في ظل الأحداث الدامية التي تعصف بالسودان منذ اندلاع الحرب الأخيرة في ١٥ ابريل ٢٠٢٣م، يقف الحزب الشيوعي السوداني فرع السويد موقفاً مبدئياً مع جماهير الشعب السوداني التي تعاني من ويلات الحرب والدمار. ان الذي يجري الان في السودان لا يجلب إلا الخراب والتهجير ويشكل انتهاكاً في حق

https://www.facebook.com/profile.

php?id=100069376802557

الحزب الشيوعي السوداني
فرع السويد
بيان سياسي
إلى جماهير الشعب السوداني
في ظل الأحداث الدامية التي تعصف بالسودان منذ اندلاع الحرب الأخيرة في ١٥ ابريل ٢٠٢٣م، يقف الحزب الشيوعي السوداني فرع السويد موقفاً مبدئياً مع جماهير الشعب السوداني التي تعاني من ويلات الحرب والدمار. ان الذي يجري الان في السودان لا يجلب إلا الخراب والتهجير ويشكل انتهاكاً في حق الشعب السوداني للعيش بكرامة وسلام.
هذه الحرب العبثية التي تدور بين القوى المتصارعة في السودان، مليشيا الدعم السريع وجنرالات اللجنة الامنية في الجيش السوداني ومن خلفهم فلول الكيزان والقوي الرأسمالية الاقليمية والدولية والتي تدور حول السلطة وثروات البلاد الزاخرة، لن تخدم سوى مصالح ضيقة وفئوية على حساب الشعب السوداني الذي يتوق إلى حياة حرة آمنة ومستقرة.
إننا في الحزب الشيوعي السوداني فرع السويد نعلن تضامننا الكامل مع جماهير الشعب السوداني في كفاحها من أجل وقف الحرب فوراً ومعالجة الأوضاع الإنسانية المتدهورة. ونطالب بفتح الطرق وإزالة العوائق لتوصيل المساعدات الإنسانية الضرورية إلى المناطق المتضررة من هذه الحرب ، كما ندعو كافة الأطراف إلى تحمل مسؤولياتها الوطنية والأخلاقية تجاه الشعب السوداني والعمل الجاد من أجل التوصل إلى حل سياسي شامل يضمن وحدة السودان واستقراره. اننا في الحزب الشيوعى نؤمن ان الحلول الجذرية واستعادة قوى الثوره هي المخرج الوحيد لهزيمة اعداء الحريه و السلام و العداله الاجتماعيه.
أن الحرب ضد الثورة والتأثير العام علي المد الثوري وانحساره نتيجة للعامل الذاتي في انقسامات الجبهة السياسية الداخلية بين مؤيد ورافض للحرب والموضوعي في دور الحرب في حد ذاته بتشتيت السودانيين بين لجوء ونزوح ـ مما اقلق الغالبية علي اسرهم واهليهم واصدقائهم ـ والذي انعكس بصورة سلبية علي الحراك السوداني في السويد حيث توقف الحراك الجماهيري تماما. يود فرع الحزب هنا ان يشيد بالدور والوقفات التي يقوم بها الناشطات والديمقراطيين في مدينة ابسالا والذي قطع شك يلعب دورا فعال في جبهة (وقف الحرب) وهي تجربة محفزة للعمل الثوري يحتذي بها ويجب تعميمها من قبل كل السودانيين في المهجر.
إن معاناة الشعب السوداني ليست بمعزولة عن معاناة الشعوب الافريقيه والعربية الأخرى، حيث نتابع بقلق شديد الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الشعبين الفلسطيني واللبناني. ونؤكد تضامننا الكامل مع الشعب الفلسطيني في نضاله العادل من أجل استعادة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس. كما نعرب عن تضامننا العميق مع الشعب اللبناني ضد الاعتداءات الإسرائيلية الغاشمة التي تستهدف أراضيه وسيادته.
إننا نؤمن بأن نضالات الشعوب من أجل الحرية والاستقلال والعدالة الاجتماعية هي واحدة، وندعو إلى تعزيز التضامن بين قوى التحرر والتقدم في منطقتنا العربية والعالم وإن الحرب والعدوان لن يحلا أزمات شعوبنا، بل الحوار السياسي والحلول السلمية القائمة على العدالة والمساواة.
عاش نضال الشعب السوداني!
عاشت نضالات الشعوب من أجل الحرية!
النصر لقوى السلام والعدالة!
الحزب الشيوعي السوداني – فرع السويد
١٥ اكتوبر٢٠٢٤م  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: من أجل

إقرأ أيضاً:

أردوغان: هذا سر نجاح على مدار 23 عامًا..

