قصة حب طويلة بدأت منذ نحو 8 سنوات وكُللت أخيرًا بالزواج، فخلال الساعات الماضية أقيم حفل زفاف حازم زيدان النجل الأكبر للفنان أيمن زيدان، على الممثلة السورية لمى بدور، في أحد الفنادق بالعاصمة السورية دمشق، وسط أجواء من الفرح والبهجة.

حفل زفاف حازم زيدان

حفل زفاف حازم زيدان الذي شهد حضور عدد كبير من نجوم الفن، تصدّر المشهد خلال الساعات الماضية، بعدما شارك الحضور بعض الصور ومقاطع الفيديو التي وثقت فرحة الثنائي حازم أيمن زيدان ولمى بدور اللذان تجمعهما قصة حب طويلة بدأت منذ لقائهما لأول مرة في فيلم «أمينة» من إخراج أيمن زيدان، وانطلقت شرارة الحب بينهما، يقول «حازم»: «اتعرفنا على بعض في فيلم أمينة، ووقتها أنا أعجبت فيها وحاولت إني أتقرب منها وبعدين صار اللي صار، ولمى حبيبة قلبي هي كتلة من الحنية والحساسية والصبر لأنّه بعرف قد إيش هي بتتحملني لأني شكل صعب شوي، وهي شخص مثقف وواعي ومنفتح لأبعد الحدود، ووفية وبتحب شغلها وعندها وجهة نظر حقيقية».

View this post on Instagram

A post shared by Titan Group (@titan.group.sy)

وكان حازم زيدان أكد أنّه لن يحتفل بعرسه من لمى بدور، إلا مع أسرته وأصدقائه المقربين والأشخاص الذين يحرصون على العمل معه، يقول الممثل السوري: «ما بعزم غير اللي بيبعتولي عشان أشتغل معهم، لكن كل اللي بيشتغلوا وما بيبعتولي ما رح أعزمهم، لأنهم ما بيحبوني ومش مقتنعين فيني، وأنا ما بحب أبني علاقات فنية واجتماعية زائفة، وأنا مريت بظروف كتير وكانو كتير قِلال اللي وقفوا جنبي وقدمولي نوع من أنواع المحبة».

حفل زفاف أيمن زيدان اقتصر على العائلة والمقربين

حفل زفاف حازم زيدان ولمى بدور حضره عدد كبير من النجوم السوريين، من بينهم سولاف فواخرجي، شكران مرتجى، يزن السيد وزوجته لمى الرهونجي، عبير شمس الدين، روعة ياسين، رنا الأبيض، نور علي، وائل رمضان، علاء قاسم، سامر البرقاوي وغيرهم، إذ اقتصر حفل الزفاف على الأصدقاء المقربين وبعض نجوم الفن مراعاة للظروف الصعبة التي تشهدها المنطقة.

View this post on Instagram

A post shared by Thaer Sultan (@thaer_sultan)

كما حرصت نقابة الفنانين في سوريا فرع دمشف على تهنئة الثنائي بحفل زفافهما، إذ نشرت عبر صفحتها الرسمية على موق فيس بوك، صورة تجمع العروسين وأرفقتها بعبارات التهنئة: «مباركة قلبية للزميل الفنان حازم زيدان والزميلة الفنانة لمى بدور زفافهما الميمون ألف مبروك».

وحازم زيدان من مواليد 16 أبريل 1986، تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، وبدأ مشواره الفني من خلال مسلسل «مواسم الخطر» عام 2008، ليشارك بعدها في العديد من الأعمال الفنية التي أبرزها مسلسل «عمر»، و«أيام الدراسة»، و«سوق الورق».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حازم زيدان أيمن زيدان حازم أيمن زيدان أیمن زیدان

إقرأ أيضاً:

لعبة ميكانيكية عمرها 3000 عامًا… الشماع يطالب باستردادها ويقدم مقترحًا للمتحف الكبير

الحضارة المصرية القديمة صاحبة كل جديد، والتحضر ليس فقط في المباني الضخمة والمنشآت المعقدة، بل هناك تفصيلات صغيرة عندما يراعيها مجتمع ما تجد أنها ذات دلالة حضارية لا يمكن إغفالها، ومن تلك التفصيلات ألعاب الأطفال، فالترفيه عن الطفل وتعليمه من خلال الوسائل المبسطة أحد علامات التحضر ولا شك. 

كلب ميكانيكي 

ومن ناحيته كشف بسام الشماع وهو مرشد سياحي ومؤرخ في علم المصريات في تصريحات إلى الفجر، عن لعبة ميكانيكية يبدو أنها كانت تستخدم لتسلية الأطفال وكذلك لتعليمهم، فلم يكتف صانع اللعبة أن يجعل لها شكل حيوان ما، بل جعلها متحركة بإحدى أبرز خصائص ذلك الحيوان وهو الكلب. 

وطالب بسام الشماع من خلال بوابة الفجر الإلكترونية بضرورة استرداد تلك التحفة والتي لها دلالات حضارية عميقة، حيث قال إن هذا الكلب الميكانيكي معروض في صالة رقم 119 في متحف المتروبوليتان بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وهو يرجع إلى 1390 قبل الميلاد، وهو تمثال من عاج سن الفيل، وقد يكون لعبة أو دمية تشبه إلى حد كبير العرائس المتحركة، «الماريونت»، وهي تمثل كلبًا من كلاب الصيد في وضعية القفز والاقتناص، وحركة الجري السريع النشيط. 

