تقدم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية فرصا استثمارية واعدة وذلك من خلال طرح العديد من الأراضي السكنية بالكثير من المدن الجديدة في أكبر طرح تقدمه الوزارة منذ خطتها في تحقيق رغبة المواطن والتوسع في طرح الأراضي السكنية بالمدن الجديدة.

وزارة الإسكان تطرح الأراضي السكنية في 20 مدينة جديدة

أشار المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أن الوزارة ستطرح عددا كبيرا من الأراضي السكنية بالمدن الجديدة، حيث تضمن طرح 8521 قطعة أرض سكنية بعشرين مدينة جديدة والذي يعتبر أكبر طرح للأراضي السكنية بالمدن الجديدة.

عضة ثعبان| حقيقة انتشار طماطم فاسدة بالأسواق.. وهذا رد نقيب الفلاحين 8 آلاف جنيه للمتر| تفاصيل أكبر طرح من وزارة الإسكان لشقق كاملة التشطيب طرح الأراضي في المدن الجديدة

سيتم طرح الأراضي السكنية من حيث الإسكان المتوسط والإسكان المتميز والإسكان الأكثر تميزًا في 20 مدينة جديدة وهي:

حدائق أكتوبر6 أكتوبرالشروقالعبورالعاشر من رمضانالساداتالفيوم الجديدةبدربرج العرب الجديدةبني سويف الجديدةالمنيا الجديدةأسيوط الجديدةسوهاج الجديدةقنا الجديدةغرب قنا الجديدةطيبة الجديدةأسوان الجديدةناصر الجديدةأخميم الجديدةملوي الجديدةتلبية الطلب المتزايد على الأراضي السكنية

أكد المهندس شريف الشربيني على أن الوزارة تعمل على التوسع في طرح الأراضي السكنية بمختلف شرائحها، تلبية للطلب المتزايد من قبل المواطنين عليها، وتحقيقًا لرغبتهم في بناء المسكن الخاص بهم ودفع عجلة التنمية إلى الأمام. 

طرح قطع الأراضي بالمدن الجديدة بالجنيه المصري

خلال لقاء الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالمهندس شريف الشربيني لمتابعة مشروعات الوزارة والملفات المطروحة، أوضح وزير الإسكان أنه سيتم طرح قطع الأراضي بالمدن الجديدة من خلال فرص استثمارية بالجنيه المصري سواء للأنشطة العمرانية أو الخدمية (ماعدا الورش والأنشطة الصناعية)، وذلك خلال الفترة من (1 إلى 15) من كل شهر على بوابة خدمات المستثمرين، للشركات المصرية الراغبة في التقديم.

فرص استثمارية بالعملة الأجنبية

كما أشار إلى وجود فرص استثمارية بالعملة الأجنبية للشركات الأجنبية الراغبة في التقديم من الخارج، حيث سيتم التقديم خلال الفترة من (1 إلى 7) من كل شهر عبر البوابة الإلكترونية، على أن تكون الأنشطة هي أنشطة عمرانية (ماعدا الورش والأنشطة الصناعية).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أراضي الأراضى السكنية المدن الجديدة طرح الاراضي السكنية الإسكان المتوسط الإسكان المتميز طرح الأراضی السکنیة بالمدن الجدیدة أکبر طرح

إقرأ أيضاً:

الحكومة تستعرض آليات طرح وإتاحة قطع الأراضي بالمدن الجديدة للأنشطة العمرانية والخدمية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المهندس/ شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ وذلك في إطار متابعة عدد من مشروعات وملفات العمل، التي تنفذها الوزارة خلال المرحلة الحالية.

