حصلت أمانة الأحساء على شهادة اعتماد دولية «الآيزو ISO10002» في الإدارة العامة لخدمة العملاء وتجربة العميل، مما يُمثل نجاحاً وتميزاً في خدمات الأمانة التي تُقدم للعملاء، طوّرت وكالة التحول الرقمي11 نظامًا ومنصة رقمية مُتطورة، من بينها نظام ”يمكنك“ ومنصة التحصيل الإلكتروني، وذلك في إطار سعيها لتحقيق مستهدفات وزارة البلديات والإسكان في التحول الرقمي.


وأوضح المهندس محمد الفقير، وكيل الأمانة للتحول الرقمي، أن نظام ”يمكنك“ يُتيح للمُستفيدين تتبع طلباتهم بكل سهولة ويسر، كما يُوفر إحصائيات دقيقة تعكس أداء الموظفين، بينما تُسهل ”منصة التحصيل“ سداد الرسوم البلدية إلكترونيًا بكل يسر وأمان.
أخبار متعلقة ورشة عمل لتحسين وتطوير تربية الإبل وزيادة إنتاجها بالنعيريةروبوت يجوب ”تعليم الأحساء“ للتوعية بسرطان الثديوقال إن الأنظمة الجديدة تُغطي مجموعة واسعة من الخدمات الأخرى، مثل: (متابعة مشاريع الباب الثالث، وإدارة الموارد البشرية، والأرشيف المركزي، والتدريب التعاوني، والقوى العاملة، وتعويض نزع الملكية، وطرح وترسية المشاريع، وتصنيف الأكواد، وإدارة الوظائف على منصة ”APEX“).تطوير السكن الجماعي
وأضاف م. الفقير: "شهدت الفترة ذاتها عبر ”منصة بلدي“ تنفيذ 2428 طلب للرخص التجارية، 6226 طلب للرخص الإنشائية، 6615 طلباً لرخص تنسيق البُنى التحتية، 24 طلب لتطوير السكن الجماعي للأفراد، بالاضافة إلى تلقي 1340 طلب منافسة على الفرص الاستثمارية".
كماقدمت الامانة الدعم الفني للعملاء وتمثل ذلك في «معالجة 6 طلبات بمنصة اسناد، التفاعل مع 548 رسالة بريد إلكتروني، التعامل مع 70043 رسالة نصية، دعم 168 طلب لضم الزوائد للأراضي، دعم 42 طلب مقدم من لجنة التظلمات»، إضافةً إلى تقديم الخدمات البلدية لـ 4157 عميلاً في مراكز الخدمة بمقر الأمانة والوكالات والبلديات والمركز السعودي للأعمال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 محمد العويس الأحساء أمانة الأحساء التحول الرقمي وزارة البلديات والإسكان

إقرأ أيضاً:

الصبروط يتفقد 7 مراكز شباب بالبدرشين لتعزيز الاستثمار وتطوير الخدمات

قام الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الجيزة، ظهر اليوم الأحد 13 أكتوبر، بجولة تفقدية شملت 7 مراكز شباب بإدارة البدرشين، وهي: البدرشين، ميت رهينة، سقارة، الشنباب، المرازيق، وكفر زهران. 

هدفت الجولة إلى تقييم الأوضاع الحالية ميدانيًا وتوجيه الجهود نحو تحسين البنية التحتية وتعزيز الاستثمار بما يخدم مصالح الشباب.

واستهل الدكتور الصبروط جولته من مركز شباب البدرشين، حيث أبدى عدم رضاه عن مستوى الخدمات المقدمة مقارنة بحجم المدينة.

وشدد على أهمية دفع عجلة الاستثمار في المركز لتحقيق نقلة نوعية في مستوى الخدمات والأنشطة المتاحة للشباب.

وفي مركز شباب ميت رهينة، قام الدكتور الصبروط بتفقد المبنى الإداري والملعب الرئيسي، ووجه بإنشاء محلات تجارية على سور الملعب لتعزيز الاستفادة من المساحات وزيادة العائدات المالية. 

كما شملت جولته في مركز شباب سقارة زيارة المبنى الإداري والمكتبة وقاعة التدريب، حيث ركز على أهمية تطوير هذه المرافق لخدمة المجتمع المحلي بشكل أفضل.

كما واصل الدكتور الصبروط جولته بزيارة مركز شباب الشنباب، حيث قام بتفقد المبنى الإداري والملعب الرئيسي. وفي مركز شباب المرازيق، أكد على ضرورة الحفاظ على مستوى النظافة وتحسين جودة الخدمات، أما في مركز شباب كفر زهران، فقد تفقد الملعب الرئيسي والمبنى الإداري، موجهًا بتحسين هذه المرافق بما يحقق فائدة أكبر للشباب.

وأكد  الصبروط "إن الجهود التي نبذلها تأتي في إطار توجيهات معالي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي،والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة، حيث نعمل على تحويل مراكز الشباب إلى منصات متكاملة تسهم في بناء جيل واعد. 

هذه الجولات التفقدية تهدف إلى دعم الاستثمار وتحسين البنية التحتية لتوفير بيئة أفضل للشباب المصري في جميع المجالات."

رافق الدكتور الصبروط في جولته عدد من القيادات، منهم أحمد شرف مدير إدارة الاستراتيجية، عزة فوزي مديرة إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة، طارق قاسم من لجنة الإستثمار، وخالد محمد مدير إدارة البدرشين، اميره أبو النجاح معاون وكيل الوزارة لشؤون الشباب.

IMG-20241013-WA0044 IMG-20241013-WA0043 IMG-20241013-WA0042 IMG-20241013-WA0041 IMG-20241013-WA0040 IMG-20241013-WA0039 IMG-20241013-WA0038 IMG-20241013-WA0037

مقالات مشابهة

  • عبدالعزيز بن حميد يطلق منصة “نظام عقاري” في جيتكس
  • في رسالة للكونغرس.. بايدن يوجه بنشر نظام "ثاد" في إسرائيل
  • «شؤون المجلس الوطني» تُضيء على منصاتها الرقمية في «جيتكس»
  • شرطة دبي تطلق نظام أمن المساكن الذكي بالشراكة مع “اتصالات آي آند الإمارات” لتعزيز السلامة العامة
  • الأحساء.. نظام الأسواق الإلكترونية يرفع القيمة السوقية للتّمور
  • الخدمات النيابية:توجه حكومي لمعالجة ازمة السكن
  • الصبروط يتفقد 7 مراكز شباب بالبدرشين لتعزيز الاستثمار وتطوير الخدمات
  • البنتاجون: نشر بطارية نظام الدفاع الجوي في إسرائيل لتعزيز دفاعاتها ضد إيران
  • تويست توفر الخدمات الترفيهية لعملاء جوميا