أكد أحمد كجوك، وزير المالية، عمل الوزارة على الاستفادة من الخبرات الدولية في تطوير نظم تمويل وإدارة مشروعات التنمية الحضرية، من خلال تعظيم التعاون مع المؤسسات الدولية، لدعم المشروعات التنموية المختلفة، لتحقيق التوسع الحضاري المستدام والشامل.

تعزيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية الحضرية

أوضح الوزير، في لقائه مع آنا كلوديا روسباخ وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، أن «التمويل المختلط» يعزز من دور القطاع الخاص في تحقيق التنمية الحضرية الشاملة، مشيرًا إلى أن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، يلعب دورًا بارزًا في التوسع الحضاري المتكامل والمستدام على المستوى الإقليمي.

تحقيق التنمية الحضرية المستدامة.

أشار إلى أن توفير التمويل المطلوب يضمن تحقيق مستهدفات التنمية الحضرية المستدامة التي تعد أمرًا ضروريًا، لتوفير فرص العمل، وتحسين الحياة المعيشية للمواطنين، وإيجاد حلول للتحديات التي قد تواجه مسيرة التنمية، والمضي قدمًا نحو الوفاء بأهداف التنمية المستدامة 2030.

تنظيم المنتدى الحضري العالمي

قالت آنا كلوديا روسباخ، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، المدير التنفيذى لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، إن مصر تبذل جهودًا كبيرة لتنظيم «المنتدى الحضري العالمي»، مشيرة إلى أن الحدث يلقى كل أنواع الدعم والمساندة من الحكومة المصرية، وأنه يجرى العمل على تطوير نظام مستدام جديد للمدن؛ بما يُسهم في زيادة التنافسية، ودعم الجهود التنموية المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوجاك المنتدى الحضري العالمي وكيل الامين العام للأمم المتحدة التنمیة الحضریة

إقرأ أيضاً:

المديرة التنفيذية للبرنامج الأممي للمستوطنات البشرية: القاهرة أفضل مكان لاستضافة المنتدى الحضري

قالت المديرة التنفيذية للبرنامج الأممي للمستوطنات البشرية، إن القاهرة العريقة تعد أفضل مكان لاستضافة المنتدى الحضري العالمي.

الحكومة: 59 وزيرا من مختلف الدول يحضرون المنتدى الحضري العالمي بالقاهرة رئيس الوزراء: المنتدى الحضري العالمي علامة فارقة في شراكتنا مع برنامج الأمم المتحدة وزيرة التنمية المحلية: المنتدى الحضري العالمي فرصة لاستعراض التراث الثقافى للقاهرة

وأضافت خلال مؤتمر صحفي عالمي للإعلان عن استضافة المنتدى الحضري العالمي،: "أشعر بالامتنان لمصر لاستضافة هذا المنتدى والتزامها بتحقيق التنمية المستدامة".

وتابعت المديرة التنفيذية للبرنامج الأممي للمستوطنات البشرية،: "يجب أن نعمل معا لمواجهة التحديات ونستغل الفرص التي تواجه مجتمعاتنا ونتوقع حضور حوالي 20 ألف مشارك من 160 دولة بعد أن سجلوا حتى الآن في المنتدى".

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: تعظيم التعاون مع المؤسسات الدولية لدعم المشروعات التنموية
  • وزير المالية في لقائه مع وكيل الأمين العام للأمم المتحدة: الاستفادة من الخبرات الدولية لتطوير نظم تمويل وإدارة مشروعات التنمية الحضرية
  • عاجل.. وزير المالية: التمويل المختلط يعزز مشاركة القطاع الخاص فى التنمية الحضرية
  • وزير المالية: التمويل المختلط يعزز مشاركة القطاع الخاص في التنمية الحضرية
  • وزير المالية: «التمويل المختلط» يعزز مشاركة القطاع الخاص في «التنمية الحضرية»
  • مدبولي: 59 وزيرا من مختلف الدول أكدوا حضور المنتدى الحضري العالمي بالقاهرة
  • المديرة التنفيذية للبرنامج الأممي للمستوطنات البشرية: القاهرة أفضل مكان لاستضافة المنتدى الحضري
  • رئيس الوزراء: 59 وزيرًا من مختلف الدول أكدوا حضور المنتدى الحضري العالمي بالقاهرة
  • مدبولى يلتقي المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية