سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ثلاثية "هاتريك" ومرر كرتين حاسمتين وقاد منتخب بلاده للفوز على ضيفه البوليفي 6-0 على ملعب "ماس مونومنتال" في العاصمة بوينوس آيرس، ضمن الجولة العاشرة من تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 لكرة القدم.

وسجل ميسي ثلاثيته في الدقائق 19 و84 و86، وصنع هدفي لاوتارو مارتينيس (43) وخوليان ألفاريس (45+3).

وأضاف تياغو ألمادا الهدف الرابع (69)، أمام 85 ألف متفرج.

وغاب ميسي (37 عاما) المتوّج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 8 مرات، عن الملاعب لفترة شهرين بسبب إصابة في قدمه خلال فوز "ألبيسيليستي" بلقب كوبا أميركا على حساب كولومبيا (1-0 بعد التمديد)، قبل أن يعود ليسجل بداية الشهر الحالي هدفين مع فريقه إنتر ميامي الأميركي، ليرفع رصيده إلى 17 هدفا و15 تمريرة حاسمة في الدوري.

وسجل نجم برشلونة الإسباني السابق الذي غاب عن التهديف في التعادل الإيجابي أمام فنزويلا 1-1 في المرحلة الماضية، "الهاتريك" العاشرة في مسيرته بقميص بلاده رافعا غلته التهديفية الدولية إلى 112، وإلى 846 هدفا في مسيرته.

كما تصدر "البرغوث" ترتيب الهدافين في القارة مع 6 أهداف، أمام الأوروغوياني داروين نونييز (5) والكولومبي لويس دياز (4).

ورفعت الأرجنتين رصيدها في صدارة المجموعة الموحدة إلى 22 نقطة، متقدمة بفارق 3 نقاط عن كولومبيا الفائزة على ضيفتها تشيلي برباعية نظيفة في بارانكيا، و6 نقاط عن الأوروغواي التي سقطت في فخ التعادل السلبي مع الإكوادور، والبرازيل التي عززت رصيدها في المركز الرابع بفوزها الصريح على ضيفتها البيرو 4-0.

وقاد رافينيا أبطال العالم 5 مرات لتحقيق انتصارهم الثاني تواليا بعد الفوز على تشيلي 2-1 في المرحلة الماضية، فسجل هدفين (38 و54 من ركلتي جزاء)، وأضاف البديلان أندرياس بيريرا الثالث من مقصية رائعة (71)، ولويس إنريكي الرابع (74).

وعززت الباراغواي السادسة برصيد 13 نقطة فرصها في الحصول على احدى البطاقات الست المؤهلة مباشرة للمونديال بفضل البديل أنطونيو سانابريا صاحب هدفي الفوز على فنزويلا 2-1.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

منتخب السعودية يتعثر أمام البحرين في تصفيات كأس العالم

السعودية – سقط منتخب السعودية في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه البحريني في مباراة جمعتهما ضمن الجولة الرابعة من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وتحصل منتخب السعودية على ضربة جزاء في الدقيقة 20، وذلك بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو، نفذها سالم الدوسري، لكن حارس البحرين تصدى لها ببراعة.

وفي الشوط الثاني، استمرت محاولات المنتخب السعودي لهز شباك منتخب البحرين، ولكن دون أن يصل لمبتغاه لتنتهي المباراة بلا أهداف.

وبهذه النتيجة، رفع المنتخبان السعودي والبحرين رصيديهما إلى خمس نقاط في المركز الثالث والرابع بالمجموعة الثالثة، خلف أستراليا الوصيفة برصيد خمس نقاط أيضا، فيما تتصدر اليابان ترتيب المجموعة بعشر النقاط.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • منتخب السعودية يتعثر أمام البحرين في تصفيات كأس العالم
  • ميسي يسجل ثلاثية ويصنع هدفين بفوز الأرجنتين في تصفيات مونديال 2026
  • ثلاثية ميسي تقود الأرجنتين لفوز ساحق في تصفيات كأس العالم
  • الأرجنتين تفوز بسداسية نظيفة على بوليفيا في تصفيات كأس العالم
  • ميسي يقود الأرجنتين بفوز كبير على بوليفيا بسداسية نظيفة في تصفيات كأس العالم
  • ميسي يسجل هاتريك ويقود الأرجنتين لاكتساح بوليفيا بنصف دستة أهداف في تصفيات كأس العالم
  • ميسي يعزز رقمه التاريخي مع منتخب الأرجنتين بعد التألق أمام بوليفيا
  • تصفيات كأس العالم.. منتخب السعودية يسقط في فخ التعادل أمام البحرين
  • منتخب قطر يسقط أمام إيران بهزيمة ثقيلة في تصفيات المونديال