الجزيرة:
2024-10-16@10:33:17 GMT

تايم: هذا ما كشفه سجل هاريس الصحي فماذا عن ترامب؟

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

تايم: هذا ما كشفه سجل هاريس الصحي فماذا عن ترامب؟

أصدر المكتب العسكري للبيت الأبيض تقرير كامالا هاريس الطبي في 12 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، مشيرا إلى أنها "لا تزال تتمتع بصحة ممتازة" بناءً على فحصها البدني الأخير في أبريل/نيسان 2024.

وتعليقا على ذلك قالت مجلة تايم إن أهمية نشر الفحص البدني لهاريس تكمن في أنه يعكس نهجها في الشفافية بخلاف نهج المرشح الجمهوري دونالد ترامب منافسها بالانتخابات الرئاسية المقبلة في 5 نوفمبر/تشرين الثاني.

هاريس تتحدث للصحافة بينما تصعد الطائرة الرئاسية (الفرنسية)

ونقلت المجلة، في تقرير لكاتبتها ريبيكا شنيد، عن بيان الرعاية الصحية الصادر عن جوشوا آر سيمونز (طبيب هاريس) تأكيده أن نائبة الرئيس "تتمتع باللياقة البدنية والعقلية اللازمة لتنفيذ واجبات الرئاسة بنجاح".

وأضاف سيمونز أن هاريس (59 عامًا) كانت تعاني من مشاكل صحية معينة، بما في ذلك قصر نظرها، بالإضافة إلى الحساسية الموسمية الناجمة عن حبوب اللقاح، وحساسية الشرى وهي حالة جلدية شائعة تسبب الحكة والاحمرار. ومع ذلك، أكد طبيبها أنها تواجه هذه المشاكل بشكل جيد، وأن حالتها التحسسية في تحسن كما أنها "لم تعان أبدًا من أعراض شديدة" وهي ترتدي عدسات للتغلب على قصر النظر، لكن عائلتها من جهة الأم لديها تاريخ من الإصابة بسرطان القولون.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2إيكونوميست: جواسيس بوتين يخططون لفوضى عالميةlist 2 of 2وول ستريت جورنال: حجم التجسس الصيني يفوق قدرة الحكومات الغربيةend of list

ولهذا، فإن التقرير أوضح أن هاريس تحرص على متابعة التطعيمات والتوصيات المتعلقة بالعناية الوقائية، بما في ذلك تنظير القولون وتصوير الثدي بالأشعة السينية. وذكر الطبيب أن الروتين البدني لهاريس نشط، كما أن نظامها الغذائي "صحي للغاية".

سجل ترامب الصحي

لكن تايم لاحظت أن ترامب (78 عامًا) لم يكشف للجمهور الأميركي سوى القليل من المعلومات حول وضعه الصحي الحالي.

وذكرت أن آخر تقرير طبي شاركه ترامب علنًا كان في منشور له على موقع "تروث سوشيال" (Truth Social) في 20 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، ولم يتضمن سوى لقطة شاشة لرسالة من الدكتور بروس أرونوالد، يشارك القليل من التفاصيل ولكنه يقول إن ترامب كان يتمتع "بصحة ممتازة".

وعلى الرغم من أن ترامب قال مؤخرًا إنه "سيكون سعيدًا" بمشاركة سجلاته الطبية، فإن المجلة أبرزت أنه لم يف بعد بوعده.

حتى بعد تعرضه لحادث إطلاق نار لم تصدر حملة ترامب تقريرا مفصلا حول حالته الصحية (رويترز)

ولفتت تايم إلى أن الفريق الطبي لترامب ظل صامتًا للغاية بشأن أي معلومات حول السجلات الطبية للرئيس السابق، حتى ما يتعلق بمدى جرح أذنه في محاولة الاغتيال التي تعرض لها قبل أسابيع.

ولم تستجب حملة المرشح الجمهوري لمحاولات وسائل إعلام مثل "نيويورك تايمز" لتلقي السجلات الطبية لترامب، ولم تستجب حملة هاريس أيضًا للصحيفة حول ذات الشأن، وقررت بدلاً من ذلك إصدار سجلات نائبة الرئيس وفق جدولها الزمني الخاص.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات ترجمات

إقرأ أيضاً:

آمل أن يكون بخير..هاريس تشكك في صحة ترامب العقلية

تساءلت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية كامالا هاريس مجدداً الثلاثاء، عن السلامة العقلية لمنافسها الجمهوري دونالد ترامب، قائلة: "آمل أن يكون بخير" بعدما تحول تجمع انتخابي نقلته قنوات تلفزيونية، إلى جلسة موسيقية مرتجلة استمع فيها طويلاً على المسرح، إلى أغانيه المفضلة.

وعلق فريق حملة هاريس الذي بث فيديو الواقعة، بالقول: "يبدو ترامب تائهاً ومربكاً وكأنه متجمد على المسرح".
ورد دونالد ترامب الذي سيكون أكبر رئيس أمريكي سناً، إذا فاز في 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، برسالة ليلية نشرها على شبكته الاجتماعية، قائلاً إنه حصل على نتائج "استثنائية" في اختبارين معرفيين منفصلين.
وقال الرئيس الجمهوري السابق، 78 عاماً، قبل ثلاثة أسابيع من الانتخابات: "أنا بصحة أفضل بكثير من كلينتون وبوش وأوباما وبايدن، وخاصةً كامالاً".
وسجل المشهد الغريب خلال تجمع انتخابي من نوع "تاون هول" أي جلسة أسئلة وأجوبة مع الناخبين، نظمه المرشح في أوكس ببنسلفانيا الإثنين.وتوقيف الحدث الذي نظم في قاعة رديئة التهوية على ما يبدو، عندما أصيب حاضران فيه بوعكة صحية ما تطلب تدخل المسعفين.
هاريس تنتقد تهديد ترامب باستخدام الجيش الأمريكي ضد المعارضين - موقع 24هاجمت كامالا هاريس خصمها "غير السوي"، دونالد ترامب، أمس الإثنين، بعدما هدد باستخدام الجيش الأمريكي ضد المعارضين السياسيين، في وقت أقام كل من المرشّحين تجمّعات انتخابية في ولاية بنسلفانيا الحاسمة لنتيجة الاقتراع.

