أعلن الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، تقرير الخدمات المستحدثة الربع سنوي للهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل، وذلك عن الربع الأول من العام المالي الحالي 2024-2025.

تقديم خدمات التأمين الصحي الشامل لأكثر من 870 ألف مستفيد 

وأوضح رئيس هيئة الرعاية الصحية، أن الهيئة نجحت في تقديم خدماتها لأكثر من 870.

6 ألف مستفيد في محافظات تطبيق التأمين الشامل «بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، السويس»، وذلك خلال الربع الأول من العام المالي الجاري.

ولفت إلى أن محافظة السويس كان لها النصيب الأكبر من إجمالي المستفيدين خلال هذه الفترة، إذ بلغ عدد المستفيدين فيها 245 ألف مستفيد، تلتها محافظة الأقصر والتي وصل عدد المستفيدين فيها 219 ألف ثم بورسعيد 211 ألف مستفيد، ثم الاسماعيلية والتي تخطى عدد المستفيدين فيها خلال نفس الفترة 158ألف، وجنوب سيناء 21.7 ألف مستفيد ثم محافظة أسوان بلغ عدد المستفيدين فيها 15.6ألف مستفيد.

الخدمات الطبية والعلاجية

وأبرز رئيس هيئة الرعاية الصحية إجمالي الخدمات الطبية والعلاجية التي قدمت خلال الربع الأول من العام المالي 2024/ 2025 وبلغت قرابة 3 ملايين خدمة طبية وعلاجية، شملت مختلف الحزم الطبية والعلاجية بكافة المستويات العلاجية سواء الأولية بوحدات ومراكز طب الأسرة أو الثانوية أو الثالثية التي جرى تقديمها بمستشفيات الهيئة بالمحافظات الست، وذلك طبقًا لمستويات الجودة العالمية ووفق آخر المستجدات والممارسات الدولية.

وفي إطار التطوير المستمر للخدمات الصحية، أشار رئيس هيئة الرعاية الصحية إلى استحداث 495 خدمة طبية جديدة، بالإضافة إلى تدشين وتشغيل ما يزيد عن 35 قسمًا علاجيًا جديدًا في منشآت الهيئة، خلال الربع الأول من العالم المالي الجاري، وذلك بما يسهم في توسيع نطاق الخدمات الطبية المتاحة للمواطنين ويعزز من قدرة الهيئة على تلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم.

استحداث عيادات للمشورة النفسية في 235 منشأة تابعة لهيئة الرعاية الصحية

وأكد أنه خلال نفس الفترة جرى استحداث عيادات للمشورة النفسية في 235 منشأة صحية تابعة للهيئة، منهم 226 بوحدات ومراكزطب الأسرة و9 عيادات بالمستشفيات، بهدف توفير الدعم النفسي والاستشارات النفسية للمواطنين كجزء من خدمات الرعاية الصحية الشاملة، وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص الهيئة على تقديم رعاية صحية متكاملة، وبما يضمن تحسين جودة الحياة الصحية للمواطنين في محافظات تطبيق التأمين الصحي الشامل، وقد استفاد من تلك العيادات قرابة 42 ألف مستفيد.

ونوه السبكي إلى أنه خلال الربع الأول من العالم المالي الجاري، جرى افتتاح 336 عيادة تخصصية في 56 مركز لطب الأسرة بالمحافظات الست لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، وذلك في تخصصات النساء، الباطنة، الأطفال، الجلدية، الرمد فضلًا عن برنامج IMCI المعتمد من منظمة الصحة العالمية، لمساعدة الفريق الطبي على اكتشاف وتصنيف وعلاج خمس أمراض الأساسية التي تسبب نسب عالية من الوفيات لدى الأطفال تحت سن خمس سنوات، وقد استفاد من تلك العيادات التخصصية، أكثر من 237 ألف مستفيد.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرعاية الصحية الرقابة الصحية التأمين الصحي الشامل رئیس هیئة الرعایة الصحیة التأمین الصحی الشامل خلال الربع الأول من ألف مستفید

إقرأ أيضاً:

بايدن: سيفقد 40 مليون أميركي نظام الرعاية الصحية الذي يتمتعون به الآن إذا فاز ترامب بالرئاسة

بايدن: سيفقد 40 مليون أميركي نظام الرعاية الصحية الذي يتمتعون به الآن إذا فاز ترامب بالرئاسة

مقالات مشابهة

  • الرعاية الصحية: 3 ملايين خدمة طبية استفاد منها 870 ألف مواطن خلال 3 أشهر
  • 3 ملايين خدمة طبية وعلاجية بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • بايدن: سيفقد 40 مليون أميركي نظام الرعاية الصحية الذي يتمتعون به الآن إذا فاز ترامب بالرئاسة
  • وزارة الصحة تبحث تعزيز التوأمة مع الجامعات الطبية لتحسين الرعاية الصحية
  • صحة أبوظبي تطلق تطبيق "صحتنا" لخدمات الرعاية الصحية
  • واردات الكويت من الغاز المسال تسجل مستوى قياسيًا في 3 أشهر
  • صحة الشيوخ: التأمين الصحي الشامل ضمانة حقيقية لتوفير رعاية صحية متكاملة لجميع المواطنين
  • الرعاية الصحية تواصل تقديم خدمات الفحص الشامل المجاني بصعيد مصر
  • تحول مثير.. هل تغير مايكروسوفت وجه الرعاية الصحية بالذكاء الاصطناعي؟