أكدت منظمات إغاثة عالمية ، اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2024 ، أن الجيش الإسرائيلي يمنع وللأسبوع الثالث على التوالي دخول أي طعام أو أي معدات إغاثية وإنسانية إلى شمال قطاع غزة ، وذلك مع استمرار العملية العسكرية وإحكام الحصار على مخيم جباليا.

وجاء في بيان مشترك، صادر اليوم الأربعاء، عن منظمة "أوكسفام" و37 وكالة إغاثة عالمية: "منذ 1 تشرين الأول/أكتوبر الحالي، لم تسمح إسرائيل بدخول أي طعام إلى شمال غزة، وتعرض المدنيين للتجويع وتقصفهم في منازلهم وخيامهم".

وقالت جمعيات الإغاثة العالمية في البيان إنه "لا يمكن للعالم أن يستمر في الوقوف مكتوف الأيدي، بينما ترتكب الحكومة الإسرائيلية الفظائع".

وأكدت أنه لا ينبغي إجبار المدنيين على الفرار لتلقي المساعدات، ويجب حماية الذين يختارون البقاء في منازلهم بموجب القانون الدولي.

كما دانت الهجمات ضد عاملين في المجال الإنساني وضد هياكل للمساعدات وقوافل إنسانية، وانتقدت الحظر اليومي لبعض المعدات المصنفة على أنها ذات استخدام مزدوج، وهي مواد تُعدُّ قابلة للاستخدام لأغراض عسكرية.

وأضافت "شمال غزة يتعرض للمحو ويجب على قادة العالم إنهاء الفظائع التي ترتكبها إسرائيل على الفور".

وأشارت المنظمة إلى أن أكياس مياه أو أدوات لتحليل المياه قد رُفِضَت في إحدى شحناتها من دون سبب، قبل أن تتم الموافقة عليها لاحقا، كما أن بعض المعدات الضرورية لعمل موظفيها، مثل معدات للاتصال أو للحماية، أو المولدات الكهربائية لتشغيل مكاتبها، تخضع أيضاً لقيود.

وقالت المنظمة إنه بسبب القيود المفروضة على وصول العاملين في المجال الإنساني، ودخول المساعدات ولا سيما في شمال قطاع غزة. ، دخلت 2874 شاحنة إلى المنطقة خلال شهر فبراير الماضي أو 20 في المائة فقط من المساعدات اليومية التي كانت تدخل قبل 7 أكتوبر.

وقالت إنه لا يمكن للعالم أن يستمر في الوقوف مكتوف الأيدي بينما ترتكب الحكومة الإسرائيلية الفظائع، ولا ينبغي إجبار المدنيين على الفرار لتلقي المساعدات ويجب حماية الذين يختارون البقاء في منازلهم بموجب القانون الدولي.

وأكدت المنظمة أن الظروف التي شهدتها في غزة أسوأ من كونها كارثية، في وقت بات القطاع على شفا مجاعة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

11 محظورا تمنع دخول المشجعين لمباراة الإياب بين مصر وموريتانيا.. ما هي؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم عدة محظورات ممنوع دخول المشجعين بها إلى أرض الملعب وذلك خلال المباراة التي سيتم عقدها اليوم الثلاثاء، بين المنتخب المصري والموريتاني على ملعب "شيخا ولد بيديا" بـ نواكشوط، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

وذكر الاتحاد أن ضمن المحظورات "قنيات الماء المثلج – الأسلحة – القنينات – علب – الأكواب – أدوات خطرة – الخوذات – الأعمدة – الحيوانات – المفرقعات النارية - القنابل الدخانية" .

ولفت الاتحاد، أن بخصوص قنينات الماء مسموح الدخول بالقنينات ماء بدون غطاء .

وأكد الاتحاد الموريتاني أن أبواب الملعب تم فتحها من الساعة الواحدة وحتى موعد اللقاء المقرر له الساعة السابعة مساء .

وكانت قد اختتمت بعثة المنتخب الوطني بقيادة حسام حسن امس الاثنين تدريباتها قبل مباراة على ملعب " شيخا ولد بيديا" .

وعزز المنتخب صدارته لترتيب المجموعة الثالثة بتصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، وذلك عقب فوزه على نظيره الموريتاني 2 / صفر، الجمعة الماضية ، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالتصفيات.

463125501_951390837022524_6847510090648891021_n 463183878_951390853689189_5511072017471889959_n

مقالات مشابهة

  • أوكسفام: إسرائيل لم تسمح بدخول أي مساعدات غذائية إلى شمال غزة
  • «أوكسفام»: شمال غزة يتعرض للمحو وعلى قادة العالم إنهاء جرائم إسرائيل
  • واشنطن: إسرائيل أمامها 30 يوما لزيادة دخول المساعدات إلى غزة
  • حذر من هذه الخطوة ..الصفدي : إسرائيل تسعى لإفراغ شمال غزة وتجويع المدنيين
  • 11 محظورا تمنع دخول المشجعين لمباراة الإياب بين مصر وموريتانيا.. ما هي؟
  • الصليب الأحمر يدعو لإيصال المساعدات الطبية إلى شمال غزة وحماية المدنيين
  • الاحتلال يمنع دخول المساعدات لشمال غزة والمقاومة تستهدفه بجباليا ورفح
  • إسرائيل تدرس قطع المساعدات الإغاثية عن شمال القطاع وإخلاء المنطقة من المدنيين
  • أهوال حرق إسرائيل لخيام النازحين بدير البلح.. وشهداء في جباليا| صور