وقال دونالد ترامب مازحاً: "هل يريد أحد آخر أن يفقد وعيه، ارفع يدك من فضلك؟" وبعد مرور نصف ساعة فقط، على بداية التجمع، قال ترامب: "ماذا لو أقمنا مهرجاناً موسيقياً؟ فلنوقف الأسئلة، ولنستمع إلى الموسيقى".

غير سوي وطلب المرشح الجمهوري بث قائمة الموسيقى المفضلة لديه، وأولها أغنية مغني الأوبرا لوتشيانو بافاروتي "آفي ماريا".
غالباً ما يوصف دونالد ترامب بمتعلق جداً بأغانيه المفضلة التي يحب تشغيلها على طائرته الخاصة، أو في مقر إقامته في مارالاغو في فلوريدا.
لكن، في هذه المناسبة سادت الدهشة إذ لم تستأنف جلسة الأسئلة والأجوبة بعد  التوقف. وقال ترامب: "من يريد إذن سماع الأسئلة؟"، لذلك اتخذت تلك الليلة منعطفاً غير اعتيادي لأمسية انتخابية بُثت خلالها موسيقى على مدى نصف ساعة فيما كان الرئيس السابق يتمايل حاملاً الراديو في يده، في مشهد سخر منه الديمقراطيون.
ودافع دونالد ترامب عن ذلك على شبكته تروث سوشال الثلاثاء، وقال: "كان الأمر مختلفاً عن المعتاد، لكنه انتهى الأمر إلى أمسية رائعة!".
ثم أكد خلال مقابلة في شيكاغو أن كامالا هاريس "غير قادرة على النجاح في فحص الإدراك المعرفي".
واتهمت المرشحة الديمقراطية التي تحتفل بعيد ميلادها الستين الأحد،  عدة مرات منافسها على البيت الأبيض بـ "غير سوي" عقلياً. "هللويا" و"واي إم سي آيه"

ويؤكد فريقها أن تصرفات دونالد ترامب الذي يبدو مشوشاً أحياناً خلال تجمعاته الانتخابية دليل على تدهور معرفي محتمل للمرشح الجمهوري.
ويرفض ترامب بشكل قاطع هذه الانتقادات. وقال أمام مؤيديه: "سأبقيكم على اطلاع عندما أفقد السيطرة، أعتقد فعلياً أني سأكون قادراً على قول ذلك لكم".


لكن ترامب استبعد الترشح في 2028، إذا هزم في 5 نوفمبر (تشرين الثاني)، مشيراً إلى أن هذه الحملة ستكون الأخيرة.
وخلال التجمع الانتخابي الإثنين، استمع الحاضرون إلى أغنية "Con Te Partiro" لأندريا بوتشيلي، وسارة برايتمان، و"Hallelujah" بصوت روفوس وينرايت، و"Nothing Compares 2 U" لسينيد أوكونور، و"أمريكان تريلوجي"، لإلفيس بريسلي، و"Rich Men North of Richmond" لأوليفر أنتوني، و"November Rain" لفرقة غانز آن روزيز، وبالتأكيد أغنية الديسكو الحاضرة دائماً في تجمعات ترامب الانتخابية "واي إم سي آيه" لفرقة فيليج بيبول.

وطلب مشاهير آخرون في الموسيقى مثل فرقة آبا، وبروس سبرينغستين، ونيل يونغ، وسيلين ديون، ورولينغ ستونز، من المرشح الجمهوري التوقف عن بث أغانيهم في  تجمعاته الانتخابية.
وركزت هاريس في وقت سابق انتقاداتها على خطاب الرئيس السابق. وخلال تجمّع انتخابي في مقاطعة إيري الأكثر انقساماً بين المرشحين الجمهوري والديموقراطية في بنسلفانيا، عرضت هاريس تسجيلا مصوراً يظهر ترامب يدعو إلى سجن المعارضين السياسيين ويكرر الحديث عن "أعداء الداخل".
وذكرت هاريس أن ترامب سيضطهد فئات سبق أن استهدفها مثل الصحافيين، والمسؤولين عن تنظيم الانتخابات، والقضاة الذين "يصرّون على الامتثال للقانون بدل الإذعان لرغباته".

مقالات مشابهة

  • استطلاع لرويترز: هاريس تتقدّم على ترامب
  • ترامب يحارب هاريس بالتقارير الطبية
  • آمل أن يكون بخير..هاريس تشكك في صحة ترامب العقلية
  • تقرير جديد لهيئة الطوارئ عن الوضع الراهن.. هذا ما كشفه
  • بسبب تصرفات مثيرة .. ترامب يدعو منافسته ”هاريس” لإجراء اختبار ”القدرات العقلية”
  • ترامب أم هاريس؟ الصين تبحث عن أفضل السيّئيْن
  • ترامب يطالب هاريس باجتياز اختبار القدرات العقلية
  • هاريس تنتقد ترامب بعد نشرها تقريرا يكشف وضعها الصحي
  • من مسقط رأسها .. ترامب يهاجم هاريس