صحيفة الاتحاد:
2024-10-16@10:23:25 GMT

ميزة جديدة من جوجل تهدد عرش مدونات الطبخ

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

تختبر جوجل ميزة جديدة تهدف إلى إبقاء المستخدمين ضمن نتائج البحث دون الحاجة إلى زيارة مواقع خارجية. هذه الميزة، التي تحمل اسم "العرض السريع" (Quick View)، تتيح للمستخدمين عرض وصفات الطهي مباشرة من صفحة البحث. فعلى سبيل المثال، عند البحث عن أي وصفة ، يظهر زر "عرض سريع" بجانب إحدى الوصفات من أي من مدونات الطبخ المؤرشفة على جوجل .

بمجرد الضغط على الزر، تظهر الوصفة كاملة مع المكونات والتعليمات والصور، دون الحاجة لمغادرة محرك البحث.


 

صرّحت المتحدثة باسم جوجل، بريانا داف، أن هذه الميزة لا تزال في مرحلة تجريبية مبكرة، ويتم اختبارها بالتعاون مع عدد محدود من صُنّاع المحتوى المتخصصين في الوصفات. وأكدت أن الشركة تهدف من خلال هذه التجربة إلى تقديم محتوى مفيد للمستخدمين مع الاستمرار في دعم نظام الويب. هذا الاختبار يُعد جزءًا من توجه أوسع لدى جوجل لإبقاء المستخدمين داخل منصتها لأطول فترة ممكنة.


أقرأ أيضاً.. ميزة جديدة من "جوجل فوتوز" تسهل مشاركة الصور والتنقل بين الألبومات



تعكس هذه الخطوة التغيير المستمر في استراتيجية البحث لدى جوجل، التي أصبحت تركّز أكثر على تقديم المعلومات بشكل مباشر للمستخدم. على غرار ميزة "ملخصات الذكاء الاصطناعي" التي تقدم إجابات مستخلصة من مواقع مختلفة، يمكن لهذه الميزة أن تقلل من الحاجة إلى زيارة مواقع الويب، مما قد يُقلق بعض المدونين الذين يعتمدون على حركة الزيارات لتحقيق الأرباح.

 

أخبار ذات صلة جوجل تتجه للطاقة النووية النظيفة لمواكبة عصر الذكاء الاصطناعي "جي بي تي" يدخل سباق محركات البحث نهاية العام

ومع أن هذه التجربة قد تبدو مريحة للمستخدم، إلا أنها تثير تساؤلات حول مستقبل مدونات الطبخ، التي تعتمد على تحسين محركات البحث لجذب القراء. قد يتساءل البعض: ما الفائدة من زيارة الموقع الأصلي، أو مقارنة عدة وصفات، إذا كان كل شيء متاحًا داخل محرك بحث جوجل؟

 



أقرأ أيضاَ.. جوجل تعزز أمان متصفح كروم بتحديثات جديدة لحماية المستخدمين 





يبدو أن هذه الميزة الجديدة قد تعيد تشكيل طريقة تفاعل المستخدمين مع المحتوى، وقد تكون بداية لتحول كبير في علاقة جوجل مع صناع المحتوى الرقمي.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محركات البحث جوجل فنون الطهي جوجل هذه المیزة

إقرأ أيضاً:

إنستجرام تقدم بطاقات الملف الشخصي لمساعدة المستخدمين على إيجاد أصدقاء جدد

أعلنت إنستجرام اليوم أنها ستسمح للمستخدمين بإعداد "بطاقات الملف الشخصي"، وهي طريقة جديدة لمساعدة المستخدمين العاديين والمبدعين على حد سواء على "تكوين صداقات جديدة على إنستجرام". ستحتوي بطاقات الملف الشخصي على جانبين وقد تتضمن أشياء مثل صور ملفك الشخصي أو روابط لمواقعك أو موسيقى أو رمز QR ليقوم الآخرون بمسحها ضوئيًا. يمكن أن تكون خلفية البطاقة أيضًا صورة تحبها.

تم تصميم بطاقات الملف الشخصي هذه لمساعدة المستخدمين على مشاركة الملفات الشخصية دون كتابة أسماء المستخدمين الخاصة بهم. بالطبع، يمكن أن تكون وسيلة للإبداع أيضًا، حيث يمكن لبطاقة فريدة أن تجذب انتباه الأشخاص ذوي الاهتمامات المتشابهة. يمكن للمبدعين أيضًا مشاركتها مع العلامات التجارية أو المبدعين الآخرين، وعرض التعاون.

يتبع هذا التغيير التحديث الذي تم إصداره في أواخر أغسطس، والذي يسمح للمستخدمين بإضافة الأغاني إلى ملفاتهم الشخصية. والأفضل من ذلك كله، يمكن للمستخدمين في جميع أنحاء العالم البدء في إنشاء بطاقات الملف الشخصي الآن.

مقالات مشابهة

  • إنستجرام تقدم بطاقات الملف الشخصي لمساعدة المستخدمين على إيجاد أصدقاء جدد
  • إسرائيل تُشغل الجبهات: تطورات جديدة في الجولان تهدد هيمنة حزب الله
  • عاجل - ميزة جديدة في مكالمات الفيديو على واتساب تعزز خصوصيتك
  • كتاب أبلة نظيرة.. إرث المصريات في عالم الطبخ
  • "جوجل تتبنى الطاقة النووية".. صفقة جديدة لتحفيز الذكاء الاصطناعي
  • رئيسة الهند تواصل لليوم الثالث زيارة الدولة التي تقوم بها إلى الجزائر
  • “جوجل تكشف أداة جديدة لصنع الصور بالذكاء الاصطناعي
  • خلل يصيب تطبيق الانستغرام لدى بعض المستخدمين
  • سوني تضيف ميزة جديدة في هاتف Xperia 1 VI.. تعرف عليها