أكد رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أن بلاده لا تقبل انطلاق هجمات من قاعدة "العديد" الجوية تجاه أي دولة بالمنطقة وخارجها، مؤكدا أن هدف قطر هو حقن الدماء.

وقال وزير الخارجية القطري: "قطر لا تقبل انطلاق هجمات من قاعدة العديد تجاه أي دولة في المنطقة وخارجها.. وتابعنا بإصرار من أجل اتفاق، ولا نصاب بالإرهاق، وهدفنا وقف العدوان وحقن الدماء، لكن كانت هناك عرقلة في المفاوضات من الجانب الإسرائيلي بالدرجة الأولى".



وأضاف في مقابلة مع تلفزيون الثلاثاء، أن قطر تأمل أن ترى "موقفا واضحا من المجتمع الدولي لردع التغول الإسرائيلي في المنطقة"، معتبرا أن "ما يحدث في غزة لا يمكن أن يقبله أي شخص شريف".

معالي رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية:

- دولة قطر لا تقبل أن تُشن من قاعدة العديد هجمات أو حروب على دول في المنطقة أو خارجها.
- العلاقة مع الولايات المتحدة هي شراكة استراتيجية وتتسم بالتعاون على مستويات متعددة، مع التأكيد على أن كل طرف يتمتع بالسيادة الكاملة، ولا يتدخل أي منهما… pic.twitter.com/hy5565FJ7E — تلفزيون قطر (@QatarTelevision) October 15, 2024

وشدد على أن أولوية قطر في لبنان وقف الحرب، مشيرا إلى أن بلاده "أجرت اتصالات موسعة مع الساسة اللبنانيين، وهي ترى أن الانتخابات في هذا البلد مسألة داخلية".

والأحد، وصلت طائرة تابعة للقوات الجوية القطرية إلى مطار رفيق الحريري في بيروت، حاملة مساعدات تتضمن أدوية ومستلزمات إيواء مقدمة من صندوق قطر للتنمية وذلك ضمن جسر جوي من الدوحة إلى بيروت كانت قد أعلنت قطر عنه في وقت سابق.


ومن المتوقع أن يتم خلال هذا الشهر إرسال 10 طائرات محملة بالمواد الطبية ومواد الإيواء والمواد الغذائية إلى لبنان.

وبدعم أمريكي، خلفت الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة في غزة منذ عام، أكثر من 140 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

وتتواصل المعارك في جنوب لبنان بين "حزب الله" وجيش الاحتلال منذ أكثر من 12 شهرا بعد إعلان حزب الله فتح جبهة مساندة لغزة حيث تشهد العمليات توسعا بشكل يومي على طول الحدود من رأس الناقورة إلى مزارع شبعا.

ومنذ منتصف سبتمبر الماضي تصاعدت حدة المواجهات بين حزب الله اللبناني و"إسرائيل" وصولا إلى اغتيال أمينه العام حسن نصر الله في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي بغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت ومعه قائد جبهة الجنوب في "حزب الله" علي كركي وعدد آخر من القادة.


وبداية أكتوبر الجاري أعلن جيش الاحتلال بدء تنفيذ عملية برية في جنوب لبنان ضد أهداف وبنى تحتية لحزب الله في عدد من القرى القريبة من الحدود، ما يمثل تصعيدا كبيرا جديدا في الصراع الدائر بين الجانبين ويهدد بنشوب حرب إقليمية.

وبلغت الحصيلة الإجمالية لضحايا الغارات الإسرائيلية على لبنان منذ أكتوبر 2023 أكثر من 2300 شهيد و10 آلاف مصاب بحسب الصحة اللبنانية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية القطري غزة لبنان لبنان غزة قطر الخارجية القطرية محمد آل ثاني المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة من قاعدة حزب الله

إقرأ أيضاً:

انطلاق حملة الإمارات معك يا لبنان في أبوظبي

في إطار دعم دولة الإمارات للشعب اللبناني ومساعدته في مواجهة الظروف الإنسانية.

انطلقت أبوظبي حملة "الإمارات معك يا لبنان" وذلك في إطار جهود دولة الإمارات المتواصلة لتقديم الدعم الإغاثي للأشقاء اللبنانيين، والتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية التي يشهدها لبنان.
وشارك آلاف المتطوعين من المواطنين والمقيمين في الحملة وذلك بتقديم التبرعات للحملة، أو المشاركة في تعبئة السلع الإغاثية وتجهيزها استعداداً لإرسالها للشعب اللبناني.

حملة "الإمارات معك يا لبنان".. حملة تجسد عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين الإماراتي واللبناني، وتعكس  القيم الإنسانية النبيلة التي تتبناها دولة الإمارات، والتي تسعى دائمًا إلى مد يد العون والمساعدة للدول الشقيقة في أوقات الأزمات.

 

أخبار ذات صلة قمة سوبربريدج 2024 تنطلق غداً في دبي «الإمارات القابضة» يتعاقد مع بورجيني وتشابمان

انطلاق حملة "#الإمارات_معك_يا_لبنان" في أبوظبي

تقرير: سالم بن ربيّع#مركز_الاتحاد_للأخبار pic.twitter.com/rG060vGPeW

— علوم الدار - مركز الاتحاد للأخبار (@oloumaldar) October 13, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • قطر تؤكد رفضها انطلاق هجمات من قاعدة العديد باتجاه أي دولة
  • قطر: لن نسمح بشن هجمات على أي دولة من قاعدة العديد
  • مصر والسعودية.. تاريخ من الأخوة والعلاقات المتينة ورؤية مشتركة تجاه العديد من القضايا
  • انطلاق ملتقى التأمين الخليجي في دبي بمشاركة 36 دولة
  • الكشف عن سر دقة هجمات المسيرات الأخيرة لحزب الله ضد إسرائيل
  • انطلاق حملة الإمارات معك يا لبنان في أبوظبي
  • تركيا تدين الإعتداء الإسرائيلي على اليونيفيل: سياسة احتلال تجاه لبنان
  • أكثر من 60 مصابا جنوب حيفا بعد إعلان حزب الله استهداف قاعدة بمسيرات
  • واشنطن تؤكد التزامها بحماية إسرائيل: نشر منظومة ”ثاد” بعد هجمات إيرانية غير مسبوقة