شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تخللها احتجاز النائب والأسير المحرر حسني البوريني لعدة ساعات.

وتركزت اعتقالات الاحتلال في محافظة الخليل، وجرى اعتقال أكثر من 17 فلسطينيا، بعد مداهمة مناطق عدة بالخليل، وعمليات تفتيش وتخريب واسعة لممتلكات الفلسطينيين.



وطالت اعتقالات الاحتلال في الخليل الأسير المحرر محمد سامي حسن منصور صبارنة (32 عاما)، وجرى نقله إلى معسكر مستوطنة "كرمي تسور" المقامة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم شمال الخليل، إلى جانب اعتقال الشاب هيثم عياد من مخيم العروب.

وداهمت قوات الاحتلال منزل المواطن عماد البو والد الأسير الجريح أيهم البو، ومنزل المواطن سعدي منصور والد الجريح منذر منصور، ووضعت عليهما علامات تمهيداً لهدمهما.

ونفذت قوات الاحتلال اقتحاما واسعا في بلدة حلحول شمال الخليل، استمر طيلة ساعات الليل، ودارت مواجهات في حي الذروة والنبي يونس بالبلدة.

وأطلق جنود الاحتلال خلال المواجهات الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والغاز السام صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة شاب بالرصاص الحي بالفخذ نقل لتلقي العلاج في المشفى، كما احتجزت قوات الاحتلال عددا من المواطنين عدة ساعات وحققت معهم ميدانيا قبل إطلاق سراحهم.



ونصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على جميع مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وفتشت مركبات المواطنين واعاقت مرورهم ودققت في بطاقاتهم الشخصية.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عصيرة الشمالية وانتشرت بشكل واسع في أحيائها، وسط عمليات دهم لمنازل المواطنين وتخريب محتوياتها.

 وداهمت قوات الاحتلال منزل النائب في المجلس التشريعي حسني البوريني في عصيرة الشمالية، واتخذت منه موقعاً للتحقيق الميداني مع المواطنين الذين جرى اعتقالهم.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت النائب البوريني، علماً بأنه أسير محرر أمضى سنوات عدة في سجون الاحتلال، قبل أن تقوم بالإفراج عنه بعد ساعات.

واحتجزت قوات الاحتلال 12 شابا من بلدة عصيرة الشمالية قبل أن تفرج عنهم أيضا، فيما جرى اعتقال الشاب إبراهيم خليفة من البلدة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال في ساعة متأخرة من الليلة الماضية المنطقة الشرقية في مدينة نابلس، انطلاقاً من حاجز عورتا.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال عددا من المواطنين، عُرف منهم علي موسى مسالمة من بلدة الدوحة، والأسير المحرر معزز خليل محمد عبيات من منطقة العبيات.

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز النشاش العسكري جنوب بيت لحم منذ ساعات الصباح الأولى، ما أدى إلى عرقلة تنقل المواطنين.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب علي الجعبري بعد مداهمة منزله وتفتيشه في بلدة اليامون، علما أنه أسير محرر وجرى الإفراج عنه قبل حوالي شهر.

وطالت عمليات الاقتحام فجر اليوم بلدة كفر عبوش جنوب طولكرم، والمزرعة الغربية غرب رام الله، ومدينة دورا جنوب الخليل، وبلدة عزون شرق قلقيلية.


???? قوات الاحـ.ـتلال تداهم عددا من المنازل وتشن حملة اعتقالات في بلدة عصيرة الشمالية. pic.twitter.com/U55phQEmR8

— شبكة يافا الإخبارية (@yaffa_ps) October 15, 2024

#عاجل|| قوات الاحتلال تقوم بحملة اعتقالات بعصيرة الشمالية
#فزعه_الشعب_السعودي #السعوديه_البحرين #سالم #LaRojaxCHV pic.twitter.com/PDm3pemoKA

— احداث حول العالم ???? (@alking14399969) October 15, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال مداهمات اعتقالات مواجهات الاحتلال مواجهات اعتقالات الضفة مداهمات المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة عصیرة الشمالیة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال شرق نابلس

القدس المحتلة-سانا

أصيب فلسطينيان اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فوريك شرق المدينة، واعتدت على الفلسطينيين بالرصاص، ما أدى إلى إصابة اثنين منهم بجروح.

واستشهد فلسطيني في وقت سابق اليوم متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال في مدينة جنين بالضفة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة دورا جنوب الخليل
  • إصابة فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال شرق نابلس
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات طالت العشرات في مختلف مناطق الضفة
  • الاحتلال ينفذ اقتحامات بالضفة ويشتبك مع مقاومين في طوباس
  • حملة اعتقالات واسعة في الضفة.. والاحتلال يقتحم مدينة جنين ومخيمها
  • العدو يشن حملة اعتقالات طالت 50 فلسطينيا من الضفة بينهم أطفال
  • الضفة: اعتقالات وإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال
  • قوات الاحتلال تقتحم الخليل وجبع في الضفة الغربية