تحت توجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق لتحقيق التنمية الزراعية في المناطق الصحراوية استقبل الدكتورحسام شوقي- رئيس مركز بحوث الصحراء المهندس أيمن طه- رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية المصرية للحفر داسكو، والمهندس محمد عامر-المدير التنفيذي، والمهندس رجب عبد الحفيظ- مدير الإدارة الفنية بالشركة لبحث سبل التعاون في مجال حفر آبار المياه الجوفية الضحلة والعميقة في المناطق الصحراوية، وقد حضر اللقاء الدكتور/ أحمد يوسف- رئيس المركز الأسبق، والدكتور عبد الحميد الأعصر المشرف على المعامل المركزية وأعضاء وحده الحفر بالمركز.

استكشاف الخزانات

خلال اللقاء تم مناقشة كيفية تبادل الخبرات لعمل الدراسات الخاصة بالمياه الجوفية، وتقييم واستكشاف الخزانات الجوفية، بالإضافة إلى الأجهزة المتاحة لدى المركز لإجراء التحاليل المتكاملة للمياه والنظائر، كما عرض المهندس أيمن طه إمكانيات شركة داسكو المتعلقة بحفر الآبار وصيانة آلات الحفر، وكذلك توفير مواسير الحفر من خلال مصنع الشركة في المنطقة الصناعية بمدينة السادات.

إنفوجراف.. جهود مديريات الزراعة والطب البيطري في أسبوع

كما تم بحث سبل التعاون لتوفير قطع الغيار الخاصة بالحفارات ورؤوس الحفر بمقاسات مختلفة، وكيفية تصنيع العديد من هذه القطع التي توفرها الشركة ويتم تصنيعها محليًا لتقليل الاعتماد على الاستيراد والحفاظ على العملة الأجنبية، وكذلك مناقشة تقنيات الحفر بالفوم للطبقات المتشققة والهواء المضغوط.

حقيقة تعاقد شركات مع الزراعة كوسيط لطرح أراض للبيع

وتضمنت الزيارة أيضًا جولة في المعمل المركزي لمركز بحوث الصحراء ومركز التميز المصري لأبحاث تحلية المياه، حيث تم عرض الإمكانيات المتعلقة بالتحاليل الدقيقة للمياه الجوفية والنظائر الثابتة الأكسجين 18 والديوتيريوم)، بالإضافة إلى أجهزة آخرى مثل: Electro Spinning Nano Fiber Membrane، وجهاز حيود الأشعة السينية (X-Ray)، جهاز(X-Ray Fluorescence)، والمجهر الإلكتروني(Scanning Electron Microscope)، والأجهزة الأخرى المستخدمة في تقييم كفاءة الأغشية الاسموزية لتحلية مياه البحر والمياه الجوفية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخبرات الجوفية المنطقة الصناعية العملة الأجنبية

إقرأ أيضاً:

إعداد مذكرة للدعم الفني فى تحسين إدارة المياه بين مصر والصومال

ضمن فعاليات إسبوع القاهرة السابع للمياه واسبوع المياه الافريقى التاسع .. إستقبل الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري ،  إبراهيم محمد علي نائب وزير الطاقة والموارد المائية بجمهورية الصومال .

الري توقع مذكرة تفاهم مع المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة

وقد أعرب الدكتور سويلم عن حرص مصر على دعم أواصر التعاون مع دولة الصومال الشقيقة فى مجال الموارد المائية والرى ، ومن جانبه اعرب ابراهيم عن سعادته بلقاء الدكتور سويلم و رغبة بلاده فى توطيد أواصر التعاون مع مصر فى كافة المجالات .

رئيس الأرصاد الجوية يؤكد أهمية التعاون مع وزارة الري في مواجهة التغيرات المناخية

وتم خلال اللقاء مناقشة إجراءات  إعداد مذكرة تفاهم في مجال إدارة الموارد المائية والتدريب وبناء القدرات بين مصر والصومال ، والتي ستركز على جوانب متعددة تشمل تقديم الدعم الفني فى مجالات تحسين عملية إدارة المياه ، والدعم الفني في مجال الإنذار المبكر الجفاف والفيضان من خلال التنبؤ بكميات وأماكن سقوط الأمطار من خلال نماذج التنبؤ الرقمية بالطقس ، ومشروعات حصاد مياه الأمطار وإجراء الدراسات الهيدرولوجية وأعمال الرفع المساحي للأودية ، والتدريب وبناء القدرات في مجالات إدارة الموارد المائية .

سويلم يبحث مع وزير الرى الكينى سُبل تعزيز التعاون فى مجال المياه

وتوجه الدكتور سويلم بالدعوة لدولة الصومال لترشيح عدد من المتخصصين في مجال المياه للمشاركة فى الدورات التدريبية التى يقدمها مركز التدريب الإفريقي للمياه والتكيف المناخي PACWA والذي تم إنشاؤه تحت مظلة مبادرة AWARe .

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يلتقي الشركة الصينية للهندسة المعمارية لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك
  • إعداد مذكرة للدعم الفني فى تحسين إدارة المياه بين مصر والصومال
  • وزير السياحة يستهل زيارته للصين الشعبية بلقاء نائب رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية
  • رئيس زراعة النواب: إشادات دولية بالدور المصرى في مشروعات الحفاظ على المياه
  • وزير الري يبحث مع نظيره الكيني سُبل تعزيز التعاون في مجال المياه
  • وزير الري يلتقى نظيره الكينى للتباحث حول سُبل تعزيز التعاون فى مجال المياه
  • سويلم يبحث مع وزير الرى الكينى سُبل تعزيز التعاون فى مجال المياه
  • مشروعات جارية.. وزير الري يبحث تعزيز التعاون بين مصر وهولندا في مجال المياه
  • مصر وهولندا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال إدارة المياه