على وقع الارتفاع المرتقب في أسعار زيت الزيتون، تنامت مطالب بفتح استيراد هذه المادة من الخارج، وهي المطالب التي وصلت إلى البرلمان عبر سؤال كتابي وجه إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

النائب التجمعي أحمد زاهو، سجل في سؤاله أنه ونظرا لتوالي سنوات الجفاف، عرف إنتاج الزيتون انخفاضا كبيرا، وبالرغم من المجهودات الكبيرة التي تبذل وأيضا مجهودات الفلاحين في المحافظة على حقول الزيتون، إلا أن كل المؤشرات تؤكد أن المنتوج هذه السنة سيعرف انخفاضا ملموسا، مما سيؤثر على أسعار زيت الزيتون التي تعتبر مادة أساسية لا بد منها على موائد المغاربة.

وبناء عليه طالب النائب بالكشف عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لفتح وتيسير باب استيراد زيت الزيتون التي تعرف أسعارها استقرارا في دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وتشجيع الموردين على توريدها بأسعار معقولة؟

كلمات دلالية المغرب برلمان حكومة زيوت

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب برلمان حكومة زيوت زیت الزیتون

إقرأ أيضاً:

برلماني: المبادرات الرئاسية في مجال الصحة حققت أهدافها فى خدمة المواطنين

أكد النائب عبده أبو عايشة عضو الصحة بمجلس الشيوخ، تقديره الشديد لمختلف الخدمات والرعاية التي تقدم عبر قطاع الصحة في مصر لعشرات الملايين من المصريين، مشيرًا إلى أن قطاع الصحة شهد ثورة حقيقية على يد الرئيس السيسي مذ 2014، كما أن المبادرات الرئاسية التي أطلقت في مجال الصحة حققت أغلب أهدافها وخدمت ملايين المصريين.

لفت "أبو عايشة"، في بيان له اليوم، إلى أن المبادرات الرئاسية في مجال الصحة مثل 100 مليون صحة والقضاء على قوائم الانتظار وغيرها ، كانت ولا تزال تحرك ضخم من جانب الدولة لخدمة ملايين المصريين.

لفت عضو مجلس الشيوخ،  إلى إعلان وزير الصحة تقديم 113 مليونًا و273 ألفًا و765 خدمة طبية من خلال حملة 100 يوم صحة منذ إطلاق النسخة الثانية، مساء يوم 31 يوليو 2024، في إطار مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان.

شدد النائب؛ أن الحملة قدمت آلاف الخدمات في مجال قطاع الرعاية الأساسية وتنظيم الأسرة. وقطاع الرعاية العلاجية، وقطاع الطب الوقائي  وغيرها، لافتا إلى تقديم هيئة الإسعاف 3 آلاف و331 خدمة إسعافية، بينما أصدرت المجالس الطبية المتخصصة 1019 قرار علاج على نفقة الدولة، فيما قدمت مستشفيات المؤسسة العلاجية 27 ألفًا و223 خدمة.

اختتم النائب عبده أبو عايشة، أن حملة 100 يوم صحة وقبلها حملة 100 مليون صحة حققتا أهدافهما في الرعاية الصحية ونجاحهما طال ملايين المصريين وهو ما يحسب للجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • عاجل: ارتفاع أسعار الأسماك والجمبري في سوق العبور اليوم
  • نائب بالشيوخ يطالب بإصدار قرار عاجل بحظر استيراد السلع الاستفزازية
  • برلماني: المبادرات الرئاسية في مجال الصحة حققت أهدافها فى خدمة المواطنين
  • لمواجهة ارتفاع أسعار اللحوم.. الحكومة تتدارس استيراد الابقار
  • زراعة الشيوخ توصي الحكومة بتقديم خطة للتوسع في صناعة زيت الزيتون
  • زراعة الشيوخ تطالب الحكومة بتقديم خطة للتوسع في صناعة زيت الزيتون
  • برلماني: بيع كيلو اللحوم بـ 185 جنيهاً في حياة كريمة ضربة لجشع التجار
  • انخفاض أسعار الدولار في اسواق بغداد
  • برلماني يطالب بوضع خطة قومية لزراعة الأقطان قصيرة التيلة