تبدأ غدًا الخميس، أول إجازة نهاية أسبوع مطولة، الموافق 17 أكتوبر 2024، وذلك ضمن التقويم الدراسي للعام 2024-2025، حيث تستمر الإجازة لمدة ثلاثة أيام، على أن يعود الطلاب والطالبات إلى مقاعد الدراسة يوم الأحد القادم.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ويشمل التقويم الدراسي لهذا العام مجموعة من الإجازات المنتظمة التي تتيح للطلاب والكوادر التعليمية فترات استراحة خلال العام الدراسي، حيث من المقرر أن تبدأ إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول في 7 نوفمبر 2024 وتستمر حتى 16 نوفمبر 2024، يعقبها إجازة نهاية أسبوع مطولة أخرى في 11 ديسمبر 2024.


أخبار متعلقة الرياض تستعد لاستضافة تجمع عالمي لخبراء العلاج الإشعاعي والأورامنائب وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري الخليجي الأوروبيإجازة منتصف العام الدراسي
كما يتضمن التقويم إجازة منتصف العام الدراسي التي تبدأ في 3 يناير 2025 وتستمر حتى 11 يناير 2025، تليها إجازة نهاية الفصل الدراسي الثاني في 20 فبراير 2025، لتبدأ بعدها إجازة يوم التأسيس في 23 فبراير 2025، يليها إجازة الشتاء التي تبدأ في 24 فبراير 2025 وتستمر حتى 2 مارس 2025.
ومن المقرر أن يحصل الطلاب على إجازة عيد الفطر التي تبدأ في 20 مارس 2025 وتستمر حتى 5 أبريل، تليها إجازة نهاية أسبوع مطولة في 4 مايو 2025، وصولًا إلى إجازة عيد الأضحى التي تبدأ في 30 مايو 2025 وتستمر حتى 14 يونيو 2025.
وأوضحت وزارة التعليم أن هذه الإجازات تهدف إلى تحقيق التوازن بين فترات الدراسة والاستراحة، مما يسهم في تعزيز التحصيل الدراسي وتوفير بيئة تعليمية محفزة تدعم رفاهية الطلاب والمعلمين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 إجازة مطولة العام الدراسي إجازة منتصف العام الدراسي إجازة نهایة

إقرأ أيضاً:

التعليم تنفي تعديلات بنظام تقييم صفوف النقل بالعام الدراسي الحالي

علقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ما يتداول عبر صفحات السوشيال ميديا، عن وجود تغييرات بنظام تقييم طلاب صفوف النقل بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي.

ونفت وزارة التربية والتعليم، ما تم انتشاره عبر صفحات السوشيال من وجود تعليمات وقرارات جديدة بخصوص الأعمال التحريرية، وعلي الجميع الالتزام بها وتنفيذها، وهي الآتي:   
               
    (  ١)  الواجب المنزلي يصحح ويكتب عليه نظر ولا يعطي عليه درجة في كراسة الطالب وتعطي الدرجة كاملة للطالب في سجل الدرجات الخاص بالمعلم.    
 (٢) التقييم الاسبوعي يصحح في الكراسة  ويكتب عليه نظر   ايضا ولا يعطي الطالب درجة ويأخذ الدرجة كاملة في سجل اعمال السنة.     
                      
 (٣ ) الشرط الاساسي في حصول الطالب علي الدرجة النهائية في التقيمات الاسبوعية والواجب المنزلي هو حضور الطالب التقييم وعمل الواجب وليس جاوب صح أو جاوب خطا.                              
  (٤) الطاب الغائب في التقييم الاسبوعي أو الواجب لا يعاد له.    التقييم وياخذ ( غ ) أو (صفر)   

   ( ٥)  لا يعاد اختبار الشهر للطالب الذي يغيب    ويكتب امامه (  صفر)  ويصحح الامتحان وتعطي الدرجة المستحقة للطالب في نفس ورقة الامتحان كما هي ثم يتم رصدها كما هي بالدفتر    
                     
  ( ٦) اختبار الشهر مسؤولية الموجه.
                               
 (٧) معلم المدرسة مكلف بإعداد اختبار الشهر لطلاب الدمج داخل المدرسة  حسب حالات الدمج الموجودة عند كل معلم.

مقالات مشابهة

  • عاجل | غدًا أول إجازة مطولة بالعام الدراسي.. ثلاث أيام استراحة للطلاب والمعلمين
  • متى موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول في السعودية 1446
  • عاجل.. بعد دوام غدا الأربعاء الموافق 16 أكتوبر وكالة تعليق الدراسة غدا تقرر إلغاء الدراسة الحضورية لمدة ثلاث أيام
  • وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تصدر نتائج مفاضلة الثانويات المهنية لذوي الشهداء للعام الدراسي 2024-2025
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ المنوفية يتفقدا 5 مدارس لمتابعة انتظام العام الدراسي 2024/2025
  • 10 أيام في نوفمبر.. الإجازات والعطلات المتبقية خلال 2024
  • التعليم تنفي تعديلات بنظام تقييم صفوف النقل بالعام الدراسي الحالي
  • عاجل - موعد الاختبارات النهائية 1446 الفصل الأول وفق وزارة التعليم السعودية.. 10 إجازات مهمة خلال العام الدراسي
  • كم باقي علي موعد الاختبارات النهائية 1446 للفصل الدراسي الأول ؟..” وزارة التعليم السعودية” توضح