أنقرة (زمان التركية)ــ تزور بيرفين بولدان الرئيس المشترك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي، اليوم الأربعاء، الزعيم الكردي المعتقل منذ عام 2016 صلاح الدين دميرطاش.

وبعد مصافحة زعيم حزب الحركة القومية دولت بهجلي لنواب حزب المساواة وديمقراطية الشعوب الكردي في الأول من أكتوبر واستقبالهم، بدأ الحديث عن “مصالحة سياسية”.

سيقوم حزب المساواة وديمقراطية الشعوب بزيارة الرئيس المشارك السابق لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش المعتقل في سجن أدرنة منذ نوفمبر 2016.

وبحسب أخبار ميدياسكوب، فإن الرئيسة المشتركة السابقة لحزب الشعوب الديمقراطي، بيرفين بولدان، ستزور دميرطاش المسجون في سجن أدرنة.

وبعد زيارة بيرفين بولدان، سيزور الرئيسان المشتركان لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب تونجر باكيرهان وتولاي حاتيموغولاري دميرطاش أيضًا.

وفي عام 2018، طالبت محكمة حقوق الإنسان الأوروبية بإطلاق سراح صلاح الدين دميرطاش فورًا، وكررت ذلك في السنوات التالية، لكن الرئيس رجب طيب أردوغان أعرب عدة مرات عن عدم اعترافه بقرار المحكمة الأوروبية.

وبجانب محاكمته في قضية تظاهرات حديقة جيزي التي اندلعت عام 2013، صدر في عام 2021، حكم بالسجن على 24 متهمًا في قضية كوباني، بما في ذلك صلاح الدين دميرطاش وفيجان يوكاساكداغ، الزعيمان السابقان لحزب الشعوب الديمقراطي، وحكم على دميرطاش الذي يقبع في السجن منذ ثماني أعوام بالسجن لمدة 42 عامًا.

Tags: - بيرفين بولدانتولاي حاتيموغولاريتونجر باكيرهانحزب الشعوب الديمقراطيحزب المساواة وديمقراطية الشعوبصلاح الدين دميرطاش

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: حزب الشعوب الديمقراطي حزب المساواة وديمقراطية الشعوب صلاح الدين دميرطاش المساواة ودیمقراطیة الشعوب صلاح الدین دمیرطاش

إقرأ أيضاً:

وليد صلاح الدين يكشف موقف زد من بيع البانوبي وزيكو لـ الأهلي

تحدث وليد صلاح الدين نجم الكرة المصرية السابق، ومدير الكرة بنادي زد، عن إمكانية رحيل ثنائي الفريق مصطفى زيكو وعبد الرحمن البانوبي إلى الأهلي.

وقال وليد صلاح الدين، خلال تصريحات لبرنامج لعبة والتانية الذي يُقدمه الإعلامي كريم رمزي عبر إذاعة ميجا إف إم، إنه فيما يخص قرار بيع البانوبي ومصطفى زيكو، فنحن ملتزمون بقرار الإدارة.

وأضاف مدير الكرة بنادي زد: هناك أمور كبيرة يمكن التفاوض عليها بشكل منسق، من خلال الحصول على المقابل المادي أو بعض اللاعبين، لكن الأمر يتوقف على قرارات الإدارتين أولًا وتقديم عروض رسمية.

وتابع وليد صلاح الدين: نحضر في زد للموسم الجديد بشكل جيد، واستقدمنا تدعيمات كبيرة، وحاولنا الإبقاء على نجوم الفريق حتى لا نقع في أخطاء بعض الأندية الأخرى بالتفريط ببعض لاعبيها.

وواصل وليد صلاح الدين: المسألة في الصفقات احترافية، وكل نادي له احتياجات والأهم هل يمكنني الاستغناء عن هذا اللاعب، وهل هناك بديل مناسب له وفق إمكانياتي المادية؟، وهذا هو المفروض بين جميع الأندية لكن الأمر مختلف في مصر، بسبب الميزانيات غير المعلنة أو الموضوعة قبل الموسم.

واختتم مدير الكرة بنادي زد: الموسم الجديد صعب ويحتاج لشراسة من اللاعبين ودعمنا ما نحتاجه من اللاعبين، وهدفنا تجميع أكبر عدد من النقاط في المرحلة الأولى من أجل المنافسة على المربع في المرحلة الثانية.

مقالات مشابهة

  • الديمقراطي الكردستاني ورهانات الانتخابات التحررية
  • بارزاني: محاولات إسقاط الحزب الديمقراطي ستفشل كما فشلت جهود أقوى الخصوم
  • مصير لبنان رهن بالخطوة التالية لحزب الله
  • وليد صلاح الدين: إعفاء "مو" من المنتخب طبيعي.. ومصطفى فتحي أنسب بديل
  • وليد صلاح الدين: ميشالاك سيكون مفاجأة جوميز في السوبر
  • وليد صلاح الدين يكشف موقف زد من بيع البانوبي وزيكو لـ الأهلي
  • باباجان رئيسا لحزب الديمقراطية والتقدم من جديد
  • المصري الديمقراطي يدين مصادرة الاحتلال للأرض المقام عليها مقر "أونروا"
  • إنتخابات برلمان الإقليم وحظوظ الحزب الديمقراطي الكردستاني ..