أعلنت أوكرانيا يوم الأربعاء أنها تعرضت لهجوم روسي بسلسلة من الطائرات المسيّرة والصواريخ خلال الليل، استهدف كييف ومدنًا أخرى، وأدت إلى اندلاع حرائق في منشأة صناعية في ترنوبل غرب البلاد، من دون وقوع إصابات.

اعلان

وبحسب ما نشرته القوات الجوية الأوكرانية على حسابها في تيلغرام، فإن روسيا أطلقت حوالي 136 طائرة مسيّرة، بالإضافة إلى ثلاثة صواريخ، وقد تمكنت الدفاعات الجوية من إسقاط 51 مسيّرة، ولم يتضح ما حدث للصواريخ.

وأشارت الإدارة العسكرية في المنطقة إلى أن "الحريق واسع النطاق" في منطقة ترنوبل تم إخماده بمساعدة 46 من رجال الإطفاء و12 وحدة من المعدات الخاصة.

كما ذكرت القوات الأوكرانية أن 20 مسيّرة كانت لا تزال في الأجواء، بينما فقدت أثر 60 أخرى.

Relatedروسيا تستعيد السيطرة على 15 بلدة في كورسك وتواصل هجماتها على أوديسامقتل أربعة أشخاص على الأقل في انفجار وحريق في محطة بنزين في جنوب روسياروسيا تسعى لنظام مدفوعات جديد ضمن مجموعة "بريكس" لكسر هيمنة الدولار الأمريكي

وفي وقت سابق، ألحقت الغارة الروسية في ميكولايف أضرارًا بالبنية التحتية المدنية والمباني السكنية. وأشارت السلطات إلى أن الهجوم على ميكولايف تم بواسطة سبعة صواريخ من طراز S-300، بالإضافة إلى صاروخين من طراز Kh-59 موجهين من الجو.

وفي سياق متصل، تواردت أنباء حول احتمالية أن يشارك الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الأربعاء "خطة النصر" مع البرلمان الأوكراني، حيث أشار المستشار الرئاسي سيرهي ليشتشينكو إلى أن زيلينسكي قد يعمد إلى الكشف عن الخطوة، ولو جزئيًا، بعد أسابيع من التلميحات، في الوقت الذي تقترب فيه روسيا من تحقيق نصر بالقرب من مركز بوكروفسك اللوجستي الحيوي.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غوغل تشتري الطاقة من مفاعلات نووية.. ما القصة؟ مقتل امرأة وإصابة 16 شخصا إثر ضربة روسية على مدينة ميكولايف الأوكرانية فرق الإنقاذ الأوكرانية تسارع لإنقاذ المصابين بعد هجوم صاروخي روسي على أوديسا فولوديمير زيلينسكي حروب موسكو الغزو الروسي لأوكرانيا كييف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next إسرائيل تصر على ضرب إيران وحزب الله يتوعد بتوسيع نطاق هجماته وواشطن قلقة بشأن الوضع الإنساني في غزة يعرض الآن Next عملاق الألماس رجل الأعمال الإسرائيلي الملياردير بيني شتاينميتز قيد الإقامة الجبرية في اليونان يعرض الآن Next يديعوت آحرونوت: توتر في وحدة النخبة "إيغوز" التي أنشئت لمحاربة حزب الله يعرض الآن Next غوغل تشتري الطاقة من مفاعلات نووية.. ما القصة؟ يعرض الآن Next ألوان الخريف في نيو إنغلاند.. رحلة ساحرة لعشاق الطبيعة من كل أنحاء العالم اعلانالاكثر قراءة نتنياهو يخفض "سقف" الضربة على إيران.. فما هي الاعتبارات؟ وزيرة خارجية ألمانيا: يمكن لإسرائيل قتل المدنيين في غزة لحماية نفسها مقتل شرطي وإصابة 5 آخرين في عملية إطلاق نار جنوب إسرائيل مواجهة قضائية حاسمة: الجبري يواجه ولي العهد السعودي في ساحات القضاء الأمريكي حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومغزةلبنانإسرائيلالسياسة الإسرائيليةحزب اللهدونالد ترامبتزلجحروبالاتحاد الأوروبيفرنساكامالا هاريسجنوب لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة لبنان إسرائيل السياسة الإسرائيلية حزب الله دونالد ترامب غزة لبنان إسرائيل السياسة الإسرائيلية حزب الله دونالد ترامب فولوديمير زيلينسكي حروب موسكو الغزو الروسي لأوكرانيا كييف غزة لبنان إسرائيل السياسة الإسرائيلية حزب الله دونالد ترامب تزلج حروب الاتحاد الأوروبي فرنسا كامالا هاريس جنوب لبنان السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام تكشف: حزب الله يمتلك صواريخ باليستية وفرط صوتية لم يستخدمها حتى الآن 

