قال الدكتور خالد باطرفي، المحلل السياسي، إن العلاقات المصرية السعودية تاريخية، متابعا: «أذكر أن الملك عبد العزيز أوصى أبنائه بمصر خيرا وقال لهم العالم العربي لا يستقر إلا بتوافق المملكة العربية السعودية ومصر، وسمعت من أحد الإخوة في المغرب حين قال عندما تكون العلاقات بين مصر والسعودية قوية نشعر بالاطمئنان».

مصر والسعودية.. شراكة دائمة شاهد عليها التاريخ السيسي يشدد على عمق ومحورية العلاقة الاستراتيجية بين مصر والسعودية العلاقة بين جناحي الأمة العربية مصر والسعودية

وأضاف «باطرفي» خلال مداخلة عبر قناة «إكسترا نيوز»، أن العلاقة بين جناحي الأمة العربية مصر والسعودية كانت ولا تزال قوية ومتميزة سواء بالجانب الاجتماعي أو الثقافي أو الديني، وليست مجرد علاقات طارئة أو علاقات سياسية عابرة ولكنها راسخة.

وأوضح أن الزيارات المتكررة بين مصر والسعودية تطمئن أن الأمة الإسلامية والعالم العربي بخير، خاصة وأن مصر لها دور كبير في منظمة التعاون الإسلامي ومشاركة في اللجنة الوزارية التي أنشئت بقرار من القمة العربية الإسلامية التي عقدت في الرياض منذ بداية أزمة غزة.

الأمم المتحدة

ولفت إلى أن مصر والسعودية حققتا نجاحات كبيرة في الأمم المتحدة خاصة بملف القضية الفلسطينية، إذ أن أكثر من 150 دولة وافقت على الاعتراف بالدولة الفلسطينية وهي جهود تقودها المملكة ومصر وحققت نتائج ملموسة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر السعودية المغرب بوابة الوفد الوفد مصر والسعودیة

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: لا مكان آمنا في قطاع غزة .. والمقاومة مستمرة

قال جهاد حرب، الكاتب والباحث السياسي، إن عمليات الاستهداف التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي جزء من السياسة الإسرائيلية لقتل الفلسطينيين للضغط على الحاضنة الشعبية من جهة، محاولة الاستمرار بالعمليات العسكرية من جهة أخرى، للحصول على معلومات تتعلق بالأسرى الفلسطينيين.

مساعد نتنياهو ينفي تقريرا يفيد بأن إسرائيل تدرس فرض حصار كامل على شمال غزة «أونروا»: 85% من مدارسنا ومبانينا بـ غزة قصفت منذ بداية العدوان

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية هاجر جلال، ببرنامج منتصف النهار، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن من بين السياسات العامة التي تفرضها إسرائيل محاولة تهجير الفلسطينيين من شمال قطاع غزة، بالإضافة إلى سياسة التجويع التي جرت طوال العام الماضي.

وأوضح أنه على مستوى العمليات العسكرية المتكررة، فإن قوات الاحتلال نفذت عمليات عسكرية متكررة في أحياء مدينة غزة خلال الفترة الماضية، وبرغم جرائم الاحتلال في غزة إلا أن المقاومة الفلسطينية مستمرة مع صمود الشعب الفلسطيني.

لفت إلى أنه لا يوجد أي مكان آمن في قطاع غزة، مشيرا إلى أن إسرائيل نفذت اليوم عملية في إحدى المدارس والخيام بإحدى المستشفيات،  لذلك لا يرى الفلسطينيون في شمال القطاع  أن إمكانية النزوح ستوفر لهم أماكن آمنة أكثر مما هم موجودين فيه.

مقالات مشابهة

  • بالطريقة التي أسقطت بها الحديدة وجبهة نهم.. محلل سياسي يتحدث عن دعم خارجي للشرعية لضرب الحوثيين
  • تبادل تجاري يتجاوز 8 مليارات دولار.. محلل سياسي: مصر والسعودية مسار مشترك نحو المستقبل في ظل رؤية 2030
  • محلل سعودي: زيارة ولي العهد السعودي لمصر تأتي لتوحيد الجهود والمواقف العربية
  • باحث سياسي: مصر والسعودية هما قطبا العمل العربي المشترك
  • محلل سياسي يهاجم زعيم حزب الله الجديد: ”حزب الله يشعر بدنو الأجل ونهاية أساطير الخمينية”
  • محلل سياسي: زيارة ولي العهد السعودي تؤكد عمق العلاقات المشتركة
  • قديروف: نقدر عالي التقدير العلاقة الأخوية التي تربطنا بالمملكة العربية السعودية
  • محلل سياسي: لا يوجد مكان آمن في غزة.. والمقاومة مستمرة
  • محلل سياسي: لا مكان آمنا في قطاع غزة .. والمقاومة مستمرة