أكدت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن المصلحة تقوم ببذل كل الجهد واتخاذ جميع الإجراءات لتنفيذ توجيهات وزير المالية باستمرار تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة بكافة المعلومات الضريبية مع الاعتماد على سُبل تصفح إلكتروني سهلة لتقديم خدمة متميزة للممولين.

وقالت رئيس مصلحة الضرائب إن حزمة التسهيلات الضريبية التي أعلن عنها وزير المالية  تضمنت تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة  www.

eta.gov.eg وتزويده بكافة اصدارات المصلحة بشكل دوري من تعليمات وقرارات وقوانين وأدلة إرشادية وغيرها لضمان سهولة وصول المعلومات إلى كافة أطراف المجتمع الضريبي . 

ولفتت رئيس مصلحة الضرائب إلى أنه يتم تحديث ونشر جميع الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية بالإضافة إلى أسعار العملات والذهب وأية تعليمات أخرى، موضحة أن البحث عن كافة هذه المعلومات على الموقع يتم بسهولة من خلال إدخال سنة الإصدار، أو الموضوع أو رقم التعليمات.

وقالت إن الموقع الإلكتروني للمصلحة هو النواة الرئيسية لجميع المعلومات المتداولة على الصفحات الرسمية للمصلحة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة ( الفيسبوك ، وتويتر ، وانستجرام ، ولينكد ان ، واليوتيوب ، والتيك توك) لضمان دقة المعلومات وسلامتها كما يقوم فريق فني متخصص بالرد على كافة التساؤلات والاستفسارات والتعليقات التي ترد على هذه الصفحات على مدار 12 ساعة يوميا.

وأضافت أن الموقع الإلكتروني للمصلحة يقدم خدمات الاستعلام التي تُمكن الممول من معرفة بيانات انضمامه للمنظومات الضريبية المختلفة سواء كانت منظومة الفاتورة الإلكترونية  أو منظومة الإيصال الإلكتروني أو منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبية الأجور والمرتبات وغيرها وذلك من خلال إدخال رقم التسجيل الضريبي الخاص بهم.

وأشارت إلى أن الموقع الالكتروني يقدم أدلة التعامل مع المنظومات الإلكترونية المختلفة والتي توفر للممول كل المعلومات التي يحتاجها عن أي منظومة الكترونية يتم تطبيقها، كما يتيح الموقع الإلكتروني للمصلحة النماذج الضريبية وهي  نماذج إلكترونية يقوم الممول بتحميلها إلكترونيًا وملء محتواها،  ثم يقوم بتقديمها إلكترونيًا من خلال البوابة دون الحاجة الى الذهاب إلى المأمورية.

وأوضحت "رشا عبدالعال" إلى أن الموقع الإلكتروني للمصلحة أصبح منصة مرجعية داخل وخارج المصلحة يتم الاعتماد عليه في الإعلان عن مواعيد و روابط  ندوات التوعية الأون لاين التي تقدم للممولين يوميا ، إلى جانب النشر على كافة الصفحات الرسمية للمصلحة على منصات التواصل الاجتماعي.

وأضافت أنه يتم كذلك الإعلان من خلاله عن موعد وموضوع برنامج مسئول على الهواء الذى أصبح أحد البرامج الهامة التي تنظمها المصلحة على صفحتها على الفيسبوك  للتواصل المباشر مع الممولين من خلال شرح موضوع محدد وتلقي الأسئلة والإجابة عليها مباشرة خلال البث المباشر على مدار ساعة أسبوعيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الضرائب المعلومات الضريبية الممولين التيسيرات الضريبية الفاتورة الالكترونية الموقع الإلکترونی للمصلحة من خلال

إقرأ أيضاً:

سلطان الجابر يطلق الموقع الإلكتروني التفاعلي لـ«وزارة الصناعة» في «جيتكس 2024»

أطلق معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الموقع الإلكتروني التفاعلي الجديد للوزارة، والذي يوفر للمستثمرين والشركات والأفراد أدوات بحث متقدمة مدعومة بلغات عدة، وخدمة المساعدة التفاعلية المباشرة للمتعاملين، لتعزيز وصول المستثمرين والشركات والأفراد إلى الخدمات والبيانات، بالإضافة إلى مساعدتهم خطوة بخطوة في إنجاز معاملاتهم.

 جاء ذلك خلال زيارة معاليه لمنصة وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في معرض جيتكس جلوبال في دبي، حيث أجرى معاليه والوفد المرافق له، جولة تضمنت عدداً من المنصات التابعة لجهات حكومية وخاصة، شملت مصرف الإمارات للتنمية، ومنصة حكومة أبوظبي، وحكومة دبي،واتصالات (e&)، ودو (Du)، وNvidia، وHuawei، حيث اطلع معاليه على أبرز الحلول الرقمية والمشاريع والمبادرات في التحول الرقمي وتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي.