أنقرة (زمان التركية) – قال الرئيس رجب طيب أردوغان، إن السر وراء نجاح حزب العدالة والتنمية، على مدار 23 عامًا هو “الاستماع إلى الشعب”

وبعث أردوغان، برسالة فيديو إلى المؤتمر العادي الثامن على مستوى المقاطعات والمناطق لحزب العدالة والتنمية، قال خلالها: “أيها الزملاء رفاق الدرب ورفاق القضية، أيها الضيوف الكرام؛ أحييكم بمشاعري القلبية والشوق والمودة، أحيي بكل احترام جميع المواطنين الذين كرسوا أنفسهم لنضال حزب العدالة والتنمية لخدمة البلاد والأمة، على الرغم من أنني لا أستطيع أن أكون بينكم الآن، فإن قلبي ينبض معكم هناك؛ أريدكم أن تعلموا أنني أشارككم حماستكم في تلك القاعة، وأود أن أعرب عن امتناني لجميع إخوتي الذين خدموا تحت سقف قاعتنا الحزب منذ تأسيسه، وأتمنى الرحمة لمن رحل من إخواننا الذين خدموا حزبنا ودعموه”.

وأوضح أردوغان، أنه يقول دائمًا إن سياسة الحزب تقوم على العمل والخدمة، وفي الوقت نفسه لدينا كادر يتحدث دائما بلغة المودة، ولغة القلب.

وأضاف أردوغان: “السر الذي أوصل حزب العدالة والتنمية -للسلطة- إلى هذا اليوم: هو أننا نستمع إلى صوت الأمة، إنه محاسبة الأمة بميزان الضمير دون أي تعقيد ومعالجة بحزم أينما كان هناك نقص، هكذا نجحنا على مدى 23 عاماً في أن نكون أمل الأمة والحل لمشاكل الأمة”.

وأكد أردوغان أنه “بالإضافة إلى تجديد الحزب لنفسه، فإن المؤتمرات وسيلة لاحتضان الأمة وتقوية جسور القلوب مع جميع أعضاء الحزب البالغ عددهم 85 مليون نسمة”.

وتابع الرئيس: “وكما هو الحال دائمًا، سنعقد مؤتمرنا في مناخ من الأخوة والتضامن، وسنواصل طريقنا بمزيد من القوة والطاقة المعززة، إنني أثق بكم يا زملائي وزميلاتي، وأقول حمداً لربي أن منحني رفاقاً مخلصين ومثابرين مثلكم، وأتمنى أن يكون مؤتمرنا هذا مفيداً لحزبنا ومحافظتنا وبلدنا وديمقراطيتنا، لا تتوقفوا، استمروا في العمل، لا تتوقفوا، استمروا في الخدمة، أحييكم مرة أخرى باحترام، شكراً لكم، شكراً لكم، شكراً لكم، كان الله في عونكم”.

يذكر أن الانتخابات البلدية التركية 2024، شهدت تراجع حزب العدالةو التنمية لأول مرة من المركز الأول إلى المركز الثاني، وحلول حزب الشعب الجمهوري المعارض بالمركز الأول.

Tags: أردوغانالرئيس التركيتركياحزب الشعب الجمهوريحزب العدالة والتنمية

مقالات مشابهة

  • بالطريقة التي أسقطت بها الحديدة وجبهة نهم.. محلل سياسي يتحدث عن دعم خارجي للشرعية لضرب الحوثيين
  • الشيوعي العراقي: الاعتداء الصهيوني على العراق ليس مستبعدا وعلينا التحسب لكل الاحتمالات
  • الشعب السوداني كره قحت اكثر من كراهيته للموت لماذا؟
  • حزب الله ينشر صور عملية العشاء الأخير التي استهدفت لواء غولاني
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار تصاعد وتيرة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزة
  • اشتباكات عنيفة في عيتا الشعب.. وهذا ما قاله الحزب
  • بعد حرب لبنان.. هل سيتم إقصاء حزب الله سياسيًا بدعم أمريكي وعربي؟
  • بعد حرب لبنان.. هل سيتم إقصاء حزب الله سياسيًا بدعم أمريكي وعربي؟ - عاجل
  • أردوغان: هذا سر نجاح على مدار 23 عامًا..