لعبة ميكانيكية عمرها 3000 عامًا… الشماع يطالب باستردادها ويقدم مقترحًا للمتحف الكبير

وأشار الشماع إلى أن الصانع زود الكلب اللعبة هنا بذراع تشغيل موجودة بأسفل صدر الكلب، وعند تحريك تلك اليد يبدأ الكلب في فتح وغلق فمه، وقد راعى الفنان المصري القديم في عمل هذا الكلب تفاصيل جسدية تشريحية مذهلة وخصيصًا أنه في حالة حركة شكلًا سواء وهو ساكن أو عندما كان يتم تشغيله وتلك اليد مؤمنة ومدعومة ومربوطة بواسطة خيط  معقود ومربوط من خلال ثقب خلف رقبة الكلب وثقبين في عنقه، بعد ذلك ثم ربط اليد بمسمار تثبيت  معدني في الكتف الأيمن.

 وعندما كان يتم فتح فم الكلب كان يظهر جليا سِنتان من أسنانه ولسانه الأحمر اللون، مما أضاف واقعية فنية رائعة وتأثير  متميز للقطعة الاستثنائية لمحاكتها الحقيقة، يرجع هذا الكلب الميكانيكي إلى زمن الملك المصري القديم إمنحتب الثالث زوج الملكة تيي ووالد أخناتون وجد توت عنخ إمن وهو مصنوع من عاج سن الفيل، بمقاسات 18.2 سم طول، و6.1 سم ارتفاع، و3.6 سم عرض. 

تساؤلات ودلالات  

والسؤال الملح هنا والذي يطرحه محرر الفجر هل هذا الكلب مجرد لعبة وفقط أم وسيلة تعليمية مبتكرة كان الغرض منها تعليم الطفل مهمة كلاب الصيد في الحياة؟، لأننا مع التشريح الدقيق للجسد ومحاكاة اللسان والأسنان وكذلك لون اللسان نجد أننا أمام وسيلة تعليمية مبتكرة كتلك التي نستخدمها الآن مع أطفالنا في مراحل ما قبل التعليم الأساسي حيث يتم عمل مجسمات بشكل الحيوانات بمحاكاة دقيقة منها تسلية للطفل وتعليم له عن طبيعة حياته ومهمة ذلك الحيوان. 

ويتابع نحرر الفجر التساؤل… لو كانت إجابة السؤال هي نعم هذا الكلب عبارة عن وسيلة تعليمية… فهذا يقودنا إلى كشف آخر مذهل وهو وجود التعليم التفاعلي في مصر القديمة، وهو التعليم القائم على وسائل مادية ملموسة، يستخدمها الطفل وتلك الوسائل تكون مرتبطة بمناهجه العلمية، مما يعني هنا أن الطفل في المراحل الأولى كان يدرس الحيوانات من البيئة المحيطة، وهو ما يشير من طرف خفي إلى علم الجغرافيا أو علم الأحياء أو مادة الدراسات الاجتماعية التي عرفناها حديثًا.

تعقيب من الشماع 

وعقب الشماع  قائلًا كلمة كلب بالهيروغليفية هي «إو - IW» ولدينا كلب ملكي محنط في المتحف المصري بالتحرير بغرفة تحنيط الحيوانات تم اكتشافه بجوار مقبرة ملكية في مصر القديمة، وتم تحنيطه بشكل متقن للغاية، وأيضًا أنوبيس إله التنحيط عند قدماء المصريين وهو حيوان ابن آوي فهو أيضًا من العائلة الكلبية، فنجد أن المصري القديم كان ههتمًا بالكلاب ووظائفها ومهماتها في الحياة فلا مانع أن تكون تلك اللعبة وسيلة تعليمية. 

وختم كلماته قائلًا إن هذه التحفة مكانها في مصر، ويتم عرضه في فاترينة بارزة من فتارين المتحف المصري الكبير مع تعريف كاف به، وتطبيق تلك اللعبة وإنتاج العديد من النماذج منها التي ستباع في المتحف كمستنسخ لعبة للأطفال يسعدوا به من ناحية ويرتبطوا بتاريخهم القديم من ناحية أخرى. 

337ef1c3-59bb-4999-a5e9-1f3cd5da2714 b4c8751a-8312-4347-85c6-fe174de88c02 c3840fdb-5f6d-476e-99f5-ae89119d2a0c f74fa8f2-cee2-421e-9ac9-db7220e111bb

مقالات مشابهة

  • أيمن زيدان يشعل التواصل الاجتماعي برقصه
  • أيمن زيدان يشعل مواقع التواصل برقصه فرحاً بزفاف ابنه حازم
  • رقصة أيمن زيدان فى حفل زفاف ابنه تثير الجدل على السوشيال ميديا
  • لقطات من حفل زفاف حازم أيمن زيدان ولمي بدور
  • بعد نجاحه في لعبة حب.. حازم زيدان يتزوج من لمى بدور بعد قصة حب طويلة
  • رويترز: التلفزيون الإيراني يبث لقطات لمن يبدو أنه قاآني في مراسم تأبين
  • لعبة ميكانيكية عمرها 3000 عامًا… الشماع يطالب باستردادها ويقدم مقترحًا للمتحف الكبير
  • بالصور – نجل أيمن زيدان يدخل القفص الذهبي بعيداً عن الإعلام
  • شاهد.. لقطات طريفة في الدوري الإنجليزي