كما اطلع معاليه على النسخة التجريبية من المشروع التحولي لوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة: المنصة الشاملة للبيانات الرقمية الصناعية (علوم الصناعة)، والذي يهدف إلى دعم وتمكين صُناع القرار في القطاع الصناعي من خلال جمع البيانات وتحليلها، بما يعزز نمو القطاع الصناعي ويساهم في عرض الفرص الاستثمارية المتوفرة، ويدعم القدرة التنافسية الصناعية للدولة، ويمنح الصُناع مميزات تساعدهم على اتخاذ قرارات مدروسة لتطوير أعمالهم.

وتأتي مشاركة الوزارة في فعاليات النسخة الـ 44 من معرض «جيتكس جلوبال»، لعرض عددٍ من الخدمات الإلكترونية والذكية الداعمة لنمو وتنافسية القطاع الصناعي والتكنولوجي، وتعزيز الجاذبية الاستثمارية، بالإضافة إلى تنظيم الوزارة لثلاث ورش عمل تتطرق إلى الذكاء الاصطناعي وتحديات الأمن السيبراني، والامتثال وطرق النجاح في بيئات الأعمال المتغيرة.

وقال عمر السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، تأتي مشاركة الوزارة في المعرض، تماشياً مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الداعمة لتحفيز الابتكار وتبني التكنولوجيا المتقدمة في القطاع الصناعي، وتسريع التحول الرقمي في الخدمات المقدمة للمستثمرين والشركات والأفراد، بما يعزز تنافسية الشركات المحلية على المستوى الإقليمي والدولي.

وأكد أن الوزارة في إطار توجهاتها الاستراتيجية لتعزيز النمو الصناعي المستدام، تركز على تحسين تجربة المتعاملين، وتوفير البيانات والمعلومات بصورة تدعم قدرتهم على اتخاذ القرار والتخطيط والتنفيذ، ودعماً للتوجهات الوطنية للتحول الرقمي، وتوفير خدمات تفاعلية تدعم رحلة المستثمر والمتعامل، وتعزز من كفاءة هذه الخدمات، بما ينعكس على نمو بيئة الأعمال واستقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.
وأضاف  أنه من خلال المعلومات وأدوات البحث المتقدمة، وفرنا للشركات والمتعاملين عبر الموقع الإلكتروني الجديد، معلومات بعدة لغات، وكذلك خدمة المساعدة التفاعلية المباشرة، لمساعدتهم خطوة بخطوة في إنجاز معاملاتهم واختصار الوقت الجهد، وإتاحة الوصول للخدمات بمرونة في أي وقت ومن أي مكان، تعزيزاً للجهود الاستراتيجية للوزارة لتقديم أعلى مستويات الاستباقية والكفاءة.

وبإمكان الشركات والمتعاملين الاطلاع على النسخة المتطورة من الموقع الإلكتروني التفاعلي الجديد لوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة من خلال زيارة الرابط (www.moiat.gov.ae).
يذكر أن وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة تسعى من خلال مبادراتها ومشاريعها إلى المساهمة في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كوجهة عالمية جاذبة للاستثمارات الصناعية والتكنولوجية وصناعات المستقبل، ومن خلال التكامل مع كافة الشركاء من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمستثمرين، حيث حلت دولة الإمارات في المركز الـ 27 في مؤشر تنافسية الأداء الصناعي العالمي.

أخبار ذات صلة "جيتكس جلوبال" يرسم ملامح مستقبل التكنولوجيا عالمياً رئيس «COP28» يدعو إلى تنفيذ «اتفاق الإمارات» المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • رشا عبدالعال رئيس مصلحة الضرائب المصرية: تنفيذ توجيهات وزير المالية باستمرار تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة بكافة المعلومات الضريبية مع الاعتماد على سُبل تصفح إلكتروني سهلة لتقديم خدمة متميزة للممول
  • رشا عبد العال: حزمة التسهيلات الضريبية تضمنت تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة
  • تحديث الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب ضمن حزمة التسهيلات الضريبية
  • «الضرائب»: تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة ليشمل جميع التسهيلات
  • الضرائب تخصص فريق للرد على التساؤلات على صفحات التواصل الاجتماعي على مدار 12 ساعة يوميا
  • الضرائب: تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة لتقديم خدمة متميزة للممولين
  • سلطان الجابر يطلق الموقع الإلكتروني التفاعلي لـ«وزارة الصناعة» في «جيتكس 2024»
  • إطلاق الموقع الإلكتروني لجائزة الفجيرة للتصوير الضوئي في “جيتكس”
  • اعتبارا من غد.. الضرائب تدعوا ممولي بعض المناطق الضريبية تفعيل حساباتهم على المنظومة