عرضت قناة القاهرة الإخبارية خبرا عاجلا يفيد بأن وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي، أكد هاتفيا لنظيره الياباني تاكيشى إيوايا، رفض مصر القاطع للعدوان الإسرائيلي على لبنان، وحذر من توسيع رقعة الصراع بالمنطقة.

وشدد وزير الخارجية المصري، خلال اتصال هاتفي تلقاه من نظيره الياباني، على موقف مصر الرافض لسياسات التصعيد الإسرائيلية وتداعياتها على أمن واستقرار المنطقة.

وأشاد الوزير عبد العاطى بتميُز العلاقات الثنائية بين مصر واليابان، وترفيع العلاقات إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية عام 2023.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: تدشين آلية جديدة لدفع العلاقات الاقتصادية بين مصر وإسبانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أن هناك تطابق في الرؤى بين مصر وإسبانيا، وهناك اتفاق على ضرورة تطوير العلاقات المشتركة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وأضاف عبد العاطي في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، مع نظيره الإسباني، اليوم الأربعاء، أنه تم التأكيد على أهمية الشركات الإسبانية العديدة العاملة في مصر في مختلف القطاعات وعلى رأسها قطاع النقل والسكك الحديدية، وقطاعات أخرى كما في مجال الأدوية والزراعة والتصنيع.

وتابع، أنه تم الاتفاق على أهمية تحفيز هذه الشركات والشركات الإسبانية الأخرى على ضرورة ضخ مزيد من الاستثمارات في الاقتصاد المصري أخذًا بعين الاعتبار أن هناك بيئة مواتية للاستثمار في مصر وأن الحكومة المصرية اتخذت من الإجراءات في الفترة الأخيرة الكفيلة بخلق بيئة مواتية للاستثمار وهناك فرص استثمارية كبيرة متاحة ونحن نشجع الشركات الإسبانية على الاستفادة من هذه الفرص.

وأردف، وزير الخارجية، أننا اتفقنا على أهمية تدشين آلية جديدة لدفع العلاقات الاقتصادية بين البلدين من خلال تدشين اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين، على المستوى الحكومي وسيكون لهذه اللجنة دور هام للغاية في دفع علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: تدشين آلية جديدة لدفع العلاقات الاقتصادية بين مصر وإسبانيا
  • وزير الخارجية: اتفاق مصري إسباني على ضرورة تطوير العلاقات المشتركة
  • وزير الخارجية: نرفض الإجراءات الإسرائيلية بمصادرة بعض أراضي ومباني «أونروا»
  • وزير الخارجية: تطوير العلاقات المصرية الإسبانية في المجال الاقتصادي والاستثماري
  • وزير الخارجية يؤكد رفض مصر لسياسات التصعيد الإسرائيلية وعدوانها على لبنان
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره الياباني تطورات الأوضاع الإقليمية
  • في اتصال بنظيرته الألمانية.. وزير الخارجية يعلن رفض مصر الكامل للتجاوزات الإسرائيلية ضد اليونيفيل
  • وزير الخارجية الأردني: قوات الاحتلال انتهكت السيادة اللبنانية ونطالب بوقف الاعتداءات الإسرائيلية
  • مدبولى يتابع مع وزير الخارجية والهجرة سبل دعم العلاقات مع الدول الإفريقية