قال المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ، عضو الهيئة العليا في حزب الوفد، إنّ زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى مصر، ولقائه الرئيس عبدالفتاح السيسي، تأتي في إطار جهود البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات نحو مزيد من التعاون، بما يحقق مصالح الشعبين السعودي والمصري وشعوب المنطقة، خاصة وأنّ البلدين يمثلان قوتين ذات تأثير كبير إقليميا ودوليا.

دعم مصر للقضية الفلسطينية

وأكد الجندي في بيان، أنّ طرح القضية الفلسطينية والقضايا العربية والإقليمية على مائدة اللقاء، أكدت موقف مصر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، وأنّها لم ولن تتخل عن دورها وجهودها لوقف إطلاق النار ومرور المساعدات الإنسانية وإقرار حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته، وإنهاء حالة الحرب ووقف إطلاق النار، بما يدعم ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة، ويحمي الأمن القومي المصري والعربي، خاصة وأنّ الأوضاع السياسية توترت بنسبة كبيرة بعد توسع الهجمات الإسرائيلية في غزة ولبنان.

تدشين مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أنّ مصر والسعودية تعملان على مواجهة الآثار السلبية على الاقتصاد المصري والسعودي، مشيرا إلى أنّ التوقيع على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي، يضمن حماية الاستثمارات في البلدين، والاستثمارات السعودية في مصر تصل إلى نحو أكثر من 130 مليار ريال.

ولفت عضو الهيئة العليا لحزب الوفد إلى أنّ هناك 7500 شركة مصرية تعمل في السعودية وتوفر نحو 80 ألف فرصة عمل، كما أنّ السوق المصري مفتوح أمام الاستثمار السعودي في القطاعات كافة، مثل «الزراعة والصناعة والسياحة والطاقة الجديدة والمتجددة والكهرباء»، وغيرها من المجالات الأخرى، بما يعزز فرص النمو والازدهار في المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السعودية بن سلمان غزة لبنان مصر الشيوخ

إقرأ أيضاً:

السيسي وبن سلمان يشهدان التوقيع على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي


كتب- محمد سامي:
شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي عهد المملكة العربية السعودية ورئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، التوقيع على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي برئاسة الرئيس السيسي وولي العهد السعودي، واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين.

وأعرب الرئيس السيسي - خلال لقائه بولى العهد السعودي، حيث عقدا جلسة مباحثات موسعة بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومسئولى البلدين - عن أطيب تحياته لأخيه جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين، مشدداً، في هذا السياق، على عمق ومحورية العلاقات الاستراتيجية بين مصر والسعودية، لاسيما في ظل التهديدات التي تواجه المنطقة.

وأكد الرئيس السيسي أهمية مواصلة التنسيق والتعاون المشترك لتجاوز المرحلة الدقيقة الحالية التي تمر بها منطقتنا وعالمنا الإسلامي، مشيراً إلى الحرص المتبادل على ترجمة العلاقات والروابط التاريخية بين البلدين من خلال تعزيز الآليات الثنائية المؤسسية، وخاصة من خلال تدشين مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي، لمتابعة مختلف أوجه العلاقات الثنائية وسبل تطويرها باستمرار.

ومن جهته، نقل الأمير محمد بن سلمان إلى الرئيس السيسي تحيات خادم الحرمين الشريفين، مؤكداً الأهمية التي توليها المملكة لتعزيز العلاقات الثنائية، ومواصلة البناء على الروابط التاريخية الممتدة بين البلدين والشعبين الشقيقين، لتحقيق المصلحة المشتركة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتنموية.

وفي هذا السياق، تم استعراض الجهود الجارية لتطوير الشراكة الاقتصادية المصرية السعودية، لاسيما في مجال تبادل الاستثمارات، والتبادل التجاري بين البلدين، والتكامل الاقتصادي في مجالات الطاقة والنقل والسياحة.

مقالات مشابهة

  • حازم الجندي: التنسيق المصري السعودي قوة دافعة للتنمية والاستقرار الإقليمي
  • بحضور ولي العهد والسيسي .. السعودية ومصر توقعان محضر تشكيل مجلس التنسيق الأعلى السعودي المصري
  • أحمد موسى: اتفاقية تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي لها أولوية العرض على البرلمان
  • ولي العهد والرئيس المصري يعقدان جلسة مباحثات ويشهدان توقيع محضر تشكيل مجلس التنسيق الأعلى السعودي المصري واتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين البلدين
  • ولي العهد والسيسي يشهدان تشكيل مجلس التنسيق الأعلى السعودي المصري
  • عاجل.. تدشين مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي
  • ولي العهد والرئيس المصري يشهدان توقيع محضر تشكيل مجلس التنسيق الأعلى بين البلدين
  • السيسي وبن سلمان يشهدان التوقيع على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي
  • التوقيع على تشكيل مجلس التنسيق الأعلى المصري السعودي برئاسة السيسي ومحمد بن سلمان