شبكة اخبار العراق:
2024-10-16@10:28:07 GMT

اليوم. نيجيرفان في أنقرة لبحث (6) ملفات

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

اليوم. نيجيرفان في أنقرة لبحث (6) ملفات

آخر تحديث: 16 أكتوبر 2024 - 10:53 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف مصدر سياسي مطلع، الأربعاء، عن توجه رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني اليوم الأربعاء الى انقرة في زيارة رسمية لبحث 6 ملفات ابرزها الانتخابات.وقال المصدر ، إن “رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، سيزور العاصمة التركية انقرة اليوم في زيارة رسمية”، مبيناً أنه “سيلتقي الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وسيناقش معه عدداً من الملفات”.

وأضاف أن “الزيارة تتضمن مناقشة ملفات انتخابات إقليم كردستان، والحرب الدائرة بين إسرائيل وحزب الله في لبنان ومخاطرها على العراق والاقليم، فضلاً عن ⁠بعض الملفات الأمنية والسياسية والاقتصادية الخاصة بالعراق والمنطقة عموماً”.الجدير بالذكر ان زيارة بارزاني تأتي قبيل أيام معدودة من انطلاق انتخابات برلمان إقليم كردستان، مع انتهاء فترة الدعاية الانتخابية للأحزاب الكردية .

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: إقلیم کردستان

إقرأ أيضاً:

السوداني في ديالى غداً لبحث 6 ملفات هامة

بغداد اليوم - بغداد

أكد عضو مجلس ديالى، أوس المهداوي، اليوم الثلاثاء (15 تشرين الأول 2024)، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، سيزور بعقوبة يوم غد لبحث ستة ملفات هامة. 

وأوضح المهداوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، أن "الملفات التي سيتم مناقشتها تشمل الخدمات، دعم المناطق المحررة، توسيع قاعدة الاستثمار، إحياء المشاريع المتلكئة، ملفات المهجرين، بالإضافة إلى قضايا الأمن والطاقة".

واضاف أن هذه الزيارة، وهي الثانية للسوداني إلى ديالى بعد زيارته الأولى في اذار من العام الماضي، ستشكل نقطة مهمة في إيجاد حلول للعديد من القضايا الهامة.

وأشار إلى أن الزيارة ستتضمن عقد سلسلة لقاءات مع الحكومة المحلية وأعضاء المجلس، بالإضافة إلى نخبة من السياسيين والشخصيات العشائرية.".

وأكد المهداوي أن الزيارة ستركز بشكل خاص على ملف الخدمات، خاصة وأن ديالى عانت في السنوات الماضية من اضطرابات أمنية أثرت على مستوى الخدمات، مما يستدعي زيادة ميزانياتها السنوية لتمويل مشاريع استراتيجية تسهم في تحسين الخدمات وتعزيز الاستقرار والأمان في المحافظة التي تعتبر بوابة أمن العاصمة بغداد".

مقالات مشابهة

  • نيجيرفان بارزاني يصل الى تركيا
  • انتهاء الحملة الانتخابية في إقليم كردستان
  • انتهاء الحملة الانتخابية في إقليم كردستان لتبدأ مرحلة الصمت الانتخابي
  • بارزاني يتوجه غداً الى انقرة ويحمل معه 6 ملفات
  • السوداني في ديالى غداً لبحث 6 ملفات هامة
  • نيجيرفان بارزاني يتوجه إلى أنقرة لبحث التعاون الإقليمي
  • نيجيرفان بارزاني: الحل الوحيد للملفات العالقة بين أربيل وبغداد تنفيذ الدستور بالكامل
  • الإطار التنسيقي يعقد اجتماعاً لبحث 3 ملفات
  • إقليم كردستان: توقف صادرات النفط تسبب بخسارة 21 مليار دولار