لعمل دورات تثقيفية، لتنميه مهارات الأعضاء داخل اللجان النقابية بالشركات لنشر الروح الثقافية بين الأعضاء والعاملين، مؤكدا علي الاستمرار في تلك النوعية من الدورات التثقيفية وتدريب النقابيين على المفاوضة الجماعية والتواصل مع العمال بشكل مباشر.

وقالت عايدة محي الدين، إن النقابة العامة تحرص دائما علي توعية النقابين بأهمية الدورات التثقيفية، وتوفير برامج مهمة لتكسبهم الخبرات لممارسة العمل النقابي والتواصل مع القاعدة العمالية بجميع مواقع العمل.

وأكدت محي الدين، أن النقابة العامة لديها خطة في ملف التدريب والتثقيف، بهدف تدريب وتثقيف النقابيين من أجل المزيد من العمل والإنتاج، وتحقيق التوازن والحوار البناء بين أطراف الانتاج، من العمال والقيادات بالشركات.

وأشاد علي حسن، رئيس لجنة التثقيف والتدريب بنقابة البترول بحضور الساده النقابين اليوم وحرصهم على التواجد للاستفادة من الدورة التثقيفية، مقدما كل التحية والشكر، للمجلس التنفيذي على ثقة المجلس باختياره أمين التدريب والتثقيف.

جاء ذلك بحضور عايدة محي الدين، الأمين العام للنقابة العامة للبترول، على حسن، رئيس امانة التثقيف والتدريب بالنقابة العامة، والدكتورة بسمت بديع، مدير عام  تنمية الموارد البشرية بمنار مصر للبترول، هبه إبراهيم  كامل مدير عام مساعد تدريب النقابين  بمنار مصر للبترول، محمد ذكريا  اشراف متميز بمنار مصر للبترول.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين تواجه استحقاقات القيد.. دعوة لحوار صارم لضمان حماية المهنة والممارسين
  • أمام رئيس الدولة..سفيران يؤديان اليمين القانونية
  • أمام رئيس الدولة.. سفيرا الإمارات لدى الباراغواي وغينيا كوناكري يؤديان اليمين القانونية
  • أمام رئيس الدولة..سفيرا الإمارات لدى الباراغواي وغينيا كوناكري يؤديان اليمين القانونية
  • أمام محمد بن زايد.. سفيرا الإمارات لدى الباراغواي وغينيا كوناكري يؤديان اليمين القانونية
  • مفوضية الانتخابات تعلن مواعيد افتتاح مراكز الاقتراع في انتخابات برلمان اقليم كوردستان
  • البلشي: فتح طلبات القيد بجدول المنتسبين لن يؤثر على البدل الصحفي
  • عباس صابر يفتتح أول برامج الخطة التدريبية للنقابيين بمنار مصر للبترول
  • التعليم تعلن جدول مواعيد عرض البرامج التعليمية للأسبوع الجاري