أكد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط انتظام العمل في حملات المرحلة الأولى من الموجة الـ 24 لإزالة التعديات التي بدأت السبت 12 أكتوبر وتنتهي 1 نوفمبر 2024 تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة وضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد الأراضي المملوكة للدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على الأراضي الزراعية والبناء المخالف.


وأوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية تمكنت من تنفيذ إزالة لعدد 37 حالة تعدي على أراضي أملاك دولة وأراضي زراعية بمركزي القوصية وساحل سليم حيث تم في مركز القوصية بإشراف أسامة سحيم رئيس المركز إزالة 18 حالة تعدي على أراضي زراعية.

 كما تم بمركز ساحل سليم بإشراف عبداللطيف عبدالمنعم رئيس المركز إزالة 14 حالة تعدي على أراضي أملاك دولة تابعة لمحمية الوادي الأسيوطي منها 7 حالات تعدي بالزراعة على مساحة 17 فدان و7 حالات تعدي بالبناء على مساحة 11630 متر مربع كما تم استرداد عدد ٣ حالات مرفوضة بلجان التقنين منها حالة زراعة بمساحة ٢ فدان و ١٨ قيراط و ١٧ سهم و عدد ٢ حالة مباني بمساحة ٨٨٠٠ متر مربع حيث تمت تلك الإزالات في وجود قوة أمنية وممثلي جهات الولاية ومسئولي المتغيرات المكانية والإزالات وبإستخدام معدات الوحدات المحلية للمركزين.

محافظ أسيوط يشهد توقيع بروتوكول مع الكهرباء لزراعة أشجار الجوجوبا محافظ أسيوط: تجميع الرواكد من الإدارات التعليمية بالمدرسة الصناعية لفرزها وإعادة تدويرها


وأكد أبوالنصر على متابعته المستمرة لإنتظام سير العمل بالموجة للتأكد من تقديم الدعم اللازم لتحقيق الخطة المستهدفة لافتاً إلى تكليفه رؤساء المراكز بمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة ضمن الموجة والتنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية وجهات الولاية وذلك بحسب البرنامج الزمني الذي تم إعداده لإزالة كافة التعديات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين مشيراً إلى أن ملف مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة والبناء المخالف يأتي في مقدمة أولويات الجهاز التنفيذي بالمحافظة.


كان محافظ أسيوط قد أعلن عن إستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة على أرقام (2135858/ 088) أو (2135727/ 088) ورقم (2135670/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامج تليجرام رقم (01066628906) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg لتلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة.

IMG-20241016-WA0040 IMG-20241016-WA0039 IMG-20241016-WA0038 IMG-20241016-WA0037 IMG-20241016-WA0033

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيوط أخبار أسيوط الموجة 24 استرداد حق الشعب محافظ أسیوط تعدی على IMG 20241016

إقرأ أيضاً:

إنذارات لـ74 حالة بمنشأة القناطر.. إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية- صور

كتب- محمد أبو بكر:

أكد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، أهمية التصدي الفوري للتعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، مشددًا على ضرورة التعامل بحزم مع أي مخالفة يتم رصدها في مراحلها الأولى، لافتًا إلى أن الأجهزة التنفيذية تتابع منظومة المتغيرات المكانية لرصد المخالفات والتعامل معها قانونيًا، وفقًا للإجراءات المعمول بها في هذا الصدد.

وتابع "النجار"، بحسب بيان محافظ الجيزة، الإثنين، حملات الإزالة التي نفذتها الوحدات المحلية بمراكز كرداسة، أبو النمرس، الصف، أطفيح، البدرشين، ومنشأة القناطر، حيث أسفرت عن إزالة 40 حالة تعدٍ خلال أسبوع واحد، وشملت الحملة إزالة حالات تعدي متنوعة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في عدة مناطق.

أوضح محافظ الجيزة، أن مركز ومدينة منشأة القناطر شهد تنفيذ إزالة 15 حالة بناء مخالف، منها حالتي تعدٍ على أراضٍ زراعية في منطقة المنصورية بمساحة 250 مترًا، وحالتين بقرية القطا على مساحات 500 و350 مترًا، بالإضافة إلى إزالة تعديات في قرية بهرمس على مساحة 70 مترًا، وحالات أخرى بمساحة 250 مترًا في قرى بني سلامة وبهربس، مع إزالة مبانٍ بالطوب والأسمنت.

وأشار المحافظ، إلى أنه تم توجيه إنذارات لـ40 حالة في قرية أبو غالب و34 حالة بقرية بني سلامة لتقنين أوضاعهم قبل اتخاذ إجراءات الإزالة خلال الحملات القادمة،مؤكدًا على ضرورة الإسراع في تقنين الأوضاع، مع متابعة حالة المخالفات المستمرة.

وتابع محافظ الجيزة: في مركز ومدينة كرداسة، تم تنفيذ إزالة 8 حالات بناء مخالف، تضمنت إزالة حوائط بالبلوك الأبيض على مساحة 80 مترًا، وأسوار مخالفة على أراضٍ زراعية بمساحة 900 مترًا. وشملت الحملة أيضًا إزالة تعديات أخرى بمساحات مختلفة في مناطق متعددة من كرداسة.

كما تابع: في مركز ومدينة الصف، أسفرت الحملة عن إزالة 5 حالات تعدٍ على أملاك الدولة، شملت إزالة أسوار بالبلوك الأبيض على مساحة 120 مترًا في قرية الكداية، بالإضافة إلى إزالة مخالفات أخرى في قرية عرب العيايدة والجزيرة الشقراء.

وبحسب بيان محافظة الجيزة، فإنه في مركز ومدينة أبو النمرس، تم إزالة 5 حالات بناء مخالف، منها تعديات على الأراضي الزراعية في قرية صيدح ترسا بعزبة نما ترسا، وشملت الحملة إزالة أسوار وسملات بالبلوك الأبيض على مساحات تتراوح بين 200 و300 متر.

وتم في مركز ومدينة البدرشين، إزالة 4 حالات تعدٍ على أراضي زراعية في قرى العزيزية وأبو صير، وفي مركز ومدينة أطفيح، وتمت إزالة 3 حالات بناء مخالف خارج الحيز العمراني بمساحات متنوعة في قرى الكداية وكفر قنديل.

ووجه محافظ الجيزة، رؤساء المراكز والمدن بالإسراع في تنفيذ قرارات الإزالة، ومتابعة المواقع التي تمت فيها الإزالة لضمان عدم تكرار المخالفات، مشددًا على أهمية المتابعة المستمرة لتنفيذ القانون ومنع أي تجاوزات جديدة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: إزالة 37 حالة تعدي واسترداد 19 فدان و20430 متر مربع بمركزي القوصية وساحل سليم  
  • استرداد 323 فداناً أراضي أملاك دولة في سمالوط بالمنيا
  • المنيا.. استرداد 323 فداناً أملاك دولة وإزالة 109 حالات تعد على الأراضي الزراعية
  • إزالة 30 حالة تعدي على أراضي الدولة ضمن حملات الموجة الـ24 في الشرقية
  • محافظ أسيوط: إزالة 20 حالة تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف بمركزي أبوتيج والقوصية وحي شرق  
  • إزالة 40 حالة تعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمراكز منشاة القناطر وكرداسة والصف وأطفيح
  • إنذارات لـ74 حالة بمنشأة القناطر.. إزالة 40 حالة تعد على الأراضي الزراعية- صور
  • محافظ الجيزة: إزالة ٤٠ حالة تعدي علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وبناء مخالف
  • الموجة الـ 24.. إزالة 10 حالات تعد بمركز ومدينة إدفو شمال أسوان|شاهد