عرضت قناة العربية مصر تقرير فيديو بعنوان :" نصت على حقوق ومسؤوليات.. آليات جديدة من وزارة التموين لأصحاب المخابز لضبط منظومة الخبز المدعم".

وزير سابق يقترح طحن الشعير لصناعة الخبز.. فيديو أسهل وصفة وبدون فرن.. أسرار طريقة عمل الخبز البلدي في المنزل

وجاء في التقرير أن هناك آليات جديدة من وزارة التموين هدفها ضبط منظومة الخبز المدعم، وأن ذلك جاء في قرار وزاري رقم 157 لسنة 2024.

وكشفت القناة أن أن المادة الأولى نصت على حقوق أصحاب المخابز، أهمها الحق في رفض استلام كمية الدقيق الواردة، حال عدم مطابقة المواصفات للدقيق التمويني، مع إخطار الإدارة المختصة لإثبات الواقعة.

كما نصت المادة الثانية من القرار على مسؤوليات صاحب المخبز، بالالتزام بأي نظام تضعه الوزارة، بشأن توزيع الخبز وتسليمه من المخبز، مع الالتزام باستخدام الدقيق المنصرف إليه، لإنتاج الخبز طبقًا لمواصفات نوع الخبز المرخص له.

وأوضحت القناة أن صاحب المخبز عليه أن يضع بيانات واضحة عن المخبز، في الداخل والخارج بالمبنى، مع وجود سجل زيارات، من أجل أن يوقع المفتش.

كما حذرت الوزارة من بيع أي سلع آخرى بخلاف رغيف الخبز المدعم، ومنع بيع الخبز المدعم دون البطاقات التموينية الذكية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخبز الخبز المدعم وزارة التموين التموين المخابز منظومة الخبز المدعم الخبز المدعم

إقرأ أيضاً:

حملات تموينية مكبرة علي المخابز بمدن وقري الدقهلية

شن رؤساء المراكز و المدن و الاحياءالدقهلية،   وحملات مكبرة على عدد من المخابز البلديه بالمدن و القري، في اليوم الاول للحملة  للتأكد من الالتزام بوزن رغيف الخبز، ووجود شهادات صحية للعاملين بالمخابز ،وتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية.

وذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء طارق مرزوق محافظالدقهلية، بشأن قيام رؤساء الوحدات المحلية للمراكز و المدن و الاحياء و نوابهم بشن حملات تموينية علي المخابز بنطاق المحافظه من خلال التنسيق مع مديرية التموين و مباحث التموين .

 و اوضح اللواء مرزوق، ان الحملات التموينيه علي المخابز بمدن وقري محافظة  اسفرت عن تحرير ١٦٥ محضر ،عبارة عن (نقص اوزان - التصرف في الدقيق وبيعه - عدم اعطاء بون الصرف للمواطنين - عدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات الفنية - عدم وجود سجل تفتيش - عدم وجود شهادات صحية- وجود مبيعات وهمية - عدم نظافه الادوات المستخدمه في اعداد الخبز - تجميع دقيق).

واكد المحافظ، ان الحملات التموينية علي المخابز هدفها ضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاههم ،و التأكد من الالتزام بالمواصفات الفنيه لرغيف الخبز المقدم للمواطنين وصرفه لمستحقيه. 

 

مقالات مشابهة

  • تحرير محضر لصاحب مخبز ببورسعيد منع حملة تموين من التفتيش
  • وزير التموين يصدر قرارًا لضبط تطبيق منظومة الخبز المدعم
  • وزير التموين يؤكد ضرورة الاهتمام بجودة الدقيق لإنتاج الخبز الجيد
  • إجراءات حاسمة وعقوبات.. قرار عاجل من التموين لضبط منظومة الخبز المدعم
  • التموين تسمح لأصحاب المخابز المدعمة برفض الدقيق إذا كان غير مطابق للمواصفات
  • وزير التموين يشدد على تكثيف الحملات الرقابية على المطاحن للتأكد من جودة الدقيق
  • حملات تموينية مكبرة علي المخابز بمدن وقري الدقهلية
  • من جديد..رغيف العيش يدخل فرن الفساد
  • من جديد.. رغيف العيش يدخل فرن الفساد