أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن سلاح الجو استهدف مصنع دبابات مدرعة في ميكولايف جنوب أوكرانيا ودمر 10 مركبات مدرعة.

ووفقا ل"روسيا اليوم"، قالت وزارة الدفاع الروسية إنها دمرت البنية التحتية الإنتاجية لمصنع الدبابات والمدرعات في مدينة نيكولاييف جنوب أوكرانيا بضربة صاروخية دقيقة بعيدة المدى أخرجته عن الخدمة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية أنه: "تم استهداف المصنع بـ5 صواريخ أسفرت عن تدمير 5 مبان تابعة حيوية و6 دبابات و4 مدرعات في باحة أحد المباني، وإخراج المصنع عن الخدمة".

وأفاد منسق العمل السري في مقاطعة نيكولايف سيرجي ليبيديف أمس الثلاثاء بهجمات صاروخية استهدفت المصنع المذكور، بحسب "روسيا اليوم".

ولفت إلى اندلاع حريق واسع في أحد مواقع المصنع ومقتل أكثر من 30 شخصا، في عدد قليل للقتلى نظرا لقصف المصنع ليلا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الدفاع الروسية ميكولايف جنوب أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

روسيا تكشف الأسلحة التي قصفت بها قوات أوكرانيا في كورسك

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأح، إنها قصفت بقنابل انزلاقية تجمعا للقوات الأوكرانية بالقرب من حدود منطقة كورسك بغرب روسيا.
وذكرت الوزارة أن الهجوم استهدف "نقطة قوة وتمركز لأفراد من القوات المسلحة الأوكرانية"، مشيرة إلى أن القنابل أطلقت بواسطة طائرة حربية من طراز "سو-34".
وباغتت أوكرانيا موسكو في السادس من أغسطس الماضي بتوغلها في منطقة كورسك الروسية وذلك في أول هجوم على الأراضي الروسية منذ الحرب العالمية الثانية.
وتحاول روسيا منذ أكثر من شهرين طرد القوات الأوكرانية. وقالت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق اليوم الأحد، إنها تنفذ عمليات هجومية في عشرات المواقع في كورسك.
وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن قوات بلاده سيطرت منذ أوائل سبتمبر على أكثر من 1300 كيلومتر مربع من كورسك، بما في ذلك 100 منطقة سكنية. وأضاف، أمس السبت، أن قوات روسية حاولت طرد نظيرتها الأوكرانية من مواقع في كورسك "لكن القوات التابعة لكييف لا تزال تتشبث بمواقعها".
وقالت روسيا إن قواتها استعادت عدة بلدات الأسبوع الماضي.
لكن قرار كييف إرسال قطاع كبير من قواتها إلى كورسك كبدها ثمنا باهظا في مواقع أخرى من ساحة القتال، إذ تقدمت روسيا في شرق أوكرانيا خلال أغسطس وسبتمبر بأسرع وتيرة منذ عامين.

أخبار ذات صلة 40 دولة مشاركة في يونيفيل تحث على حماية جنود قوة السلام زيلينسكي: الجيش الأوكراني يتمسك بمواقعه في كورسك المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • روسيا تدمر مصنعا للدبابات في نيكولايف جنوب أوكرانيا (شاهد)
  • روسيا تدمر مصنع للدبابات في نيكولايف جنوب أوكرانيا (شاهد)
  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على 1575 عسكريا أوكرانيا خلال 24 ساعة
  • الدفاع الروسية: استهداف أهداف عسكرية أوكرانية في 129 منطقة
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة في زابوروجيه والقضاء على 1765 عسكريا أوكرانيا
  • روسيا تعلن تدمير آليات مدرعة غربية الصنع في دونيتسك
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة شرقي أوكرانيا وكييف تصد 36 هجوما
  • روسيا تكشف الأسلحة التي قصفت بها قوات أوكرانيا في كورسك
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا