موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الولايات المتحدة هي السبب الأساسي والدولة الوحيدة التي تزيد من خطر الصراع في شبه الجزيرة الكورية.

ونقل موقع RT عن زاخاروفا قولها عبر قناتها على تلغرام: “الأسلوب الأمريكي الكلاسيكي استثارة تصعيد الوضع، وإلقاء اللوم على المتورطين قسراً في كل شيء”، موضحة أن الدولة الوحيدة التي تزيد بالفعل من خطر الصراع في شبه الجزيرة الكورية ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ هي الولايات المتحدة، فهي تنتظر بفارغ الصبر بل تحلم برؤية المنطقة هنا تحترق أيضاً.

وأشارت زاخاروفا إلى أن سيئول وطوكيو وهما النقطتان الأمنيتان الحاسمتان في المنطقة تخضعان لضغوط أمريكية قوية، ما يجعلهما تفتقدان الإرادة للتخلص من نير العبودية المتمثل في التلاعب الأمريكي بهما.

وتشهد شبه الجزيرة الكورية تصعيداً خطيراً على خلفية تزايد الاستفزازات الكورية الجنوبية، بتحريض من الولايات المتحدة ضد كوريا الديمقراطية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: شبه الجزیرة الکوریة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تحذر من تفاقم أزمة النزوح في لبنان والسودان

حذر المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي اليوم الاثنين، من تفاقم أزمة النزوح في لبنان والسودان.   وقال في كلمة أمام أكثر من 100 دبلوماسي ووزير في جنيف خلال الاجتماع السنوي للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إن الحل ليس في تشديد الإجراءات على الحدود، وهو ما وصفه بأنه غير فعال وفي بعض الأحيان غير قانوني.

وكشف أن عدد النازحين في مختلف أنحاء العالم، بلغ مستوى غير مسبوق عند 123 مليون شخص بسبب الصراعات والاضطهاد والفقر وتغير المناخ.   وحذر في نفس الكلمة من أن الوضع في لبنان قد يتفاقم أكثر بعدما فر أكثر من مليون شخص من منازلهم بسبب القصف الإسرائيلي على لبنان. وقال: "إذا استمرت الغارات الجوية، فمن المؤكد أن المزيد من الأشخاص سينزحون وسيقرر البعض أيضاً الانتقال إلى دول أخرى".   كما دعا إلى زيادة كبيرة في الدعم المقدم للاجئين الفارين من الحرب الأهلية في السودان، وقال إن نقص الموارد يدفعهم بالفعل إلى عبور البحر المتوسط وعبور القنال الإنجليزي إلى بريطانيا.

وتابع: "علينا أن نسعى إلى معالجة الأسباب الجذرية للنزوح، والعمل على إيجاد حلول.. أتوسل إليكم جميعاً أن نستمر في العمل، معاً وبتواضع، لاغتنام كل فرصة لإيجاد حلول للاجئين".

وقال: "يجب أن يتغير شيء ما في هذه المعادلة القاتلة، وإلا لا يجب أن يتفاجأ أحد إذا استمرت زيادة النازحين ليس فقط من حيث الأعداد وإنما من حيث الانتشار الجغرافي أيضاً".

وذكر غراندي أنه لم يتم تمويل استجابة المفوضية للأزمة، والتي تهدف إلى مساعدة جزء من أكثر من 11 مليون نازح داخل السودان أو في الدول المجاورة، إلا بأقل من ثلث المبلغ المطلوب.

وزاد عدد النازحين في جميع أنحاء العالم بأكثر من المثلين خلال السنوات العشر الماضية.

وأضاف غراندي أن تمويل المفوضية لهذا العام تحسن في الفترة الأخيرة بسبب الدعم الأميركي لكنه يظل "أقل بكثير من الاحتياجات". (العربية)

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر من تفاقم أزمة اللاجئين السودانيين
  • ميزات الصواريخ المضادة التي تسلمها الولايات المتحدة لإسرائيل
  • طوكيو تحذر من "تصعيد التوتر" في شبه الجزيرة الكورية
  • بعد تفجيرات الحدود.. اليابان تحذّر من التصعيد في شبه الجزيرة الكورية
  • زاخاروفا: الولايات المتحدة "تنتظر بفارغ الصبر" بداية الحريق في شبه الجزيرة الكورية
  • الخارجية الأميركية: الولايات المتحدة أثارت قضية حملة القصف في بيروت مع إسرائيل
  • الأمم المتحدة: السلام الطريقة الوحيدة لكسر دوامة العنف والكراهية
  • الأمم المتحدة تحذر من تفاقم أزمة النزوح في السودان
  • الأمم المتحدة تحذر من تفاقم أزمة النزوح في لبنان والسودان