أعلنت تقارير صحفية إنجليزية عن موافقة المدرب الألماني توماس توخيل على تولي قيادة منتخب إنجلترا، ليصبح ثالث مدرب أجنبي في تاريخ الفريق بعد الراحل سفين جوران إريكسون وفابيو كابيلو.

تأتي هذه الخطوة بعد استقالة جاريث ساوثجيت عقب الهزيمة في نهائي بطولة أوروبا 2024 أمام إسبانيا.

 وقد وضع مارك بولينجهام، المسؤول الكبير في الاتحاد الإنجليزي، توخيل على رأس قائمة المرشحين لتولي هذا المنصب.

وفقًا لصحيفة "الصن" البريطانية، فإن توخيل، الذي لم يرتبط بأي فريق منذ مغادرته بايرن ميونيخ، قد أتم الصفقة مع الاتحاد الإنجليزي، ومن المتوقع الإعلان رسميًا عن تعيينه قريبًا.

سيتقاضى توخيل راتبًا سنويًا قدره 5 ملايين جنيه إسترليني، وهو ما يمثل خفضًا كبيرًا مقارنة بعقده السابق مع تشيلسي الذي كان يصل إلى 10 ملايين جنيه إسترليني.

سيستمر لي كارسلي في منصبه كمدرب مؤقت حتى بعد مباريات دوري الأمم الأوروبية ضد اليونان وجمهورية أيرلندا في نوفمبر. 

تُظهر هذه الخطوة رغبة الاتحاد الإنجليزي في استقطاب مدرب ذو خبرة عالمية لتوجيه المنتخب، مما يعكس التحديات التي يواجهها الفريق في السعي لتحقيق النجاح على الساحة الدولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: توخيل إنجلترا منتخب إنجلترا إريكسون فابيو كابيلو

إقرأ أيضاً:

توخيل يتولى تدريب منتخب إنجلترا.. ماذا قال حول منصبه الجديد؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الأربعاء، تعيين توماس توخيل مديراً فنياً للمنتخب الوطني، خلفاً لغاريث ساوثغيت الذي رحل عن منصبه في يوليو/ تموز الماضي.

وتقرر أن يتولى توخيل المهام الفنية لمنتخب "الأسود الثلاثة" بدءاً من يناير/ كانون الثاني 2025، عقب مرحلة دور المجموعات في دوري الأمم الأوروبية.

وقال توماس توخيل في ببان، على أعقاب ذلك: "أنا فخور للغاية بمنحي شرف قيادة منتخب إنجلترا، لطالما شعرت بارتباط شخصي باللعبة في هذا البلد، وقد منحتني بعض اللحظات الرائعة بالفعل، إن الحصول على فرصة تمثيل إنجلترا هو امتياز كبير، وفرصة العمل مع هذه المجموعة الخاصة والموهوبة من اللاعبين أمر مثير للغاية".

وتابع قائلاً: "من خلال العمل عن كثب مع أنتوني باري كمدرب مساعد، سنبذل قصارى جهدنا لجعل إنجلترا ناجحة وجماهيرها فخورة، أود أن أشكر الاتحاد الإنجليزي على ثقتهم بي، وأتطلع إلى بدء رحلتنا معاً".

عمل المدرب الألماني البالغ من العمر 51 عاماً في إنجلترا في وقت سابق، إذ قاد نادي تشيلسي، وحقق معه لقب دوري أبطال أوروبا خلال موسم 2021/2020.

كما سبق وأن أشرف على تدريب أندية بوروسيا دورتموند بايرن ميونخ الألمانيين وباريس سان جيرمان الفرنسي.

بريطانيارياضة كرة القدمنشر الأربعاء، 16 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • توخيل يتولى تدريب منتخب إنجلترا.. ماذا قال حول منصبه الجديد؟
  • بالأرقام.. مسيرة مُدججة بالإنجازات لـ «توخيل» مدرب إنجلترا الجديد
  • تعيين توماس توخيل مدربا للمنتخب الإنجليزي
  • الاتحاد الإنجليزي يعلن تعيين توخيل مدربًا لمنتخب إنجلترا
  • كارسلي يقود إنجلترا في مباراتين رغم التعاقد مع توخيل
  • توخل يقترب من تدريب المنتخب الإنجليزي
  • تم الاتفاق.. توخيل مدرب إنجلترا الجديد
  • رسمياً.. توخيل مدرباً جديداً لمنتخب إنجلترا
  • هل يدرب توخل المنتخب الإنجليزي؟