وخلال اللقاء، شرح وزير الإسكان آليات طرح وإتاحة قطع الأراضي بالمدن الجديدة؛ سواء للأنشطة الخدمية أو العمرانية، حيث أوضح الوزير في هذا الصدد آليات التخصيص للفرص الاستثمارية بالجنيه المصري، حيث يتم طرح هذه الفرص الاستثمارية بالمدن الجديدة بالأنشطة العمرانية (ما عدا الصناعية والورش)، على بوابة خدمات المستثمرين خلال الفترة من 1 – 15 كل شهر للشركات المصرية، بحيث تتقدم الشركات بطلباتها على الفرص مع إرفاق المستندات الكاملة المطلوبة على الموقع، لافتا إلى  أنه يتم حاليا إحالة جميع الطلبات إلكترونيا للجان المختصة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ويتم الاعتماد ( فنيا – ماليا ــ قانونيا ــ عقاريا)، على أن يتم إجراء جلسات مفاضلة في حال وجود أكثر من عرض على نفس القطعة، ثم يتم عقب ذلك إخطار الشركة الفائزة، واستكمال الإجراءات والعرض على مجلس إدارة الهيئة.

 وفي الوقت نفسه، أشار الوزير أيضًا إلى آليات تخصيص الفرص الاستثمارية بالعملة الأجنبية من الخارج للأنشطة العمرانية (ما عدا الصناعية والورش) للشركات الأجنبية، حيث يتم استقبال الطلبات على البوابة الإلكترونية من يوم 1 إلى 7 كل شهر، ويتم كذلك المفاضلة إلكترونيا بعد استيفاء الأوراق والمستندات المطلوبة بالتزايد على سعر المتر.

وخلال اللقاء، عرض وزير الإسكان أمام رئيس الوزراء البوابة الإلكترونية (استثمر في مصر) باللغتين العربية والإنجليزية، لافتا إلى إطلاق بوابة الاستثمار الأجنبي اعتبارا من أول أكتوبر الجاري، من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبدء تلقي طلبات المستثمرين الأجانب، منوها إلى أن هذه البوابة متاحة على مدار 24 ساعة من خارج مصر، حيث تقدم البوابة خطوات التقديم تفصيليا.

كما شرح الوزير، خلال اللقاء، آليات التخصيص للفرص الاستثمارية بنظام خصم المستحقات، بالإضافة إلى آليات التخصيص بنظام البيع بالسداد النقدي والعيني، وآليات الطرح لكبار المطورين العقاريين والمستثمرين، وشروط وضوابط التخصيص لهم.

كما قدم المهندس/ شريف الشربيني عرضا آخر حول الأراضي المتاحة جنوب الطريق الساحلي الدولي بالقرار الجمهوري رقم 361 لسنة 2020 بإجمالي مساحة 707234.5 فدان، مشيرا في هذا الصدد إلى نتائج لجنة الحصر والتفاوض للساحل الشمالي ( بحري وقبلي) حتى أكتوبر 2024، وذلك فيما يخص عدد طلبات التفاوض وإجمالي المساحات الخاصة بها.

مقالات مشابهة

  • أكبر طرح في المدن الجديدة.. اعرف خطوات حجز أراضي الإسكان 2024
  • تفاصيل أكبر طرح للأراضي السكنية المتنوعة بـ20 مدينة جديدة
  • الحكومة تستعرض آليات طرح وإتاحة قطع الأراضي بالمدن الجديدة للأنشطة العمرانية والخدمية
  • وزير الإسكان يُعلن عن أكبر طرح للأراضي السكنية المتنوعة بـ20 مدينة جديدة
  • يتضمن 8521 قطعة أرض.. وزير الإسكان يُعلن عن أكبر طرح للأراضي بـ20 مدينة جديدة
  • أكبر طرح للأراضي السكنية في 20 مدينة جديدة: تفاصيل وشروط الحجز
  • وزيرا الإسكان والتعليم يتابعان موقف إدارة وتشغيل المنظومة التعليمية بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعات تنفذها "بتروجيت" بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يوجه المجتمعات العمرانية بضرورة الاستفادة من بنك الأراضي والوحدات السكنية