شمسان بوست / متابعات:

أفاد شاهد عيان بأن رئيس وزراء إسكتلندا السابق أليكس سالموند توفي إثر أزمة قلبية أثناء فتحه زجاجة “كاتشب”.

وتوفي أول وزير في إسكتلندا من عام 2007 حتى عام 2014، ومؤسس حزب ألبا، بشكل مفاجئ في مقدونيا الشمالية، يوم السبت، عن سن ناهز 69 عاما.

وكان الراحل قد ألقى كلمة في منتدى معهد الدبلوماسية الثقافية في مدينة أوهريد، قبل أن ينهار في القاعة المزدحمة بعد إصابته بنوبة قلبية.

وقال مارك دونفريد، مدير أكاديمية الدبلوماسية الثقافية، إن الحاضرين كانوا يتناولون الغداء عندما توفي سالموند، مضيفا: “لقد جاء مع تاسمينة أحمد الشيخ، وهي أيضا من حزب ألبا في إسكتلندا، وكانا يتناولان الطعام معا”.



وكانت تاسمينة تواجه صعوبة في فتح زجاجة كاتشب عندما طلبت من سالموند المساعدة. وقال دونفريد إنه بينما كان يساعدها “سقط من كرسيه فجأة”.

وأفادت نتائج تشريح الجثة يوم الأحد بأن الوزير الأول السابق لإسكتلندا أصيب بـ”أزمة قلبية حادة”. وذكر مساعدون أن سالموند كان يشكو من آلام في ساقه اليمنى صباح يوم السبت. 

وعلّق رئيس الوزراء البريطاني السابق ريشي سوناك على وفاة سالموند قائلا: “كان سالموند شخصية مؤثرة في السياسة البريطانية. ورغم اختلافنا بشأن المسألة الدستورية، لا يمكن إنكار مهارته في المناظرات وشغفه العميق بالسياسة. رحم الله أليكس سالموند”.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

“مفاجأة منتظرة”.. صديقة نجم مانشستر سيتي تركت المدرسة من أجله (صورة)

إنجلترا – كشف النرويجي إرلينغ هالاند مهاجم فريق مانشستر سيتي أنه وصديقته إيزابيل هاوجسينج يوهانسن ينتظران طفلهما الأول.

 إرلينغ هالاند والذي الهداف التاريخي لمنتخب النرويج بعدما سجل ثنائية في شباك سلوفينيا في دوري الأمم الأوروبية أشار إلى أنه سيصبح أبا قريبا.

ونشر إرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي الصورة لاحقا على “إنستغرام” وفوقها كانت رموز تعبيرية تشير إلى الطفل معلقا: “قريبا”.

ووفقا لصحيفة “ذا صن” الإنجليزية كان هالاند وهاوجسينج يوهانسن صديقين لبعضهما البعض لأكثر من عقد من الزمان وبدأ الثنائي مواعدة بعضهما البعض عندما كان النرويجي يلعب في بوروسيا دورتموند.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل “عندما كان من المقرر أن تجلس الصديقة المراهقة في أبريل 2024 لامتحاناتها النهائية انتقلت إيزابيل بتكتم إلى شقة هالاند في مانشستر.

ولم تواصل المراهقة التي كانت تعيش مع والديها تعليمها في المدرسة من أجل أن تظل بجانب هالاند في مانشستر بدلا من العودة للنرويج وترك المهاجم الإسكندنافي.

يذكر أن النجم النرويجي إيرلينغ هالاند هداف فريق مانشستر سيتي والدوري الإنجليزي الممتاز قد حصل على جائزة أفضل لاعب في الفريق عن شهر سبتمبر الماضي.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • عدوى تنفسية تدخل رئيس وزراء ماليزيا السابق إلى المستشفى
  • وفاة رئيس وزراء إسكتلندا السابق أثناء فتحه زجاجة كاتشب
  • من هو أليكس سالموند المعروف بدفاعه عن استقلال إسكتلندا ودعمه لفلسطين؟
  • رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الحكم الدولي السابق بلعيد لكارن
  • حماد يعزي في وفاة رئيس “الفاف” السابق بلعيد لكارن
  • أزمة قلبية تطيح بحياة مديرة بمعهد ازهري بطنطا وزملاء ينعون رحيلها المفاجئ
  • بالفيديو.. شاهد ردة فعل عريس سوداني عندما تفاجأ بعروسته ترتدي “النقاب” مع فستان الفرح في ليلة زفافهما
  • وفاة المحامى محمد مهران داخل المحكمة إثر أزمة قلبية
  • “مفاجأة منتظرة”.. صديقة نجم مانشستر سيتي تركت المدرسة من أجله (صورة)