يمانيون../ كشف موقع الخنادق التابع المقاومة عن معلومات خاصة حصل عليها حول ترميم حزب الله لبنيته العسكرية وإدارته للحرب.

وأكد الموقع أن الحزب يخطط لحرب استنزاف طويلة، وسيكون لاستخدام الصواريخ البالستية التي يحتفظ بها كأوراق قوة، التأثير البالغ على حسم نتائج المعركة، لافتا إلى أن الحزب لم يستخدم حتى الساعة الصواريخ البالستية التي بحوزته من نوع خيبر، فاتح 110، زلزال، وفجر، وصواريخ نور البحرية الإيرانية وياخونت الروسية والصواريخ فرط الصوتية الهايبرسونيك.

وأشار إلى أن الحزب حافظ على 80 % من قدراته العسكرية ومخزون الصواريخ البالستية والدقيقة والطائرات المسيّرة، و20 % منها فقط تضررت، منوها إلى أن هذا المخزون يستطيع الحزب من خلاله، استهداف كامل المواقع والقواعد والمنشآت الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، مدة سنة كاملة على أقل تقدير.

وأوضح أن الحزب نفذ مناورة تضليل واسعة ضد العدو لإخفاء قدراته العسكرية والاستراتيجية، وأنه استطاع ترميم بنيته العسكرية بوقت قياسي، وعيّن مسؤولي وحدات بدل الشهداء القادة على النحو الآتي:

مسؤول وحدة نصر الشهيد القائد الحاج طالب عبد الله (أبو طالب) وحل مكانه الحاج (ع. ش).

مسؤول وحدة عزيز الشهيد القائد الحاج محمد نعمة ناصر (الحاج أبو نعمة) وحل مكانه الحاج (د.ع).

الشهيد القائد السيد فؤاد شكر (الحاج محسن) وحل مكانه الحاج (أ. ط).

مسؤول وحدة الرضوان الشهيد القائد الحاج إبراهيم عقيل (الحاج عبد القادر) وحل مكانه الحاج (ح. ي).

الشهيد القائد الحاج علي كركي، وحل مكانه الحاج (ع. ح).

وبين أن المنشآت الصاروخية للحزب محصنة في أعماق الجبال ولا تستطيع الصواريخ الأمريكية الخارقة للتحصينات الوصول إليها وتدميرها، وأن حزب الله قد وضع قبل سنوات سيناريو استيعاب الضربة الإسرائيلية الأولى بما فيها اغتيال قيادات عسكرية كبيرة.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي يقدم اليوم "خطة النصر" للبرلمان الأوكراني
  • غوغل تشتري الطاقة من مفاعلات نووية.. ما القصة؟
  • هجوم بطائرات مسيرة يستهدف كييف
  • وسائل إعلام تكشف: حزب الله يمتلك صواريخ باليستية وفرط صوتية لم يستخدمها حتى الآن 
  • مقتل وإصابة 17 بقصف روسي على ميكولايف الأوكرانية
  • الشعب على بعد خطوات من إعلان النصر. ومن ثم الاحتفالات الكبيرة التي تعم جميع أنحاء السودان
  • كييف تطالب بالمزيد من الدعم وتتهم بيونغيانغ بإمداد موسكو بالصواريخ والأخيرة تسخر من خذلان واشنطن لها
  • "زيلينسكي" يتهم كوريا الشمالية: ترسل جنودا وأسلحة لدعم موسكو
  • البريكي: لو عرض علي منصب الرئيس التنفيذي للنصر الآن لن أقبله .. فيديو