تلقت وزارتا الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، طلبات عديدة من المواطنين بالخارج، حول إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية، نظرا لتردد بعض المواطنين من العودة إلى أرض الوطن وعدم إمكانية المغادرة مرة أخرى، بسبب عدم التصريح لهم بالسفر كونهم مطلوبين للخدمة العسكرية أو عدم إنهاء موقفهم التجنيدي.

 

وفي هذا الصدد وعدت وزيرة الهجرة، السفيرة سها جندي، بتدشين موقع الكتروني لهم لتلقى طلبات الراغبين في تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي للمواطنين المصريين المقيمين بالخارج.

 

وتم اليوم تدشين الموقع الإلكتروني لتلقى طلبات الراغبين في تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي للمواطنين المصريين المقيمين بالخارج ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد اعتبارًا من سن 19 عاماً وحتى سن 30 عاماً، وكذا ممن تجاوزوا سن 30 عاماً.

 

ويمكن للراغبين الاشتراك بالمبادرة، وذلك اعتبارا من 14 أغسطس الجاري ولمدة ثلاثين يوماً، عبر الموقع https://www.tagneedinit.gov.eg.

 

وكانت وزارة الهجرة قد اختتمت النسخة الأكبر مشاركة لمؤتمر المصريين في الخارج في دورته الرابعة التي حملت شعار "في قلب الوطن"، لتعبر عن مكانة المصريين في الخارج، وما يعكسه المؤتمر من ترجمة لاستراتيجية الاتصال المستدام الذي اطلقتها الوزارة، وجاءت هذه النسخة بمشاركة ١٠٠٠ من المصريين في الخارج مثلوا ٥٦ دولة حول العالم 
 

وأكد العميد محمد صبحي، مدير إدارة التجنيد والتعبئة بالقوات المسلحة، خلال حضوره بالمؤتمر، اهتمام القوات المسلحة بخدمة أبناء المصريين في الخارج، وإتاحة تقديم الخدمات التجنيدية والرد على استفسارات المصريين في الخارج عبر الموقع الإلكتروني لإدارة التجنيد.
 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تسوية المواقف التجنيدية المصريين المقيمين بالخارج

إقرأ أيضاً:

البنك المصري الخليجي يرفع حد الاستخدام الدولي على بطاقات الائتمان في الخارج لـ 6 آلاف دولار

رفع البنك المصري الخليجي - EG bank - اليوم الثلاثاء، حدود الاستخدام الدولي من سحب نقدي ومشتريات تتم خارج مصر عبر بطاقات الائتمان.

وزاد حد السحب النقدي خارج مصر على كريدت كارد البنك المصري الخليجي "وورلد" لـ 6 آلاف دولار شهريا من 4 آلاف، فيما أبقي البنك على نطاق السحب النقدي لنفس البطاقة عند 250 دولارا، ذلك في حال توافر مستندات السفر، أما في حالة عدم توافرها فيصل إجمالي الاستخدام الدولي المسموح من شراء وسحب نقدي ومعاملات الإنترنت لـ 2000 دولار.

فيما يلي حدود الإنفاق الدولي على بطاقات ائتمان البنك المصري الخليجي وفقاً لما كشف عنه الموقع الإلكتروني لـ البنك.

- حدود بطاقة ائتمان كلاسيك في EG-bank:

ارتفع حد الشراء الدولي من 400 دولارا إلى 2000 دولار، فيما توقف حد السحب عند 100 دولار، وزاد حد الاستخدام في حالة السفر وعدم تقديم مستندات السفر لـ البنك ليصل إلى 500 دولار من 200 دولار.

- حدود الاستخدام الدولي على بطاقتي تيتانيوم وشكات:

الشراء الدولي عند 3 آلاف دولار شهريا من 2500 دولار والسحب النقدي عند 250 دولار، وفيحال عدم توافر مستندات السفر يبلغ حد الاستخدام 1000 دولار.

- حدود الاستخدام على بطاقات ائتمان البنك المصري الخليجي بلاتينيوم:

زاد حد الشراء الدولي لـ4.5 ألف دولار من 3 آلاف دولار في السابق، فيما توقف حد السحب في الخارج عند 250 دولار، وفي حال عدم توافر مستندات السفر سجل إجمالي الاستخدام الدولي 1500 دولار بدلاً من ألف دولار في السابق.

أعلنت بنوك، الأهلي ومصر والتجاري الدولي، اليوم الثلاثاء، زيادة حدود الشراء والسحب النقدي عبر بطاقات الائتمان في الخارج بما يواكب توافر النقد الأجنبي داخل خزائن القطاع المصرفي المصري.

اقرأ أيضاًالبنك المركزي المصري يسحب فائض سيولة من 32 بنكا بقيمة 1.073 تريليون جنيه

تراجع سعر الدولار في بنكي الأهلي ومصر بعد زيادة حدود الإنفاق الدولي لـ بطاقات الائتمان

بعد زيادتها.. حدود السحب والشراء الدولي على بطاقات ائتمان البنك الأهلي المصري

مقالات مشابهة

  • إطلاق تطبيق إلكتروني وصندوق طوارئ خاص بالمصريين في الخارج.. تفاصيل
  • وزيرة الهجرة تعلن موعد إطلاق التطبيق الإلكتروني وصندوق الطوارئ للمصريين بالخارج
  • وزيرة الهجرة تتابع الترتيبات الجارية لانعقاد النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الطلاب المصريين بالخارج لجميع صفوف النقل
  • محفزات عملت عليها وزارة الهجرة لجذب المستثمرين المصريين بالخارج
  • ما جديد موضوع جوازات السفر البيومترية للمغتربين؟
  • نصر مطر: الذهب ملاذ آمن لمدخرات المصريين بالخارج
  • مدبولي يتابع مع وزيرة الهجرة ملف تدريب الشباب وتوظيفهم
  • البنك المصري الخليجي يرفع حد الاستخدام الدولي على بطاقات الائتمان في الخارج لـ 6 آلاف دولار
  • ضمن لقاءات «ساعة مع الوزيرة».. وزيرة الهجرة تعقد اجتماعا مع أعضاء الجاليات المصرية في اليونان وقبرص ومالطا