صدى البلد:
2024-10-16@10:25:01 GMT

تحرير 8 محاضر تموينية ضد المخابز المخالفة ببيلا

تاريخ النشر: 16th, October 2024 GMT

أشاد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفرالشيخ، بجهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة بيلا، فى الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمخابز والمحال التجارية، بالاشتراك مع إدارات التموين والصحة الطب البيطرى، تحت إشراف أيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا.

وأسفرت الحملة عن تحرير 8 محاضر لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على المخابز البلدية المدعمة بمركز يبلا، وشملت « 3 محاضر نقص في الوزن، ومحضرين مواصفات، محضرين نظافة، محضر عدم إعلان»، وجري اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وكلف محافظ كفر الشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، وفرع الهيئة العامة لسلامة الغذاء، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.

وشدد محافظ كفر الشيخ، على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بالإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كفرالشيخ كفر الشيخ محافظ كفر الشيخ حماية المستهلك مديرية التموين جهاز حماية المستهلك الحملات التموينية

إقرأ أيضاً:

تحرير 16 مخالفة تموينية بحملة مكبرة بالمراغة في سوهاج

قاد اللواء أحمد السايس سكرتير عام مساعد محافظة سوهاج، اليوم الإثنين، حملة مكبرة لمتابعة سير العمل بعدد من المخابز بنطاق مركز المراغة شمال محافظة سوهاج، بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، برئاسة الدكتور سامح التوني وكيل وزارة التموين بالمحافظة، والإدارات التموينية التابعة، والرقابة التموينية، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ الإقليم، بإحكام الرقابة على المخابز، والمرور المفاجئ للتأكد من مدى الالتزام بالمواصفات المقررة لرغيف الخبز .

وأوضح السكرتير المساعد لمحافظة سوهاج، أن الحملة التي جرت استهدفت المحلات التجارية والمخابز والأسواق، وأسفرت عن تحرير 16 مخالفة تموينية متنوعة " عدم نظافة المعجن، و توقف عن الإنتاج، وعدم مطابقة المواصفات، والتصرف في 12 شكارة دقيق، ونقص وزن، وعدم إعلان عن مواعيد التشغيل، وعدم إعطاء بون صرف، وغلق في مواعيد العمل الرسمية"، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات.

وقال الدكتور سامح التوني وكيل وزارة التموين بسوهاج، أن إدارة الرقابة التموينية بالمديرية قامت بحملات مكبرة مماثلة بمركزي طهطا وجهينة، أسفرت عن تحرير 15 محضر تموين متنوع لمخابز طهطا، وعدد 11 محضر متنوع لمخابز جهينة.

وأشار السكرتير المساعد للمحافظة إلى استمرار تنفيذ توجيهات السيد المحافظ بالمتابعة المستمرة، والمرور على المخابز بشكل دوري لإحكام الرقابة عليها، وتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين، وحقهم في توفير رغيف خبز بالمواصفات القياسية المحددة والمطلوبة .

مقالات مشابهة

  • محافظ كفرالشيخ: تحرير 5 محاضر لمخالفات تموينية
  • محافظ الدقهلية يحيل 372 محضرا بمخالفات تموينية للنيابة العامة
  • إحالة 372 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • إحالة 372 محضرا بالمخالفات التموينية بالدقهلية للنيابة العامة
  • محافظ كفر الشيخ: تحرير 19 محضرًا بمخالفات تموينية في قلين
  • تحرير 16 مخالفة تموينية بحملة مكبرة بالمراغة في سوهاج
  • محافظ الدقهلية يكلف رؤساء المدن ونوابهم بشن حملات تموينية علي المخابز بنطاق المحافظة
  • محافظ أسيوط: ضبط 3 أطنان سكر تمويني قبل بيعه بالسوق السوداء   
  • أسوان: تحرير 38 محضر مخالفات خلال حملة لضبط الأسعار بإدفو