أخبارنا المغربية- عبد المومن حاج علي

ذكرت تقارير إعلامية إسبانية أن السلطات المغربية نجحت في منع 95٪ من المرشحين للهجرة غير الشرعية حاولوا العبور لمدينة سبتة المحتلة سباحة عبر الالتفاف على كاسر الأمواج في منطقة "تراخال".

ورصدت قوات الأمن المغربية، في الساعات الأولى من صباح أمس السبت، محاولة أكثر من 100 مهاجر سري الدخول إلى الثغر المحتل سباحة، حيث حاول المعنيون استغلال الضباب الكثيف للإفلات من مراقبة عناصر الأمن الوطني والقوات المساعدة والحرس المدني الإسباني في المنطقة المتاخمة لحاجز الأمواج الحدودي.

ودفع الحادث السلطات الإسبانية إلى نشر قوات الشرطة ووحدات من القوات البحرية، والمجموعات المتخصصة في الأنشطة شبه المائية (GEAS) والدوريات الساحلية والتي لازمت مكانها طوال الليل.

وتمكن عشرات المهاجرين من الوصول إلى ساحل المدينة، لكن تم إعادتهم إلى الحدود لتسليمهم إلى السلطات المغربية، حيث تم الاحتفاظ بثلاثة مهاجرين قاصرين غير مصحوبين بذويهم، والذين تم نقلهم لمركز "لا إسبيرانزا" ليلتحقوا بذلك بمهاجرين آخرين دخلوا المدينة يوم الجمعة بشكل غير نظامي.

يذكر أن وزارة الداخلية المغربية، وفي إطار مجهوداتها لمكافحة الهجرة غير النظامية، كانت قد أكدت “إجهاض حوالي 366 ألف محاولة للهجرة غير الشرعية نحو أوروبا” على مدى السنوات الخمس الماضية، مضيفة أن هذا الرقم وصل إلى 70 ألفا و781 محاولة أحبطت في سنة 2022، كما أُحبطت 25 ألفا و519 محاولة للهجرة غير النظامية إلى متم شهر ماي الماضي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

إخلاء سبيل سيدة فى واقعة محاولة خطف طفل من والدته داخل سوبر ماركت بطنطا

 قررت  نيابة ثان طنطا بمحافظة الغربية، إخلاء سبيل المتهمة بمحاولة خطف طفل أمام والدته من داخل سوبر ماركت، بعدما أكدت التحريات، عدم صحة الواقعة وأن الواقعة حدثت عن طريق الخطأ، حيث كانت المتهمة متواجدة بذات المكان برفقة طفليها، وقامت بالإمساك بالطفل بعدما اختلط عليها الأمر بأنه أحد طفليها.

وكانت قد كشفت أجهزة وزارة الداخلية،  ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثان طنطا بمديرية أمن الغربية من (إحدى السيدات – مقيمة بدائرة القسم) بأنه حال تواجدها بأحد المحال التجارية كائن بدائرة القسم، وبرفقتها نجلها (سن عام ونصف)، فوجئت بقيام (سيدة أخرى) كانت متواجده بذات المحل بإصطحاب نجلها ومحاولة التوجه به للخارج، إلا إنها قامت باستيقافها واسترداد نجلها.

وبإجراء التحريات بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن تحديد وضبط مرتكبة الواقعة (ربة منزل - مقيمة بدائرة القسم "ولم يُستدل لها على معلومات جنائية") .. وبمواجهتها قررت أنها كانت متواجدة بذات المحل لشراء بعض المتطلبات وبرفقتها نجليها (سن 3 ، 5 سنوات) ، وقيامها باصطحاب الطفل المُشار إليه بدلاً من أحد نجليها عن طريق الخطأ، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.


 







مقالات مشابهة

  • السحر الأسود يسجن وزيرة بتهمة محاولة إيقاع رئيس المالديف في حبها
  • الأمن الأوكراني يعلن إحباط محاولة انقلاب
  • إخلاء سبيل سيدة فى واقعة محاولة خطف طفل من والدته داخل سوبر ماركت بطنطا
  • حزب الله يعرض مشاهد لاستهداف مبانٍ يتحصن بها جنود العدو شمال فلسطين المحتلة
  • بالفيديو.. شاهدوا كيف طالت صواريخ الحزب آليات إسرائيلية داخل رويسات العلم
  • السلطات العراقية تفكك 6 عبوات داخل جامع النوري وتبلغ اليونسكو باستئناف عملها
  • غرق شابين جرفتهما الأمواج أثناء الصيد بشاطئ ستانلى فى الإسكندرية
  • إدانة واسعة لشرعنة إسرائيل 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • السلطات الهندية: مصرع خمسة أشخاص جراء انفجار مصنع للزجاج جنوب البلاد
  • مصرع خمسة أشخاص وإصابة آخرين جراء انفجار مصنع للزجاج جنوب الهند